]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

بقايا غرفة

بواسطة: Yazan Al Shakohi  |  بتاريخ: 2013-10-30 ، الوقت: 16:48:56
  • تقييم المقالة:

لم يعد يكفي النظر الى زوايا المنزل لكي تكتشف ان لك منزلاً ما و لك في احدى زواياه غرفة

غرفة ... ستبحث في زواياها عن ذكرياتك القديمة  .. و في غبارها عن كنزك الدفين .. النظر حاسة لا أكثر .

لن تذكرك الشقوق التي يخترقها شعاع شمس الصباح كل يوم الا بمأساة أمس .. و هذا الشعاع ليس سوى عبارة عن الحاضر الذي سيمنحك يأسك المبجل عندما يصبح الأمس .

لم يعدْ يكفي دخان السجائر ليخفيك من القادم .. أو يحرف مسار عينيك عن طريقك المسروق .. أو الذي تمشيه عنوةً ... ربما سيمنحك الدخان المزيد من الهدوء في هذا العالم المليء بالأصوات.

يبدو ان ماكتب على الهوية أمور مجهولة .. معلومات مسربة من مكان ما ... عن شخص ما .. في زمان ما .. ولكنك حملت وزرهُ في هذه الساعات القليلة الضوئية من الدهر .

و قبل ان تدرك ان هذا الخيال ليس ملكك بل هو ملك شخص ما .. سترغمك تلافيف دماغك على تذكر ما اقترفته يداك بحق هذا الشخص .. الذي لم يؤذيك في هذا الواقع ..

ستعود الى الغرفة التي هي حتماً عالمك الوحيد الذي لاتستطيع الخروج منه ...

حيث تكمن دولتك المستقلة .. و مخبأ أفكارك المحظورة ... التي ستدفعك في يوم ما الى الرحيل

و على جدارٍ ما دونت أسماءً عديدة تظهر كل يوم في احياءٍ مختلفة بمظاهر و نظرات مختلفة .. آثرت الهروب حين اللامهرب ... استفاقةٌ متأخرة كبدتك عناء دقائق من التفكير الممل عن البشرو أفعالهم و أحوالهم ... في حين أن الحياة تسرق منك ما ملكته و ماستملكه .. لكنك تدرك تماماً أن سقوطك من الطابق السابع لن يكون مجدياً لأنه سيعيدك مجدداً الى غرفتك .. الى سريرك .. بجانب حائط الاسماءْ .. الذي ستنظر اليه و تتعب نفسك مجدداً في التفكير لكن لن يكون لك القدرة على رمي هذا الشخص مجدداً عن ارتفاع سبع طوابق ... ستقضي الكثير من الوقت في التفكير الممل .. الذي سيقتلك دون جدوى


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق