]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

إسقاط النظام

بواسطة: هشام عياد  |  بتاريخ: 2011-11-01 ، الوقت: 08:12:39
  • تقييم المقالة:

قامت الثورة... وخرجنا جميعنا إلى الشوارع  هاتفين بصوت واحد :الشعب يريد إسقاط النظام... ردَّدناها بعبارات مختلفة فى كل أنحاء ليبيا... هتاف وحجارة ودماء فسلاح... عندها أدرك النظام أن الأمر جدىّ ولارجعة فيه... فالشعب يريد إسقاط النظام.

إن إسقاط النظام مطلب ضمنى لم نذكره صراحة فى ثورتنا، ولكننا خرجنا للقضاء على كل مظاهره التى عانيناها على مدى أربعة عقود، والمتمثلة فى الظلم والقهر والذل والعبودية والخوف والفساد والفوضى والفقر والحرمان والمرض والتجهيل. فحملنا السلاح وعقدنا العزم أن لارجوع ولاإستسلام، إما النصر وإما الشهادة، وكبرنا وهللنا  فكانت القاضية... إنشقت بعض رموز النظام وهربت الأخرى... وتداعت دعائمه وإختفت كل معالمه...ومات من لم يستسلم... وقُبِر رأس النظام... فهل سقط النظام.؟

إن القضاء على الشىء لايكون إلا بإيجاد ضده... فالجهل لايمحى إلا بالعلم، والمرض لايقهر إلا بالصحة... كذلك النظام لايسقط إلا بإيجاد وتحقيق الحرية والكرامة والعزة والعدالة والمساواة وسيادة القانون والأمان والرفاهية والعيش الكريم والإعتراف بالآخرين وحقهم فى التعبير!... فهل أسقطنا النظام.؟

إن الألم شديد لايحتمل، والجراح عميقة لم تلتئم ومازلنا فى طور النقاهة، ولكن هذا لايغير من الحقيقة شىء، فبلادنا فى حاجة إلى من يبنيها والوقت يداهمنا وكذلك أعدائنا أعداء النجاح لنا بالمرصاد، فلندع الخلافات والأحقاد جانبا، ولنصفح ونسامح ونكون جميعنا يداً واحدة - كما بدأناها – مكبرين مهللين من أجل ليبيا الحبيبة، عازمين على إسقاط النظام....  فهل مازلتم عازمون على إسقاط النظام.؟


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • مصطفى | 2012-02-01
    محتاجين بس شوي صبر . وأكيده بعدها الخير كله لليبيا الحبيبه . نظام حكم اربعين سنه من الصعب زواله في سنه. انشاء الله ستكون ليبيا افضل بكثير . ربي يوفق الجميع 
  • Nawal Nawal | 2011-11-04
    مات القدافي فهل فعلا انتهت حقبته ؟ وهل ستستطيع ليبيا ان تولد من جديد بعد هدا المخاصض الدي عاشته؟
  • Hana Marghani | 2011-11-01
    الثوره قامت ,القذافى قتل,ازلامه مات ومنهم وفر منهم...الأن بدائنا ألخطوه الثانيه وهى أصعب بكثىر من الأولى فعلى الرغم من خلوهامن شهداء وقتلى علينا أن نكون حذرين ويقظين لأن هذه الخطوه هى ثوره على أنفسنا وعلى عقولنا علينا ان نقوم بتغير المفاهيم الخاطئه اللتى زرعها القدافى ونزرع غيرها علينا بالصبر فالطريق طويل ولكنى متفائله إلى حد كبير على إننا سنسقط النظام ولكن متى هذا طبعايعتمد على مدى إدراكنا بأننا لازلنا لم نسقط النظام وإننا لازلنا فى الخطوه الثانيه من الثوره ولازال أمامنا الكثير من الخطى أدعوا الله أن يوفقنا.

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق