]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

اضحك ثم اضحك مع عقيدة الأحمديين في الجن 5

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-10-29 ، الوقت: 14:42:23
  • تقييم المقالة:

 

سادسا : من منتدى التوحيد (حوار حول الإيمان بالجن مع أحد الأحمديين): ·       قال الأخ الفاضل للأحمدي :

لنعرض إذن كل المعاني التي نسبتها أنت للجن  :

1- المعنى الأول : الجن بشر متواري عن الأنظار: إذن هناك بشر خلقه الله قبل آدم ! . خطأ  !


2- الجن هم علية القوم و ملوكهم ( كما تدعون ) . إذن هناك ملوك من البشر قبل آدم أمرهم الله أن يسجدوا لآدم . لا تعليق لأن الكلام التافه غني عن التعليق  !.


3- الجن هم بكتيريا أو مخلوقات مائية ( كما تزعمون ) : إذن الله أمر البكتيريا آن تسجد لآدم فتكبرت ولم تسجد . هلوسة وكلام مضحك . !


4-الجن (كما قلتَ أنت من قبل ) هم بشر لم يولدوا بعد أو توفوا . إذاً الله أمر شخصا متوفى أو شخصا لم يولد بعد بالسجود لآدم .هلوسة وكلام تافه  !


5-الجن (كما قلت أنت مؤخراً) هي النفس البشرية وأن إبليس هو نوع من الجن أي من الأنفس الساقطة .

إذاً أعيد طرح ما لم تعلق عليه بعد :


ولنقرأ مرة أخرى الآيات التالية في (سورة الحجر).
{28}
 وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ
 {29} فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ
 {30} فَسَجَدَ الْمَلَائِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ
 {31} إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَى أَنْ يَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ
{32}  قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا لَكَ أَلَّا تَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ
 {33} قَالَ لَمْ أَكُنْ لِأَسْجُدَ لِبَشَرٍ خَلَقْتَهُ مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ.
من كان مع الساجدين ؟ إبليس . ومتى خاطبهم ؟ قبل أن تنفخ في آدم . الدليل في الآية 28 و  29.
  
 
فيا عاقل هل الله خاطب روحاً لم يخلقها بعد وأمرها أن تسجد لنفسها ؟.  هل هذا معقول ؟!.  

 يا عاقل هل الله خاطب روحاً سقطت ( وأصبحت إبليساً ) قبل أن يخلقها ؟
حسب تفسيرك يا أحمدي .. المفترض أن الله أمر ( إبليس = روح آدم ) أن يسجد

( لنفسه ) أي لآدم فور نفخ الروح فيه .. فقفزت روح آدم ( أي إبليس ) إلى صفوف الساجدين وسقطت في الخطيئة وأبت روح آدم أن تسجد لنفسها !!! , ثم قالت تلك النفس الساقطة عن نفسها (لَمْ أَكُنْ لِأَسْجُدَ لِبَشَرٍ خَلَقْتَهُ مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ).
لاحظ أني عرضت كل "مصاديقك " أو تعريفاتك للجن , وكلها تقودك إلى نتائج لا يقبلها لا عاقل ولا نصف مجنون.
الآن أكرر السؤال هل لديك تعريف قديم أو جديد للجن كنت تدخره ليوم القيامة , لتفسر به قول الله تعالى (إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ ) .

 

·       فهمي للجن ولإبليس هو كل ما جاء عنهما في القرآن والسنة الصحيحة. ويمكنك أن تلزمني بأي نص فيهما .


إن قلت مثلاً أن فهمي لآية معينة هو فهم خاطئ حينها أنت ملزم أن تناقشني فيها ونقارن فهم الاحمدية بفهم أهل السنة والجماعة .


إن قلت بأنك تريد تعريفاً خارج القرآن والسنة .. أنت بذلك تعلن إفلاسك رسمياً.

هل كلامي هذا صعب الفهم ؟
*  إبليس كما عرفه الله ( إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ )
أنت تقول : لا يكفي ؟
 الجن خلق من نار قبل الإنس   (وَالْجَانَّ خَلَقْنَاهُ مِنْ قَبْلُ مِنْ نَارِ السَّمُومِ ).
أنت تقول : لا يكفي ؟
 إبليس جني خُلق قبل آدم (الدليل في الحجر الآيتان 28 و 29 وفي سورة ص 71 ... 76.(
تقول : لا يكفي ؟
 إبليس له ذرية  ( فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلًا ).
تقول : لا يكفي ؟
هل ستكتفي إذا سردتُ لك 100 حديثا وآية عن إبليس كتعريف له ؟
لا أظن ذلك , بل ربما ستقول لي ( أريد 101 ) , وأنت عاجز عن تعريف الجن .

·       لم ننته من الأساس:


الخلاف بيننا هو هل ( إبليس هو نفس الإنسان الشريرة كما يقول الأحمديون ) أم هو مخلوق غير الإنسان كما نقول نحن أهل السنة والجماعة ؟
بعد أن ننتهي من ذلك يمكن أن ننتقل إلى أسئلة من نوعية (هل إبليس له عمود فقري أم لا ) (!) أم ؟!
1- أنت ( أيها الأحمدي ) لم تستطع إثبات تناقض قول مخالفك بأية آية .
2-قولك أن (إبليس هو نفس الإنسان الشريرة) يتناقض تناقضا صريحا مع القرآن الكريم .. لقد أثبتُّ لك ذلك ولكنك لم تعقب ولم ترد ولم تناقش .
ومرة أخرى فإن تعريفي وفهمي للجن تجده في كل آية وفي كل حديث صحيح . فألزمني أنت بكل ما جاء فيهما .
ومتى قلتَ أن فهمنا للنصوص خاطئ , حينها أنت ملزم أن تضع آية واحدة أو حديثا واحدا يؤيد فهم الأحمديين , ثم نقارن فهم الأحمدية بفهم أهل السنة والجماعة , ولا ننتقل لغيرها من النقاط حتى تستوفي النقطة الأولى حقها من النقاش.
مثلاً : الجن هم إخواننا كما قال النبي ‏ " فلا تستنجوا بهما ( عظم أو روث )  فإنهما طعام إخوانكم الجن )‏.
وأنت تقول بأن الجن هم بكتيريا . وهكذا (يا أحمدي) ويا قادياني أنتم تستحقون لقب

[ إن القاديانية ( أو الأحمدية ) كانوا إخوان الجراثيم ] .

نحن نؤمن أن الجن جنس من المخلوقات المكلفة وأن الإنس جنس مكلف آخر , وأن الجن إخواننا منهم المؤمن ومنهم الكافر , يروننا في الدنيا ولا نراهم , وهم يوم القيامة إما في جنة وإما في نار مثلهم مثل الإنس . نحن إخوان للجن , وأما عندكم أنتم , فإنكم إخوان للبكتريا والجراثيم والعياذ بالله تعالى .

السؤال مرة ثانية : أين دليلك على أن الجن هم بكتيريا في قول النبي ‏ " فلا تستنجوا بهما فإنهما طعام إخوانكم الجن "‏.
وهل ترضى يا أحمدي أن اسميك بــ (يا أخ الجراثيم ؟) , هل ترضى بهذا ؟!. أجبني رجاء .

عودة إلى الحديث في صحيح مسلم عن طعام الجن الذي قال عنه الأحمدي بأنه يتحدث عن البكتيريا.
النبي  قال (هما من طعام الجن ، وإنه أتاني وفد جن نصيبين ، ونعم الجن ، فسألوني الزاد(.
ولكن الأحمدي فهم (.. أتى النبي محمدا صلى الله عليه وسلم وفدُ بكتيريا نصيبين ، ونعم الوفد هم , فسألته البكتيريا الزاد ).
" بكتيريا نصيبين المحترمين بعثوا وفداً ليسافر ويقابل النبي  ليسألوه الزاد ".
هل قرأتم سفهاً مثل هذا من قبل ؟!. اللهم احفظ لنا ديننا وعقولنا .

·       ثم : قال تعالى في سورة الصافات واصفاً بشاعة شجرة الزقوم :


 {62} أَذَلِكَ خَيْرٌ نُزُلًا أَمْ شَجَرَةُ الزَّقُّومِ  {63} إِنَّا جَعَلْنَاهَا فِتْنَةً لِلظَّالِمِينَ {64}  إِنَّهَا شَجَرَةٌ تَخْرُجُ فِي أَصْلِ الْجَحِيمِ {65}  طَلْعُهَا كَأَنَّهُ رُءُوسُ الشَّيَاطِينِ .

الله يضرب المثل ببشاعة رؤوس الشياطين , ولكن الأحمدي أو القادياني الجاهل بالقرآن يقول بأن ذلك ( القول بأن هناك شياطين لهم رؤوس بشعة ) هو من الفهم الخرافي ... فمن نصدق : الله في القرآن الكريم أم الجماعة الأحمدية ؟!.
هداني الله وإياك إلى سواء السبيل , آمين .



يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق