]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

اضحك ثم اضحك مع عقيدة الأحمديين في الجن 4

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-10-28 ، الوقت: 23:54:55
  • تقييم المقالة:

 

خامسا : من منتدى التوحيد ( تعريفكم للجن وتعريفنا لهم ) :

إن الجن ( عندكم أنتم الأحمديين ) ما هم إلا صنف من البشر استحقوا وصفهم بهذه الصفة (الجن) :

 

         * إما لكونهم من الملوك والرؤساء الذين حكموا الناس وكانوا في منأى عن أعين محكوميهم واستتروا عنهم فكانوا بذلك جنا .

 

       * وإما أن يكون المقصود بالجن عندكم في الآية الكريمة , كل البشر الذين لا يقعون  

 

في دائرة بصر المخاطب بالآية , أي أنهم البشر الذين سبقونا ولم نرهم أو الذين سيأتون بعدنا و لن نراهم أيضا .

 

      * أو من هم خارج دائرة إبصارنا من معاصرينا . وبذلك يصح وصفهم بالجن لاختفائهم و استتارهم .

هذا تعريفك للجن , وأما تعريف أهل السنة فهو في قوله تعالى "خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ صَلْصَالٍ كَالْفَخَّارِ * وَخَلَقَ الْجَانَّ مِنْ مَارِجٍ مِنْ نَارٍ" .

 إذن الجن بنص صريح من القرآن هو مخلوق خلقه الله من نار .

أمامك كفتان : الأولى , الله يقول فيها "خَلَقَ الْجَانَّ مِنْ مَارِجٍ مِنْ نَارٍ"  , والكفة الثانية تقول أنت فيها ( وإما أن يكون المقصود .. و إما أن يكون المقصود ...) .
أية كفة هي الراجحة كلامك أم كلام الله ؟ كلام الله المحكم أم كلامك المثخن بـربما ولعل وقد يكون إلى آخره ... ؟


وأنا أترك الحكم للعقلاء .

هل تستطيع الإلتزام بتعريفك , كما يشهد عليك إقتباسك . القاسم المشترك الوحيد بين كل تعريفاتك المختلفة هو عامل التخفي والتواري عن الأنظار . فهل ستتراجع عن ذلك أيضاً ؟ لنرى .


من سورة الأحقاف :
{29}  وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَرًا مِنَ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْآَنَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنْصِتُوا فَلَمَّا قُضِيَ وَلَّوْا إِلَى قَوْمِهِمْ مُنْذِرِينَ .


 {30} قَالُوا يَا قَوْمَنَا إِنَّا سَمِعْنَا كِتَابًا أُنْزِلَ مِنْ بَعْدِ مُوسَى مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ وَإِلَى طَرِيقٍ مُسْتَقِيمٍ .


{31}  يَا قَوْمَنَا أَجِيبُوا دَاعِيَ اللَّهِ وَآَمِنُوا بِهِ يَغْفِرْ لَكُمْ مِنْ ذُنُوبِكُمْ وَيُجِرْكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ .
 

الله صرف نفرا من الجن ليستمعوا القرآن ثم عادوا إلى قومهم منذرين .

وبما أنك تقول أن الجني سواء كان ملكا أو شخصا متوفى أو لم يولد بعد أو بكل بساطة هو بعيد , فالعامل المشترك بين كل الاحتمالات التي وضعتها بنفسك هو عامل التخفي والتواري عن الأنظار

 ( الجن عندكم هو كل متخفي كالكبراء والغرباء والحيات والبكتريا ).

والسؤال : كيف يبعث الله أشخاصاً يستمعون القرآن لينذروا أقوامهم قائلين " يَا قَوْمَنَا إِنَّا سَمِعْنَا كِتَابًا .. يَا قَوْمَنَا أَجِيبُوا دَاعِيَ اللَّهِ ", رغم أنهم متوارون عن أنظار الناس ؟.
وسألتك من قبل : هل بعث الله رسولاً محتجباً عن الناس ؟!.


هل بعث الرسولُ محمد رسلاً " لا تطالهم الأعين " إلى قبائل العرب والعجم لينذروهم ؟
تفضل : أجب يا أحمدي , أجب في صميم الموضوع أو قل واعترف بأنك لا تملك الجواب " .

 هدانا الله وإياكم للحق وأعاننا الله جميعا على الخضوع والاستسلام له , آمين .

 

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق