]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

وردة الحب الساحرة .

بواسطة: الخضر التهامي الورياشي  |  بتاريخ: 2013-10-28 ، الوقت: 12:26:41
  • تقييم المقالة:

أحياناً تتملَّكُنا الحيرةُ إزاءَ صُورٍ من الحبِّ ، ونستغربُ ، ونتساءَلُ عن السبب الخفيِّ وراء حبِّ امرأة جميلةٍ جدّاً لرجلٍ غير جذَّابٍ ، أو حبِّ رجلٍ وسيمٍ لامرأة عاديةٍ ، بالمقارنة مع نساءٍ أخريات أكثر منها فتنةً وجمالاً ، ونقول بيننا وبين أنفسنا ، أو بين خاصتنا : كيف حدث ذلك ؟

وبعضُ الجواب عن هذا موجودٌ في الحكايات الخرافية ، والأساطير القديمة ؛ فقد ذكر (شكسبير) في مسرحيته (حلم ليلة صيف) ، أن ذلك يعود إلى سِحْرِ الورود والأعشاب .. وللتوضيح ؛ ففي أحداث هذه المسرحية ، نجد ملِكَ الجان (أوبرن) يعرفُ سحر الورود والأعشاب ، ويقرر استعمالها لخلق وهْمِ الحبِّ ، وقد دلَّ إحدى شخصيات المسرحية ، وهو الجِنّيّ (باك) على وردةٍ ذات تأثير خاصٍّ مخدِّرٍ في النفوس ؛ إنها وردةٌ كانت يوماً بيضاء ، وكانت تنامُ إلى جانبها حسناءُ ، حينما جاء (كيوبيد) إلَهُ الحب ، وأطْلقَ عليها أحدَ سهامه فأخطأها ، وطاشَ سهمُهُ فأصاب الوردة البيضاءَ ، فاستحالت فوْراً إلى حمراء ...

ويكْفي قطْفُ هذه الوردة ، ثم استخراج رحيقِها ، ووضعه على جفْنِ إنسانٍ نائمٍ ، كي يقع صريعاً في حب أول شخص يراه عند يقظته ، سواء كان ذلك الشخص وسيماً أو ذميماً ، مرحاً أو عبوساً ، ذكياً أو غبياً ، غزالاً أو قرْداً !...

فإذا صادفتم في الطريق بطَّةً تتأبَّطُ جناح طاووسٍ .. أو ظبْيَةً تهيمُ حباً ببغْلٍ أو ثوْرٍ ، فاعلموا أن الجنِّيَّ (باك) هو الذي لم يخترْهمْ بطريقةٍ صحيحةٍ ، قبل أن يضعَ رحيق الحب على جفونهم وهم نائمون !!


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق