]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لك الله يا مرسي 56

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-10-28 ، الوقت: 12:04:49
  • تقييم المقالة:

 111- أصوات مصرية ضد انتهاكات الانقلابيين في مصر :

 

طالبت شخصيات سياسية وصحفية وحقوقية مصرية زارت جنيف في ما يمثّل وفدا " للدبلوماسية الشعبية ضد الانقلاب "، المؤسسات الأممية والعواصم الغربية برصد "ما يحدث من انتهاكات" في بلادهم، واعتبروا ما تشهده مصر "انقلابا لإعادة حكم العسكر". وينوي الوفد الاتصال بالعديد من الجهات الحقوقية الأممية والعواصم الغربية لشرح حقيقة ما يحدث في بلادهم.

 

أقدمت هذه الشخصيات المصرية المنتمية إلى تيارات سياسية وفكرية متنوعة، والمتشكلة من صحفيين وقانونيين وسياسيين يجمعها اتفاقها على مناهضة "الانقلاب العسكري"، على تشكيل ما أطلقوا عليه اسم "الدبلوماسية الشعبية ضد الانقلاب".
 
هذا ما جاء في الندوة الصحفية التي انتظمت بنادي الصحافة السويسري في جنيف يوم 23 أكتوبر 2013 ، وحضرها كل من الدكتور حاتم عزام نائب رئيس حزب الوسط وعضو البرلمان المصري المنتخب في عام 2012، والصحفي والكاتب وائل قنديل رئيس تحرير الشروق سابقا، والعضو السابق في حزب الدستور، والدكتور إسلام لطفي العضو في محكمة الاستئناف العليا، والدكتورة مها عزام الباحثة بمجمع "شاتام هوز" والمتخصصة  في شؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا ..

 

……………………………………………

112-  مواقف محرجة جدًّا لداعمي الانقلاب خارج مصر:

 

عن مفكرة الإسلام : قال تقرير نشرته فضائية الجزيرة الإخبارية : إن مواقف داعمي الانقلاب العسكري في مصر، خصوصًا من صف المثقفين والسياسيين أضحت نقمة عليهم خلال تنقلاتهم للخارج بسبب مواجهتهم من قبل رافضي الانقلاب أينما حلُّوا، وملاحقة شعار " رابعة العدوية " لهم حتى خارج مصر.



يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق