]]>
خواطر :
متعجرفة ، ساكنة جزيرة الأوهام ... حطت بها منذ زمان قافلة آتية من مدينة الظلام...الكائنة على أطرف جزر الخيال...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لحظات سعيدة تغمرني و أذوب فيها مع دنيا أخرى و عالم آخر ..

بواسطة: Jamel Soussi  |  بتاريخ: 2013-10-26 ، الوقت: 21:55:16
  • تقييم المقالة:

 

  لحظات سعيدة تغمرني و أذوب فيها مع دنيا أخرى و عالم آخر ..

 

لحظات سعيدة تغمرني و أذوب فيها مع دنيا أخرى و عالم آخر ..تلك هي ببساطة حكايتي مع الفيسبوك..فضاء أكثر واقعية من الواقع و أكثر عطاءا من الواقع..و السبب بسيط ، و هو أنك في الواقع تكون ملتزما بنظام معين و بالتزام عملي أو أسري أو ...أما في هذه السويعات التي أقضيها مع الفيسبوك ، أشعر بملأى إرادتي من الحرية و من التجوال بين مراجع أطمع أن ألتهمها قبل أن يأخذني النعاس أو الواجب...( أسري أو عملي ...)  المهم أنك هنا أنت الذي تنحت شخصك بدون تأثير أي ضرورة خارجة عنك..نعم أنت هنا أمام عالم تأخذ منه ما تريد..و تبحث فيه كما شئت...لحظات هنا مع فيلسوف و أخرى مع فنان و تلك مع كتاب أو منشورات..هي لحظات من السعادة التي لا أستطيع أن أصفها..
كنت دوما أحلم منذ صغري أن لا تنقطع علاقتي بمحفظتي..كنت أرى فيها كل أحلامي و منتهى نشوتي...نعم الأنترنات و لا سيم الفيسبوك حقق لي هذه الأمنية إلى أبعد حد... أن تكون هذه الألوف المؤلفة من المراجع و من المجموعات العلمية و البحثية و الثقافية ملك يمينك هو في اعتقادي منتهى السعادة..
تجدني حين أجلس أمام الجهاز ( الكمبيوتر) تجدني محملا بالعديد من الأقراص المضغوطة من هنا و هناك..وسوعات علمية و أخرى دينية و تلك قواميس و كتب و مراجع و أطروحات دولة ..و مكتبة مفتوحة الأبواب بل أبوابها مفتوحة على مصراعيها تناديني كي أنشر منها أحسن ما فيها..
و هكذا الشأن مع كتب المختارات من الأشعار و الأقوال ..أما معجم ألفاظ القرآن الكريم و معجم ألفاظ الحديث النبوي فتلك قصة أخرى..و هكذا تراني أجول من الفلسفة إلى الفنون إلى الدين إلى موسوعات الإعجاز العلمي ...أنشر من هنا و من هناك ...و أستمتع بتفاعل الأصداق في تلك المجموعة و غيرها ...لحظات تغمرني من السعادة لا توصف خارج نطاق العمل أو الإلتزامات الأسرية أو الدينية..و مثلما أن هناك سعادة في كل بقية المجالات ..فإنني أعد هذا المجال من حياتي العلمية و الإبداعية التي كنت دوما أحلم بالتزود منها و التواصل و العطاء من خلالها.

 



********************ج س ***



أ. جمال السّوسي - تونس


رسائل في الصّميم.

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق