]]>
خواطر :
متعجرفة ، ساكنة جزيرة الأوهام ... حطت بها منذ زمان قافلة آتية من مدينة الظلام...الكائنة على أطرف جزر الخيال...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

رد على مانشره الشريف محمد بن علي الحسني .بقلم: الدكتور الشريف محمد خليل الشريف

بواسطة: د. الشريف محمد خليل الشريف  |  بتاريخ: 2013-10-25 ، الوقت: 17:30:28
  • تقييم المقالة:

رد على مانشره الشريف محمد بن علي الحسني على موقع الرابطه العلميه العالميه للأنساب الهاشميه كنا نتمنى من الشريف محمد بن غلي الحسني الفاضل توخي الدقة والحقيقة قبل ان ينشر هذتا الكتاب الموجه من الشريف عصام بن ناهض الى الديوان الملكي الأردني الهاشمي ومرفقاته نكل ما فيها من اغلاط وقدح وتشهير ، بل وتأليب وتحريض الديوان الهاشمي والأسرة الملكية الهاشميه على الأشراف كما جاء في البند 8 متهماً ( متهماً الأشراف بالتحريض والتأليب على الديوان الملكي الهاشمي والأسرة الملكية وضرب اللحمة الوطنية ) متناسياً ان الشعب الأردني بكل عشائره وعائلاته ولا فرق في الأسرة الأردنية الواحدة بين الأشراف وغيرهم وكلهم مواطنون يكنون كل الولاء لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين الهاشمي عميد آل البيت ولجميع افراد الأسرة الملكية الهاشميه ، ولن يستطيع هو أو غيره التشكيك أو الطعن في هذا الولاء المطلق، وكم كنا نتمنى عليه ان يعي هذه الحقيقة وخاصة انه على معرفة بأخلاق وشهامة الشعب الأردني من خلال اقامته على ارض الأردن الشريفة .
أما ماجاء في المرفقات من طعن في نسب الأشراف المذكورة اسماءهم فهنا نذكر بالحديث الشريف ( لعن الله الداخل في نسبي بغير نسب والخارج من نسبي بغير سبب ) فمن ينتسب لهذا البسب الشريف بلا نسب وبغير حق فليتحمل لعنة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ، ولا يحق لأحد الطعن في نسب شخص آخر إلا إذا كان على علم تام بنسبه الحقيقي وبالأثباتات والأدله ، نحن هنا لاندافع عن أحد ولا ضد أحد ولكن مع الحق ولبيان الحقيقه ، وقد جاء الطعن بعدد من الأشراف والموثوق بنسبهم :
ينكر نسب الشريف يحيى بن زكريا آل الشريف ويقول لاعلاقة له بالأشراف فقط بالتشابه الأسمي ..! وهنا نسأل الشريف عصام هل كنت شاهداً على ولادة أجداده ومن أين هذه المعلومات وكيف لك تأكيدها والمعروف والمؤكد بأن الشريف يحيى بن زكريا الشريف بأنه من الأشراف الذين لامجال للطعن في نسبهم الشريف وهم من ذرية الشريف محمد بن عبد الله السقواتي الحسيني الهاشمي ويكفيهم شهادة اهل فلسطين كافة ومدينة خليل الرحمن خاصه بنسبهم الطاهر الشريف ، ثم يطعن بنسب الشريف قاسم بن محمد السعدي الهاشمي ... ! وان لم يكن يعلم فالشريف قاسم بن محمد السعدي يعود نسبه الى الشريف سعد الدين الجباوي السعدي الأدريسي ويشهد لهم بهذا النسب الشريف جميع بلاد الشام في سوريا والأردن وفلسطين ولبنان حيث لهم مقاماتهم ومكانتهم ، أما الدكتور الشريف محمد منير الشويكي فنسبه الشريف منشور اينما نظرت وهو معلوم لدى جميع النسابة في العالم ولا يستطيع احد منهم انكار نسبه الشريف ولديه من المعلومات والوثائق والمخطوطات والمشجرات التي تعود للنسب الشريف مالا توجد لدى أي نسابة آخر في العالم وهذا حسب ماعلمناه ، أما نسب الشريف فايز بن حامد البغيلي فقد تم نشر نسبه ضمن المرفقات أما بالنسبة للطعن فيه في محاكم المملكة العربية السعوديه وأعتقد ان الشريف عصام غير متابع لمجريات القضيه .
بعد هذا التوضيح والذي لا نبغي منه إلا إظهار الحقيقه ، ولكن ايضاً لابد من التنويه هنا بأن هذا الموضوع بمجمله أصبح أمام القضاء وفي ملفات المحكمة وهي حسب علمنا متشعبه ومرفوعه ضد كل من ساهم في نشره بتهمة القدح والذم والتشهير ، وسيكون للقضاء في الأردن وهو القضاء المشهود له بالنزاهة والعدل كلمة الفصل .
مع تحياتنا لكل من ورد اسمه من ابناء العمومه 
وسيبقى الأردن قوياً عصياً على زارعي الفتن ، وسيبقى جلالة الملك الشريف عبد الله الثاني بن الحسين الهاشمي عميداً لكل الأشراف الهاشميين في العالم وملكاً محبوباً لكل الشعب الأردني الواحد . 

  • شمس الحق | 2014-04-30
    إن المدعو محمد منير الشويكي مزور لمشجرات الأنساب وهو لاينتسب لآل البيت ويمتهن المتاجرة بالنسب الشريف ويمكن التأكد من صحة هذه المعلومات الأكيدة عن طريق فحص البصمة الجينية الحمض النووي له وإن كل نساب لايتقدم لهذا الفحص تحت إشراف السادة  الأشراف بالحجاز  هو كاذب ويجب معاقبته وإحالته للقضاء أينما وجد


     




» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق