]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الأحمدية وعيسى بن مريم عليه السلام 3 والأخير

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-10-24 ، الوقت: 10:21:03
  • تقييم المقالة:

 


6- عائلة المسيح :


يقول الميرزا غلام مهاجماً النصارى : ((عائلة يسوع كانت وقورة ومحترمة ، كانت ثلاث جدات لأبيه وثلاث جدات لأمه زانيات ومومسات ، ومن دمائهن ظهر جسم يسوع إلى الوجود )) كتاب ضميمة أنجمان آتام -  الخزائن الروحانية ج11 ص291


ويقول الميرزاغلام مهاجماً النصارى أيضاً : ((ربما أنتم تحاولون أن تجدوا حلاً للإعتراض الذي أثير حول جدات يسوع لأبيه وأمه ، وقد حاولت أنا نفسي أن أجد حلاً ، لكن إلى الآن لم أجد حلاً لطيفاً لهذه المسألة ، ما هو هذا الإله المجيد الذي له جدات لأبيه وأمه بهذه السمعة ؟! )) كتاب نور القرآن -  الخزائن الروحانية ج9 ص394.

[أعوذ بالله من هذة الجرأة على الكفر الصريح من طرف كذاب أشر يشهد بعضُ الناس بأنه مهديهم المنتظر وبأنه نبي وبأنه ... أعوذ بالله من مثل هذا الخذلان ] .


7- مريم عليها السلام :


ويقول الميرزا غلام أحمد القادياني :   ((كان سمو مريم بأنها أقلعت عن الزواج لمدة طويلة ، لكنها وتحت الإصرار المتصاعد من وجهاء المجتمع - بسبب حملها - قررت الزواج.  وقد أثار الناس اعتراضات حول زواجها أثناء فترة الحمل ، فهكذا زواج يخالف تعاليم التوراة . وتساءل الناس عن سبب حنث مريم لقسَم العزوبية . وأيضاً جادل الناس حول سبب وضع مبدأ تعدد الزوجات .

وبعبارة أخرى : لماذا وافقت مريم أن تتزوج بيوسف النجاررغم أن لديه زوجة أخرى ؟. لكنني أقول بأن تلك الظروف كانت قاهرة . نعم كانت الظروف قاهرة ، فبهذه الطريقة كانوا يتعرضون للنقد فقط بدلاً من أن تعتبر أعمالهم مثيرة للكراهية )) كتاب سفينة نوح - الخزائن الروحانية ج19 ص18.


ويقول الميرزا أيضاً:  ((خروج مريم مع خطيبها قبل عقد القران كان شاهداً على هذه العادة الإسرائيلية . فالخروج مع خطيب من بين النبلاء عند بعض القبائل قد تجاوز الحد إلى أن أصبح من الممكن الحمل قبل عقد القران )) كتاب أيام الصلح -  الخزائن الروحانية ج14ص 300


ويقول الميرزا أيضاً : (( يسوع المسيح كانله أربعة إخوة وأختين اثنتين ، كل منهم كان أخوه الحقيقي وأخته الحقيقية ، أعني أنهم كانوا ذرية يوسف ومريم )) كتاب سفينة نوح -    الخزائن الروحانية ج19 ص18.

 

من الواضح أن محاولة الميرزا التقليل من أهمية معجزة ولادة المسيح عليه السلام هو ما أدى به إلى تبني هكذا آراء سقيمة ، فهو يحاول أن يظهر المعجزة بمظهر الفضيحة التي حاولت مريم عليها السلام أن تتستر عليها . وهو بهذا ينفي أن الله سبحانه كان قد أنطق المسيح عليه السلام في المهد ليظهر نبوته وولادته الإعجازية وليبريء مريم عليها السلام من أية شبهة . فالميرزا يقول بأن نبوة المسيح عليه السلام استمرت فترة بسيطة ، وهو بهذا ينفي أن يكون المسيح قد أعلن نبوته وهو في المهد .

 

8- تعاليم المسيح :


أما التشابه الذي ادعاه بين تعاليم المسيح عليه السلام وتعاليم بوذا فهو من التهافت الذي تأباه العقول . وبرأيه فإن هذا التشابه دليل على هجرة المسيح عليه السلام

( وليس هجرة تعاليمه !! ) إلى كشمير . أنظروا مثلاً إلى ما يقوله الميرزا في كتابه

" المسيح الناصري في الهند " ص 99 :

 

أقول : إن جعل هذه العقيدة الكفرية – والتي أقرّها الميرزا–  وجهاً للتشابه بين تعاليم المسيح عليه السلام وتعاليم بوذا لهو من التهافت والشناعة التي ترفضها قلوب المؤمنين وتأباها عقولهم .

وبالنسبة للميرزا فإن هذا التشابه في الإيمان بعقيدة التناسخ هو دليل على هجرة المسيح عليه السلام بنفسه إلى كشمير!!

 

فانظروا هداكم الله إلى كل هذه النقائص التي نسبها الميرزا للمسيح عليه السلام بحجة المحاكمة العقلية أو الدفاع عن رسول الإسلام !!!.

 

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • عبد الحميد رميته | 2013-10-24
    صدقت والله .

    ولكنني أحذر من هذه الطائفة المسماة بالأحمدية لأنها تنتشر هنا وهناك في بلدان مختلفة , منها الجزائر .

    أنا أعرف بأن أفكار هذه الجماعة ضد العقل والشرع وكذا ضد الذوق السليم , ولكن إلى جانب نشري

     لمواضيع دينية مختلفة أنا أحذر بين الحين والآخر من هذه الجماعة وأفكارها المنحرفة .


    هذا مع ملاحظة أنني سأنتهي بإذن الله قريبا من النشر والتحذير من أفكار الأحمديين , لأنني أرى أنني

    نشرت وحذرتُ بما فيه الكفاية بإذن الله تعالى .


    الله يرضى عنك ويوفقك لكل خير . حفظك الله ورعاك ووفقك الله وسدد خطاك , آمين .


  • Aml Hya Aml Elhya | 2013-10-24
    ليتنى لم أقرأ

    أمثال هؤلاء  ذكرهم وذكر سفههم يتعب النفس
    عد بنا لبساتين علمك الطيب

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق