]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

حوار مهم مع أحمدي ورد عليه 3

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-10-23 ، الوقت: 20:43:53
  • تقييم المقالة:

 

الرد : عبد المنعم البري رئيس جبهة علماء الأزهر السابق يرد :


الأحمدية القاديانية صناعة إسرائيلية وطائفة كافرة وضالة ووجود أمير منهم في مصر كارثة.  الميرزا غلام أحمد دجال ومشعوذ , وحرم الجهاد ضد الاحتلال من أجل الشهرة والمال وأساتذته كانوا مدمني مخدرات .
رغم حرص أتباع الحركة القاديانية على اعتبار أنفسهم «مسلمون».. إلا أن غالبية شيوخ المؤسسة الدينية الرسمية في مصر وخارجها يصرون على اعتبارهم " كفارا ".

هنا نحاور واحدا من كبار شيوخ الأزهر .. الدكتور عبد المنعم البري رئيس جبهة علماء الأزهر السابق الذي يتبني موقفا شديد الخصومة مع هذه الحركة وأتباعها إلى حد اعتبار وجودهم على أرض مصر " كارثة "..

1-كيف تقرأ وجود إمارة وأمير للأحمدية القاديانية في مصر ؟
-  لم نكن نتوقع أو نتخيل أبدا أن يكون في مصر الأزهر طوائف تدعو إلى دين جديد . وعلي أيه حال فإن وجود إمارة وأمير للأحمدية القاديانية في مصر مسئولية حددها رسول الله «صلي الله عليه وسلم» حيث قال "كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته ".
لقد اجتمعت الأمة الإسلامية على أن رسول الله عليه وسلم هو خاتم النبيين والمرسلين وآخرهم ولا نبي ولا رسول بعده , وكل من يدعي غير ذلك كاذب ودجال ، ومفتري علي الله ورسوله «صلي الله عليه وسلم» ومن أنكر أن محمدا "صلي الله عليه وسلم خاتم النبيين والمرسلين وآخرهم" فهو ليس بمسلم ووجب قتله درءا للفتنة

 

2- ما هي أهداف الأحمدية القاديانية وغيرها من الطوائف التي تدعو إلى عقيدة أو دين جديد في رأيك ؟
 - الهدف الأسمى لهؤلاء الخبثاء أن يغيروا الشريعة النبوية وينسخوها بشرائع جديدة تتفق مع أرواحهم الخبيثة ، وعمالة الاستعمار والاحتلال والصهاينة , ولنسخ الجهاد وعقد مؤتمرات السلام تحت رعاية الماسونية مع الأعداء ... ويسهل بذلك عليهم السيطرة علي الإسلام والمسلمين
.

 

3- هل تحدثنا عن نشأة ونسب هذا الميرزا ؟
-  ولد هذا الدجال الميرزا غلام أحمد القادياني عام 1839 في عهد حكومة السعة في البنجاب في قرية «قاديان» من مديرية «كرو آسيور» ، وينتهي نسبة إلي السلالة المغولية كما ذكر في كتاب له بعنوان «البرية» , وإن ذكر في مكان آخر بأنه من الفـرس وأن أصل أسرته فارسية , ثم ادعى أن بعض جداته من بني فاطمة وآل البيت , ثم ادعى أن أسرته من أولاد إسحاق ... والمثير للدهشة أنه كان يبرر تغيير موقفه من نسبه في كل مرة بأن الله هو الذي أخبره بذلك !! . والمؤكد إن جد الميرزا غلام الأكبر "عطا محمد"   , وجدهالكبير الميرزا «كل محمد» من أسرة معروفة بالولاء للحكومة الانجليزية والاخلاص للانجليز والتفاني في طاعتهم , وأن الميرزا غلام أحمد القادياني ولد في أحضان هذه الأسرة المجهولة الخائنة . 

 

4- كيف تري أخلاق وصفات القادياني غلام أحمد ومعيشته وزواجه ؟
- الميرزا القادياني غلام أحمد كان عديم المثال في سب وشتم الآخرين ، حيث كان يصف خصومه بالخنازير ويصف مخالفيه تارة بأنهم كلاب وتارة أخرى بأنهم ذئاب ، ووصلت شتائمه إلى حد القذف , ويأبي أي رجل أن يقول مثلها ، فقد كان يستخدم ألفاظا قاسية للغاية ضد مخالفيه ومنها « ابن الحرام » ، و« ابن البغايا » ، وقد اعترف ابن له بأن التبرعات التي يرسلها الناس تحت دعوى إنفاقها في سبيل الله كانت تصرف على حلي زوجته وأثوابها . وعندما سئل هذا الميرزا غلام عن هذا , رد بأنه خليفة الله في الأرض ، فلا يسأله أحد أين أنفق المال وأين صرف , وأن المؤمنين حقا عنده هم الذين ينفقون ولا يسألون ( أين تذهب أموالهم ؟)

   !!

5- ما حقيقة إصابة الميرزا غلام بالهيستريا والجنون ؟
-  الميرزا غلام تتلمذ علي يد والده الذي كان طبيبا وكان بعض أساتذته من مدمني الحشيش والأفيون ، وكان هذا الغلام القادياني يقول عن نفسه "أنا مريض بمرضين الأول في الحصة الفوقانية من الجسم وهو دوران الرأس , والمرض في الحصة التحتانية من الجسم وهو كثرة التبول " , ويقول أيضا عن نفسه " ما أظن أنكم بلغتم في ضعف الذاكرة مثل ما بلغتُ أنا !"، ويقول «أنا مريض عصبي لا أتحمل البرد والمطر » ، كما أن زوجته ذكرت أنه أصيب بصداع دوار الرأس والهيستيريا أول مرة حين ولادة ابنه الأول البشير ، كما أن الميرزا غلام أصيب بمرض القطرب وهو ضرب من الجنون . ويقول كاتب قادياني «إن حضرة الغلام مرض في حياة والده بمرض الدق والسل فعالجه والده خلال ستة أشهر"
..

 

6- كيف تقيم موقف هذه الطائفة إذن من الإيمان ؟
- علماء المسلمين في سائر العالم الإسلامي أجمعوا على أن الأحمدية القاديانية كفر وضلال , والقاديانيون مخربون ومرتدون ، فمن زعم النبوة بعد النبي محمد "صلي الله عليه وسلم" مدع وكذاب وأفاق وكافر بكتاب الله وسنة رسوله . ولذلك أفتى علماء العالم الإسلامي والأزهر الشريف بكفر طائفة الأحمدية القاديانية ، وقد قال رسول الله «صلي الله عليه وسلم» " سيكون في أمتي كذابون ثلاثون كلهم يزعم أنه نبي وأنا خاتم النبيين لا نبي بعد » . وقال «صلي الله عليه وسلم» «أنا محمد وأنا أحمد النبي الأمي ثلاثا ولا نبي بعدي » . وقال «صلي الله عليه وسلم» : " إن الرسالة والنبوة قد انقطعت ، فلا رسول بعدي ولا نبي" .صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم ( وكذب الأحمدي والقادياني )
.

 

7- كيف ينظر الإسلام إلى ظهور مثل هذه الطائفة وغيرها ؟
-  أخبرنا رسول الله «صلي الله عليه وسلم» بأنه سيظهر بعده كثير من الدجالين والكذابين . كل منهم يدعي أنه رسول من الله ، وكان هؤلاء كثيرون أمثال مسيلمة الكذاب الذي ادعي النبوة ورسول الله «صلي الله عليه وسلم» حي يرزق ، و" سجاح" و «الأسود العنسي» وغيرهم من الذين حاربهم أصحاب رسول الله «صلي الله عليه وسلم» , لأنهم ارتدوا عن الإسلام ، والآن لجأ الاستعمار والصهاينة إلى انشاء فرق تدعي النبوة أشهرها «الأحمدية القاديانية» , ومؤسسها الغلام القادياني ، وأيضا فرقة «البهائية» ومؤسسها حسين علي المازنداني الذي لقب نفسه ببهاء الله ، وهؤلاء حرفوا كثيرا في آيات القرآن الكريم ونصوص الحديث الشريف لإثبات النبوة لأنفسهم , وقد نصت الآية الكريمة بأن محمد «صلي الله عليه وسلم» هو خاتم النبيين , لقوله تعالي «ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ، ولكن رسول الله وخاتم النبيين » صدق الله العظيم .


8- كيف ترد على تأويلات هذه الطائفة لإثبات أن النبي محمد ليس آخر النبيين ؟!.
 - الأحمدية القاديانية قامت بتحرييف وتأويل معنى «خاتم النبيين» فهم يقولون أنه «خاتم» تعني أفضل الأنبياء وليس آخرهم , وهذا كذب وإفتراء ومنافي لجميع قواعد اللغة العربية. وبالبحث في قواميس اللغة العربية تجدها جميعا لا تتفق مع معنى «أفضل» , فيقول الفيروز أبادي في «القاموس المحيط» :« ختم الشيء ختما :  بلغ آخره وعاقبة الشيء وآخرته كخاتمته وآخر القوم كالخاتم ، كما أن الأحمدية القاديانية يفسرون خاتم بمعني الخاتم الذي يلبس في الأصبع للتزين به وجميع تفسيراتهم افتراءات . هؤلاء مضللون يريدون أن يضلوا الناس عن دين الحق ويروجوا للباطل .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق