]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ضياع الطريق

بواسطة: truthmaker  |  بتاريخ: 2013-10-14 ، الوقت: 17:51:00
  • تقييم المقالة:

ان من اشد ما يعاني منه الناس اليوم هو الانزياح عن الدرب الصحيح و الطريق الموصل الى بر الامان , و هذا جاء نتيجة ضياع الطريق. ليس المقصود هنا طريق السير وانم الطريق في الحياة, نعم اقد ضاعت منا الطريق فام يعد الواحد منا يملك بوصلة تقوده في دروب الحياة المختلفة, فضاع منا الهدف الحقيقي للوجود و الا ستمرار في هذه الحياة فلا يكاد الواحد منا ان ينفك بالاشتغال بالاكل و شرب و نوم على حساب الاهداف الاخرى .

لقد تحوات المطالب السامية في هذه الحياة الى مجرد اوراق مثناثرة تعصف بها رياح الغفلة و النسيان وطال بها الزمان لتنتقل الى طي الكتمان لتاتي بدلها المطالب الدنية التي لا تصنع مفهوم الانسان الخليفة بكل ما يحمله من معنى بل تقف فقط عند عتبة الانسان الشهواني المادي .

ان تصحيح المسار في السير لهو مطلب كفيل بتغيير نظرتنا نحو نوع الطريق الذي نسلكه في هذه الحياة واعادة برمجة ذواتنا بغية تجنب الضياع و الانحراف عن الدرب حتى لا نصير كالذي وصل لمفترق الطريق فحتار في اختيار المسلك الصحيح  فتعذر عليه الطريق حتى حين .


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق