]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

دعاء يرعب مشايخ السنة و الشيعة .فما القصة ؟.

بواسطة: جمال العربي  |  بتاريخ: 2013-10-14 ، الوقت: 17:10:35
  • تقييم المقالة:

السلام عليكم .

كان كبار مشايخ المسلمين في الهند يشيدون بما قدمه  حضرة مرزا غلام أحمد القادياني للإسلام .فهو الذي حطم القساوسة الذين زعموا أنهم سينصرون الهند و العالم كله  فإذا به يكسر صليبهم بحجج لم تخطر لهم على بال قط .

و شهد كبار مشايخ الهند شهادات عظيمة تثبت غزارة علم الإمام , و تقواه و و ورعه و صدقه .و كانوا يلقبونه ب( بطل الإسلام ) .و كانوا ينتدبونه للمناظرات ضد غير المسلمين .لما عرفوا عنه من علم و قوة حجة .

 

لكن فور أن أعلن أن الله تعالى أخبره أنه اجتباه و اختاره إماما مهديا و مسيحا لامة محمد صلى الله عليه و سلم , حتى ظهرت فيهم أخلاق من كان قبلهم .فكفروه و كذبوه , و تآمروا عليه ليقتلوه و حرضوا عليه الحكومة البريطانية بقولهم أنه خطر عليها .

و منهم من اعترض قائلا : أنت لا تتقن اللغة العربية , فكيف يختارك الله إماما مهديا ؟.

و آخرون سألوه عن آية الخسوف و الكسوف المصاحبة لظهور المهدي الصادق .

و بالرغم من تححق كل ما طلبوه , إلا أنهم سلكوا مسلك أبي جهل و ماتوا و هم كافرون معاندون .

 

توجه الإمام لربه ضارعا مبتهلا , فعلمه الله علوم اللغة العربية في ليلة .ليتحقق الحديث و النبوءة :(( المهدي منا آل البيت يصلحه الله في ليلة )).

 

و في سنة 1894 تحققت آية الكسوف و الخسوف في شهر رمضان .طبقا للنبوءة القرآنية (( و جمع الشمس و القمر)) , و طبقا للنبوءة في الحديث الشريف :(( إن لمهدينا آيتين لم تكونا منذ خلق الله السموات و الأرض , ينخسف القمر في أول رمضان و تنكسف الشمس في النصف منه )).

 

ألف الإمام ما يقارب ال 100 كتاب .منها ما يربو عن 20 كتابا باللغة العربية .و بشكل معجز .

 

لكن مشايخ الأمة خلفاء الأحبار اليهود يكتمون كل هذا .و لا يقدرون إلا على نقل الإفك و الكذب و كأنهم كفروا باليوم الآخر جملة و تفصيلا .فلا يخطر ببالهم أن الله سيسألهم .

 

دعاء رائع للإمام المهدي عليه السلام , يرعب شيوخ السنة و الشيعة .جرب بنفسك أن ترفعه في منتديات السنة و الشيعة و سترى أنهم يسارعون لحذفه .ما الذي يرعبهم في الدعاء؟.

 

إنها كلمات من مشكاة النبوة , فتدبر دعاء خادم المصطفى عليهما الصلاة و السلام :

((رب يا رب اسمع دعائي في قومي و تضرعي في إخوتي . إني أتوسل إليك بنبيك خاتم النبيين و شفيع و مشفع للمذنبين رب أخرجهم من الظلمات إلى نورك. و من بيداء البعد إلى حضرتك رب أدخل هداك في جذر قلوبهم , و اعف عن خطيئاتهم و ذنوبهم. و اغفر لهم و عافهم, و وادعهم و صافهم. و اعطهم عيونا يبصرون بها. و آذانا يسمعون بها , و قلوبا يفقهون بها. و أنوارا يعرفون بها . و ارحم عليهم.و اعف عما يقولون , فإنهم قوم لا يعلمون.



رب , بوجه المصطفى و درجته العليا, و القائمين في آناء الليل , و الغازين في ضوء الضحى و ركاب لك تعدو السرى و رحال تشد إلى أم القرى , أصلح بيننا و بين إخواننا و افتح أبصارهم و نور قلوبهم.و فهمهم ما فهمتنا , و علمهم طرق التقوى و اعف عما مضى و آخر دعوانا أن الحمد لله رب السموات العلى).

 

فكرت كثيرا في موقف هؤلاء المشايخ , و ما هي الأسباب الحقيقية التي جعلتهم يصدون عن مسيح الأمة و مهديها عليه السلام .

 

أليسوا علماء ؟.ألم يملأوا الدنيا كتبا و شرائط و محاضرات ؟.

ألم يسمعوا عن مؤسس الأحمدية و عن كتبه؟و عن جماعته؟. لا أظن لأن مشايخنا يكتمون كل ما قدمه الإمام و جماعته من خدمات عظيمة جليلة للإسلام .

شيوخنا يكتمون دلائل صدق الإمام . يخافون من قصائده , و يرعبهم دعاؤه .

إذن , هم على دراية بعظيم ما قدمه الإمام و أحي به الإسلام الحنيف . إذن لا سبب لخيانتهم هذه إلا الكبر و حطام الدنيا الفانية .

 

و لا تبتئس أيها المسلم الأحمدي , لأن الله تعالى أخبرنا بموقف هؤلاء الشيوخ من مسيح الأمة .فاقرأ سورة الزخرف  العظيمة :

 

((و لما ضرب ابن مريم مثلا إذا قومك منه يصدون .و قالوا أآلهتنا خير أم هو )).

فالقضية واضحة و الحمد لله .تحققت في الأمة كل نبوءات الصادق الأمين محمد صلى الله عليه و سلم .حتى صار علماؤها كأحبار يهود .

اللهم اهد قومنا .آمين و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق