]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

المملكة العربية السعودية تعجز عن شق صدور المصريين

بواسطة: عبدالالة البدراني  |  بتاريخ: 2013-10-13 ، الوقت: 11:02:31
  • تقييم المقالة:

تبقى رحلة الحج مختلفة عن كل الرحلات فهي رحلة فريدة من نوعها مهما كانت المعوقات ومهما كانت الظروف، يبقى لهذه الرحلة طابعها الخاص وتبقى لها ذكرياتها الجميلة فما ان يصل الحاج إلى بيت الله الحرام ويرفع بصره نحو البيت العتيق حتى يشعر وكأنه طفل صغير لم يعرف من الحياة إلا الحب والمودة وتنهال العبرات قبل العبارات ويبدأ طوافه حول البيت كأنما قوة خارقة تنبع من جسده المنهك وكأنما راحة تنبعث من قلبه فلا يدري عن الساعات وهي تمر وهكذا تهدأ النفس ويرتاح الضمير وتصبح تلك المشقة مجرد ذكرى وفي زحمة الحجيج حول البيت العتيق تتنزل الرحمات، فهنيئا لمن أخلص النية لله تعالى وراح يجتهد في الدعاء ,ولعلي هنا اود ان اشير الي انه قد ترددت انباء  في بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل ألاجتماعي تدعو إلى الإساءة للحج من خلال رفع شعار ''رابعة'' في مشعر عرفات في يوم الوقفة.

فأنة حذر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية من تبعات تسييس الحج أو رفع أي شعارات سياسية خلال تأدية المناسك وأكد أنه سيتم التعامل مع هذه التصرفات بحزم. إن ضيق المكان وكثرة أعداد الحجاج قد يؤديان إلى كوارث في حال حدوث أيّ نوع من الاضطرابات.

عزيزي المصري المملكة لها دور مشهود وجهود مبذولة في خدمة الحجاج وتطوير الحرمين الشريفين وامن الحج,قد تعجز المملكة عن شق صدور المصريين لتعلم النوايا ولكن لن تعجز على سلامة وأمن الحجاج فهناك 95 ألف رجل أمن مهيئين للحفاظ على أمن حج هذا العام .انتم لستم بميدان رابعة العدوية وإنما في المملكة العربية السعودية بلد الامن والأمان

اخواني أفراد التنظيمالمملكة العربية السعودية  ليس لديها أي تهاون لمن اراد يفسد امن الحج ولن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي تصرف من شأنه أن يفسد أمن الحج، مبيناً أن الحكومة السعودية، لديها من الإجراءات والصرامة في تطبيق القانون، ما يكفي للردع.

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق