]]>
خواطر :
سألت البهائم ذئبا دموعه تنهمرُ...ما أبكاك يا ذئب ، أهو العجز أم قلة الحال...في زمن كثرة الذئابُ واشتد فيه الازدحامُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لك الله يا مرسي 28

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-10-10 ، الوقت: 07:48:08
  • تقييم المقالة:

 

71- عزوز : السيسي لم يشارك في نصر أكتوبر واليوم هو يستغله لزيادة سفك الدماء :

رفض الكاتب الصحفي سليم عزوز تصريحات الانقلابيين عن تحمل رافضي الانقلاب لمسئولية الدماء التي تراق اليوم في مصر قائلا:ـ "السبب الحقيقي في إراقة الدماء هي قوات الأمن التي تعتدي على متظاهرين سلميين، خاصة بعدما تبددت شائعة أنهم مسلحون ببث مباشر يؤكد سلميتهم وقتل الأمن لهم بدم بارد، لكن يبدو أن الفريق السيسي احتكر ميدان التحرير للرقص والاحتفال مع مؤيديه، وإراقة دم معارضيه على أعتاب الميدان، رغم أنه ادعى يوم انقلابه أن مرسي فرق المصريين وجاء هو لحقن دمائهم ."
 
وأضاف عزوز، في حواره مع الجزيرة مباشر مصر، "نصر أكتوبر كان عظيما لأن الشعب التف حول قيادة وجهت السلاح لعدو المصريين الحقيقي، أما اليوم فنحن أمام قائد يستغل هذا النصر الذى لم يشارك فيه لسفك دماء معارضيه بدم بارد" .  

 ......................................................................................

ثم :

72- واشنطن بوست: تحركات الإخوان تثير الإعجاب ومحاولات القمع تزيدهم صلابة :

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن تحركات جماعة الإخوان المسلمين في الشارع مثيرة للإعجاب بما يبين أنها موجود في كل مكان، وذلك رغم الحملة الأمنية الكبيرة ضدها.

وأضافت الصحيفة إن الإخوان بعدما كانوا القوة السياسية الغالبة في مصر، اضطروا للتركيز على القيام بحملة من التظاهرات في الشارع بما بيّن أنهم جماعة لا يمكن أن تُمحى تماما، وأنها ستعود يوما للنظام السياسي.

وعن مظاهر تحركات الإخوان الأخيرة أوضحت الصحيفة أن رسوم الجرافيتي على الحوائط وعلى أعمدة الإنارة والإشارات تنتشر لأميال في العاصمة ومحيط القصر الرئاسي. وأقرت الصحيفة بأنه "عرض للبقاء يثير الإعجاب بما يعطي صورة أن الإخوان موجودون في كل مكان، لكنهم متوارون فقط تحت السطح".

وعن أثر تلك الحملة القمعية على الإخوان قالت الصحيفة إن الإخوان يعملون على تحمل تلك الحملة والتي رغم كونها مؤلمة إلا أنها تساعد على الحفاظ على ترابط أعضائها تحت ضغط المؤامرة المشتركة.

وأشارت الصحيفة إلى صعوبة تمكن الحملة القمعية من كسر شبكات الإخوان وإجبارهم على التنازل عن برنامجهم التاريخي، كما تناولت الصحيفة أيضا مبادرة زياد بهاء الدين نائب رئيس حكومة الانقلاب لإيجاد حل سياسي، والتي قاومها مسئولون أمنيون.

 

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق