]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الاموات تنتظر قيام الساعه

بواسطة: احمد اللبو  |  بتاريخ: 2011-10-28 ، الوقت: 21:08:47
  • تقييم المقالة:

                                                        بسم الله الرحمن الرحيم

                                                     الاموات تنتظر قيام الساعه

سؤال يقلقني ويؤرقني , اعرف اجابته واجهل كيفيته , وليس بمقدوري الفرار عنه والخلاص منه : ان من مات قبلي هل سينتظر في قبره مئات السنين ريثما تحل الساعه ؟ , وان الذين ماتوا من الاف السنين واصبحت عظامهم نخرة وتناثرت ارواحهم في اعالي السماء او ربما نزلت في ادنى اعماق الارض هل هم في سكرة ام في صحوة يحسون بما يذوقونه من عذاب حميم او نعيم مقيم ؟.

اين اولئك الملوك والحكام الذين غادروا دنيانا وسعوا في شقيانا ؟ وهل لحقت بهم بطانتهم ومن باع دينه من اجل دنياهم ,والمشاهير الذين تمنينا ان نكون مثلهم من فنانين ومبدعين الذين امضوا اعمارهم في خدمة رسالاتهم التي اختاروها برغبتهم , واين اصحاب قارون ومن ملكه الله اكثر مما توقع وترك ثروتهه الى وريثه الذي لا يشكر ولا يشبع ؟.

واين انا من عبرة هؤلاء المغادرين ؟ اسائر في ذات الطريق وتابع لبعض الهالكين , ام اقوم نفسي الى من سيق الى الجنه واكون من الفائزين .

وكيف اكون من الناجين ولا استطيع ان اصلح نفسي بغياب الدين ؟ , ان المصنع الذي ينتج الصالحين قد اقفل في يومنا هذا , لان خارطة الطريق التي اسير عليها ليست من صنع من خلق النفس وهو اعلم بحالها , انما رسمها لي من اتبع هواه وعصى ربه وهو عاجز عن خلق سعادته واستكانة نفسه .

وما شقاء البشريه اليوم الا بسبب بعدها عن من خلقها وشق سمعها واغطش ليلها واخرج ضحاها .

يتجرأ ابن ادم على ربه بان يشرع للناس بدله , وتتجرأ المخلوقات ان تعترف لهذا الاله المشرع بما شرعه , وان هذا الفعل من اكبر جرائم العصر , ومن الكبائر التي لا تغفر .

وبعد كل هذا التأمل اليس من حق الاحزاب والكتل والقاده والمفكرين ان يبرروا لانفسهم الابتعاد عن منهج الدين وصراطه القويم ؟وهل ثمت عذر لهذه الامه ان تستسلم لهؤلاء الماكرين , فترضى بما يدعونها اليه من كفر والحاد مبين ؟ .ادركت ان كل عمل يعمله الانسان لا بد ان يأخذ اجره من الذي عمل له , وعجبي لمن يعمل لغير الله من اين سيحصل اجره , الا لعنة الله على من زار الاموات ولم يتعظ بما فات , وان انتظار الاموات في قبورهم ليوم الساعه من ابلغ المواعظ التي تحرك البشر الى من خلقه وصوره وقومه . 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق