]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

حول بعض عقائد الجماعة الأحمدية الجزء 2

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-10-08 ، الوقت: 20:06:33
  • تقييم المقالة:

من خلال ما سبق يتبين لنا أن التفسير العبيط لأتباع الغلام السليط تفسير مجافي للحقائق الظاهرة والبراهين الساطعة .


 

ولنتأمل معاً تفسيرهم لأحد الأحاديث النبوية الخاصة بالدجال :

(( عن حذيفة بن أسيد الغفاري رضي الله عنه قال : اطلّع النبي صلى الله عليه وسلم علينا ونحن نتذاكر فقال : ما تذاكرون ؟ قالوا : نذكر الساعة ، قال إنها لن تقوم حتى تروا قبلها عشر آيات : فذكر الدخان ، والدجال ، والدابة ، وطلوع الشمس من مغربها ، ونزول عيسى بن مريم ، ويأجوج ومأجوج ، وثلاثة خسوف : خسف بالمشرق ، وخسف بالمغرب ، وخسف بجزيرة العرب ، وآخر ذلك نار تخرج من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم . )) ( رواه مسلم وأبو داود والترمذي وابن ماجة ) .

 ونحن نؤمن أنه لم يحدث أي شيء من هذه العلامات على الإطلاق ، ولكن أتباع الغلام يعتقدون بحدوث بعض هذه الآيات ، فيقولون :

(( الحقيقة أن هذه الآيات العشر علامات على قرب موعد الساعة ، واقتراب وقوعها منها ما ظهر وشاهدناه عياناً كالدخان ، والدجال والدابة ، ويأجوج ومأجوج ومنها ما يزال في عالم الغيب لا يعلم وقت ظهوره سوى الله جل شأنه .

 فالدخان

إشارة إلى ظهور صناعات جديدة ومعامل كبيرة ينطلق من أبراجها الدخان بكثرة ، وكذلك ظهور اختراعات حديثة تعتمد أساساً في تشغيلها على مواد قابلة للاشتعال كالبترول والفحم الحجرى . ينتج عن احتراقها الدخان أيضا ويشير إلى تطوير القديم واختراع أسلحة جديدة ينتج الدخان عن استعمالها ، وآخر هذه الأسلحة الفتاكة القنابل الذرية فالدخان هو ميزة هذا العصر ، فلذلك يمكن تسمية عصرنا هذا بعصر الدخان !!!!!!!!!.

( كم هو تفسير مضحك , حتى الأطفال الصغار لا يقبلونه )؟!.

والسؤال لأصحاب العقول من الأحمدية : من قال لكم أن المصطفى صلى الله عليه وسلم قصد هذا التفسير المخجل ؟؟؟؟؟!. 

لقد قال علماء أهل السنة أن الدخان هو دخان كثيف يأخذ بأنفاس الكفار ويُصاب المؤمن منه ما يُشبه الزكام ، ويمكث في الأرض أربعين يوماً ، ولا علاقة له بالقنابل الذرية أو الفحم أو البترول ، فمن أين للأحمدية بهذه التفسيرات الخرافية ؟؟؟

وعن الدخان :

 يقول رب العزة ((فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاء بِدُخَانٍ مُّبِينٍ )) ( الدخان : 10 )

فما هو رأي أتباع الغلام في هذه الآية الكريمة ؟؟ أهو دخان القنابل الذرية أيضاً ؟؟ !!!

 ويُتابع أتباع الغلام تفسيراتهم المضحكة :

 ((الدجال هو ما يُسمى بالاستعمار أو الرجل الأبيض )) !!!!

ونقول للأحمدية قولا مختصراً لأنهم عادوا وزادوا حول صفات الدجال وحاولوا قدر جهدهم إثبات أن أوصاف الدجال تنطبق على الشعوب الأوروبية وأنهم يستخرجون البترول من الدول التي يستعمرونها كما يقول الرسول ( يمر بالخربة فيقول لها : أخرجي كنوزك ) !!!!

نقول : هل وصف المصطفى صلى الله عليه وسلم أقواماً ودولاً أم وصف شخصا مفردا يُدعى الدجال ؟؟؟؟.

ثم إن تفسير الأحمدية المضحك يجعلنا نقلب حقيقة الأشياء مهما كانت ، وكثير من صفات الدجال لا تنطبق على الاستعمار ، فما معنى أن يكون الاستعمار (( أعور )) ؟؟؟!!! .

ما معنى أن يكون الاستعمار شعره (( مجعد )) ؟؟؟؟!!! ... إلخ الصفات التي لا تنطبق على شعوب أو دول وإنما على شخص بعينه .

ويقولون عن الدابة :

 (( هى وسائل النقل الحديثة كالطائرات والقطارات والسيارات والبواخر والتي حلت بدلا عن وسائل النقل القديمة , مصداقا لقوله تعالى في سورة التكوير : (( وإذا العِشارُ عُطِّلَت )) أي استغناء الناس عن الاعتماد على الجمال وغيرها من الحيوانات في ركوبهم وسفرهم وتنقلاتهم واستبدالها بمخترعات حديثة أقوى وأسرع ، كما يقول تعالى : " وخَلَقْنا لَهُم مِّن مِّثْلِهِ ما يَرْكَبون " )) !!!!!!!.

( كم هو تفسير مضحك , حتى الأطفال الصغار لا يقبلونه )؟!.  

إن أتباع الغلام يُشبهون إلى حد كبير أتباع رشاد خليفة ، فأتباع رشاد خليفة الصليبي الهالك يدعون أن الدابة هي (( الكمبيوتر )) ، وأتباع الغلام السليط يدعون بأن الدابة هي الطائرات !!!!!.

يقول رب العزة : ((وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ )) ( النمل : 82 ) .

 فهل الطائرات تتكلم مع الناس يا اتباع الغلام ؟؟!!!.

ثم إن الآية القرآنية التي استشهدوا بها : (( وخَلقْنا لَهُم مِّن مِّثلِهِ ما يَرْكَبون )) لا تعني الطائرات والسيارات ، ذلك أن ما قبلها يُبطل تفسير أتباع الغلام :((وَآيَةٌ لَّهُمْ أَنَّا حَمَلْنَا ذُرِّيَّتَهُمْ فِي الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ *وَخَلَقْنَا لَهُم مِّن مِّثْلِهِ مَا يَرْكَبُونَ )) ( يس : 41-42 ) .

 

والمقصود أن الله خلق لهم من مثل الفلك ما يركبون وهو الأنعام على أرجح الأقوال ، والدليل هو قول الحق سبحانه : ((وَجَعَلَ لَكُم مِّنَ الْفُلْكِ وَالْأَنْعَامِ مَا تَرْكَبُونَ » (الزخرف: 12 ).

 فما رأى أتباع الغلام ؟؟؟!.

ويقولون عن الدجال :

(( بشكل عام هو شعوب أوروبا الغربية , وبشكل خاص سكان الجزر البريطانية الذين خرجوا من بلادهم بعد عصر الاكتشافات الجغرافية الذي بدأه الأمير هنري ابن ملك البرتغال وساحوا في الأرض ليكتشفوها ويبحثون عن خيراتها وليستعمرونها )) !!!!!!.

( كم هو تفسير مضحك , حتى الأطفال الصغار لا يقبلونه )؟!.

ويستشهدون بآية تُدينهم من حيث لا يتوقعون : ((يَوْمَ يُنفَخُ فِي الصُّورِ وَنَحْشُرُ الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ زُرْقا )) ( طه : 102 ) . ويقولون كلمة زرقا تُشير إلى أنهم أصحاب العيون الزرقاء وهم أهل أوربا وأمريكا )) !!!.

 والسؤال لأتباع الغلام السليط : هل نُفخ في الصور أم لا ؟؟؟؟؟!.

وإذا كان قد نُفخ في الصور فمتى حدث هذا ؟؟؟؟. أم أن الهالك الكذاب الميرزا هو الذي قام بالنفخ في الصور ونحن لا ندرى ؟؟؟؟!!!!.

ثم إن زرقا صفة لأصحاب الوجوه الزرقاء بسبب شدة السواد الذي أصابها من غضب الله وسخطه على أصحابها ولا علاقة لها بالعيون الزرقاء .

 والآيات الواردة بعد هذه الآية الكريمة تنفى نفياً قاطعاً التفسير العبيط لأتباع الغلام السليط .

 إذ يقول رب العزة : (( يَتَخَافَتُونَ بَيْنَهُمْ إِن لَّبِثْتُمْ إِلَّا عَشْرًا نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَقُولُونَ إِذْ يَقُولُ أَمْثَلُهُمْ طَرِيقَةً إِن لَّبِثْتُمْ إِلَّا يَوْمًا )) ( طه : 103- 104 ).

 والسؤال لأتباع الغلام : هل شعوب أوروبا وأميركا يتخافتون فيما بينهم الآن ويقولون : (( إن لبثتم إلا عشرا )) ؟؟؟!!! شيء من العقل يا أتباع الغلام السليط .

 ثم إن القول بظهور الدجال يجعل من جميع الناس الذين آمنوا بالإسلام بعد ظهوره إيماناً غير مجدي على الإطلاق مصداقاً لقول المصطفى صلى الله عليه وسلم :

 (( ثلاث إذا خرجن لا ينفع نفساً إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيراً : طلوع الشمس من مغربها . الدجال . دابة الأرض )) ( رواه الترمذي ).

 

ويُتابع أتباع الغلام تفسيراتهم المضحكة لحديث يقول فيه المصطفى : (( إن من أشراط الساعة أن يقل العلم ويكثر الجهل ويفشو الزنا ويُشرب الخمر ويقل الرجال ويكثر النساء ، حتى يكون لخمسين امرأة القيم الواحد ) ( رواه البخاري ).

 فيقولون : (( وعبارة أن يقل العلم : يُقصد به العلم الديني الحقيقي وعبارة : يقل الرجال ، ويكثر النساء : من جراء الحروب العالمية التي حدثت بين أقوام يأجوج ومأجوج في أوربا وآسيا منذ خمسين عاماً ، حيث قضت على الملايين من الرجال )) !!!!!!.

 اللهم ثبت عقولنا في رؤوسنا .

ألا يشعر أتباع الغلام بالخزي جراء هذه التفسيرات التعسفية المضحكة ؟؟؟.

إننا نطالب أتباع الغلام بإحصائية تُثبت أن كل رجل يُقابله خمسون امرأة ، وإلا فليلتزموا الصمت ولا يتحدثون فيما لا يعلمون ، ونحن لا نشكك في حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم ونؤمن بأن ما قاله سيتحقق بإذن رب العالمين , لكنه لم يحدث بعد ( اليوم والآن ) أن أصبح الرجل يُقابله خمسون امرأة .

ويأجوج ومأجوج :

 لا علاقة لهم بأوربا وآسيا ، لأن ظهورهم يكون قُبيل يوم القيامة ، إذ يقول تعالى : ((وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا )) ( الكهف : 99 ) .

أي أن ظهورهم مقترن بالنفخ في الصور وقيام الساعة ؛ فهل حدث ما حدث عنه رب العزة يا أتباع الغلام ؟؟؟ أم أنه ما زال في علمه جل شأنه ؟؟.

 إن تفسيرات أتباع الغلام السليط لا تخدم سوى فئة منحرفة تُؤيد العبث بعقول الناس ، والارتزاق من وراء تفسيرات كاذبة .

 إن أتباع الغلام يستقـتلون في إظهار علامات الساعة من أجل إثبات أن الغلام هو المهدي المنتظر والمسيح الموعود !!!!!.

 والحق أن هذه أول مرة في التاريخ نسمع عن مهدي منتظر بذيء الأقوال والأفعال ، يوالى الإنجليز ويُعطل فريضة الجهاد ، ويدعى بأن هناك وحياً يأتيه من السماء !!!.

 أَوْلى بأتباع الأحمدية ( القاديانية ) أن يعودوا إلى الحق ، فـيوم القيامة لن ينفعهم الميرزا النصاب ، لأنه سيقودهم إلى جهنم وبئس المصير ، بما فعله في دنياه وإدعائه الباطل النبوة والوحي ، وإدخال المعتقدات الباطلة على دين المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم ، والذي قال ربنا تبارك وتعالى عنه أنه كامل وليس بحاجة إلى إضافات مثل الميرزا أو غيره .

 يقول الحق سبحانه :

((الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا )) (المائدة: 3).

 وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصل اللهم وسلم وبارك على أشرف خلق الله أجمعين سيدنا محمد الصادق الأمين وعلى أصحابه الأطهار وآله وسلم تسليماً كثيراً .

انتهى .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق