]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

تناقض أم جهل ؟.لا نبي بعده.ثم ينتظرون رسول بني إسرائيل !!!!!!!

بواسطة: جمال العربي  |  بتاريخ: 2013-10-08 ، الوقت: 17:44:58
  • تقييم المقالة:

السلام عليكم .

كتب الأستاذ عبد الحميد رميته :(( والمعلوم للجميع أنه لا نبي أو رسول بعد المصطفى صلى الله عليه وسلم ، ومن يقول بذلك يكون قد خرج عن النص وابتدع في الأصل )).

 

و الحقيقة أن من يتدبر حال هؤلاء الذين ينسبون أنفسهم لأهل السنة و الجماعة , يشفق عليهم .لكنه يحتار : هل القوم يتكلمون عن جهل ؟ .أم لا يدركون تناقضاتهم الخطيرة التي تهدم دينهم و هم لا يشعرون ؟.

 

هؤلاء القوم ينتظرون نبيين .

النبي الأول هو مسيح بني إسرائيل .عيسى بن مريم عليه السلام بلحمه و دمه .

و النبي الثاني هو المهدي المنتظر عندهم و هو من قريش .

 

و الآن لنتدبر كلامهم :

إن الله تعالى ما نزع نبوة نبي قط .فهل سيعاقب عيسى بن مريم حين ينزل آخر الزمان ؟.فيبعثه منزوع النبوة ؟.

و لا شك أن القوم يعرفون الحديث الذي قال فيه خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم :((..يحشر المرء على مات عليه...) .و لو فرضنا صحة زعمهم فإن نبي و رسول بني إسرائيل سينزل منزوع النبوة .و يحشر منزوع النبوة .

فما الذي اقترفه عيسى بن مريم حتى يخلع عنه هذا الفضل العظيم؟.

-إن عيسى بن مريم عليه السلام رسول إلى بني إسرائيل بصريح القرآن الكريم .لكن القوم ينتظرون عيسى ينزل إليهم آخر الزمان .

فهل ستبقى كل آية قرآنية قالت أن عيسى بن مريم رسول إلى بني إسرائيل صالحة و مقبولة ؟.

لأنه سيصبح رسولا للناس كافة .

أم أن القوم سيصبحون من بني إسرائيل ؟.فيعود إليهم عيسى بن مريم ؟.

- أيها الناس , تفكروا قليلا , إن القرآن الكريم يخبركم أن الله تعالى علم عيسى بن مريم ع س التوراة و الإنجيل .و لم يعلمه القرآن و السنة .

فهل سيأخذ دروسا خصوصية عند المشايخ ؟.

و هل سيقبلونه بعد أن يكمل تكوينه على أيديهم ؟.

 

-ثم أيها الناس , إن القرآن الكريم بريء من هذه الخرافة خرافة صعود عيسى إلى السماء و حياته هنا . بل إن القول بهذه الخرافة يعني اتهام القرآن بالتناقض .

فالله تعالى يقول عن الأرض و عن الناس : {قَالَ فِيهَا تَحْيَوْنَ وَفِيهَا تَمُوتُونَ وَمِنْهَا تُخْرَجُونَ} (25) سورة الأعراف.

فكيف يحي عيسى في السماء ؟.

أليس إنسانا ؟.

ربما هو إله عند أهل السنة و الجماعات .

 

ثم إن اتهام القرآن بالقول بحياة عيسى في السماء , و عودته آخر الزمان يعني أن القرآن سيصبح باطلا و العياذ بالله .لأن عيسى سينزل و سيموت .بينما يبقى القرآن على ما هو عليه .يقول بحياة عيسى في السماء .

فهل تركتم شيئا لم تهدموه  من الإسلام ؟.

 

-العقيدة الإسلامية الصحيحة ثابتة لا و لن تتغير :

لكن القوم يؤمنون اليوم بحياة عيسى في السماء , و غدا بعد أن ينزل عيسى سيؤمنون أنه حي بينهم في الأرض .ثم حين يموت سيؤمنون أن عيسى مات .

فهل هذه عقيدة إسلامية , أم تخبط عقدي كارثي ؟.

 

- المهدي المنتظر لا بد أن يكون نبيا :

ليس للمهدي من وسيلة ليعرف أنه حقا المهدي إلا أن يتلقى وحيا من الله يخبره أنه اختاره إماما مهديا .

فهل أنتم منتهون ؟.

-----

 

خطورة اعتقاد السنة و الشيعة و تناقضاتهم التي لا يمكن إسعافها إلا بتركها و التوبة منها :

يقولون :(( لا نبي بعد محمد-ص-)).

و في الوقت نفسه يؤمنون بمجيء نبيين .مسيح بني إسرائيل .و الإمام المهدي .

 

- الأخطر أنهم يحكمون على أنفسهم بالكفر و هم لا يشعرون .فحين يقولون بكفر من يؤمن بنبي بعد محمد-ص-.فهم كفار في ضوء حكمهم هذا .لأنهم يؤمنون بمجيء نبيين .

 

- الأدهى و الأمر : إنهم يحكمون على رسول الله محمد-ص- هو نفسه بالكفر و العياذ بالله .

ذلك أن رسول الله خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم هو نفسه بشر بمجيء المهدي و بشر بنزول عيسى .

و سمى رسول الله محمد-ص- عيسى حين ينزل آخر الزمان نبيا أربع مرات في حديث واحد .(( يهبط نبي الله عيسى و أصحابه , يحصر نبي الله عيسى و أصحابه ...)) صحيح مسلم.

فما الخطب يا قوم؟. أتتهمون رسول الله بالتناقض ؟ أم بجهله اللغة العربية ؟.

و كيف تطمئنون لإسلامكم و قد كذبتم رسول الله محمدا-ص-؟.

فها هو يسمي عيسى نبي الله .فكيف تقولون لا نبي بعده ؟.

 

ثم في حديث طويل عن أشراط الساعة , و بصريح القول يقول رسول الله -ص-(( ...فبينما هم كذلك إذ أوحى الله إلى عيسى بن مريم أني أخرجت عبادا لي لا يدان لأحد بقتالهم فحرز عبادي إلى الطور ...)).

 

أيها الناس لعلكم نيام فاستيقظوا .

إن رسول الله محمدا-ص- نفسه يؤمن بمجيء نبي من بعده .و قد سماه نبيا مرات و مرات .و أكد أن الله يوحي إليه .

فهل كفر رسول الله -ص- لأنه يؤمن بمجيء نبي من بعده ؟.

 

إن الإسلام الذي رسمه المشايخ لأتباعهم ليس هو نفسه إسلام محمد صلى الله عليه و سلم .

فرسول الله صلى الله عليه و سلم الذي عليه نزلت آية خاتم النبيين , هو نفسه يؤمن بمجيء نبي من بعده .و لو فهم رسول الله أن خاتم تعني حلول النقمة و انقطاع نعمة الوحي و النبوة مطلقا لما بشر بمجيء نبي من بعده .

و هذا يعني بكل بساطة أن الفهم الصحيح هو أنه:

لا دين يقبله الله بعد الإسلام .

و لا كتاب  من الله بعد القرآن .

و لا شرع بعد شرع محمد -ص-.

و هذا يغلق باب النبوة و الرسالة المستقلة عن خاتم النبيين نهائيا .فكل مدع يدعي نبوة  مستقلة عن نبوة و رسالة المصطفى -ص- فهو كذاب لا ريب .

لكن مقام النبوة مفتوح في ظل نبوة محمد صلى الله عليه و سلم .فهو خاتم النبيين .اي أفضلهم , اكملهم و أعلاهم درجة عند الله .و هو خاتم النبيين أي هو الذي يصادق على نبوة النبي الذي بشر بمجيئه من بعده .لأنه نبي تابع لمحمد صلى الله عليه و سلم .

 

فمتى يستيقظ مشايخ السنة و الشيعة و قد ساقوا أتباعهم إلى الجحيم ؟.حتى رضوا برب لا يتكلم كآلهة زائفة و كعجل السامري أو أقل؟ .

 

هذه براهين من الحديث يا أستاذ رميته , ستعيدك إلى رشدك إن بقي في قلبك ذرة من إيمان .و لن تستطيع نقضها لا بكلامك و لا بنقل كلام غيرك .

 

و يكفي شيوخك أنهم يؤمنون بنبيين بعد خاتم النبيين صلى الله عليه و سلم .فتدبر هل : ستموت و أنت تكفر نفسك ؟ و تكفر خاتم النبيين -ص-؟.

 

أما البراهين القرآنية فقد رأيتها , و علمتها في مقالي حول نعمة الوحي .و دونك خرط القتاد كي تردها .

اللهم اهد قومنا .

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • جمال العربي | 2013-10-14
    السلام عليكم .

    نموذج من هؤلاء المنتسبين للإسلام و هم يتخبطون في جهل و تناقض أعمى .أحدهم يرى أن الأحمدية ثورة على النبوة و الرسالة المحمدية .و كل عاقل يعرف الأحمدية من مصادرها يدرك أنها الوحيدة من فرق الإسلام التي تعرف قدر محمد صلى الله عليه و آله و سلم .و تدرك المعاني العظيمة ل(( خاتم النبيين)).
    بينما هذا الإمعة , ينتظر مجيء نبي رسول من بني إسرائيل .ثم يزعم أنه يؤمن بخاتمية نبوة محمد صلى الله عليه و سلم .

    نص كلام هذا الإمعة الغافل :

    ((
    لأحمدية ثورة على النبوة والرسالة المحمدية 1
    شارك:   بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-10-14 ،الوقت:09:51:45 تقييم المقالة:




     الأحمدية ثورة على النبوة والرسالة المحمدية

     

    أولاً : التعريف : ظهرت الطائفة الأحمدية القاديانية في عام 1900م على يد الميرزا غلام أحمد القادياني الذي ولد بقرية قاديان بإقليم بنجاب بالهند فادّعى في بداية أمره أنه مصلح ومجدد للأمة ثم تطور وادّعى أنه المهدي المنتظر ثم أضاف إليها أنه هو المسيح الموعود ثم ادّعى النبوة الظلية للنبوة المحمدية ثم النبوة التابعة والبروزية ثم أعلن النبوة التشريعية المستقلة وأتى بكتاب بوحي مقدس جديد يُدعى "كتاب التذكرة " . ثانياً : إدعاءه للنبوة :

    1- إدّعاء النبوة الظلية :-

     

    قال الميرزا غلام أحمد القادياني" ولهذا الوجه يبقى خاتم النبيين محفوظة ، فإني سميت باسم محمد وأحمد من مرآة الصحبة على وجه الانعكاس والظلية ، ومن غاظه هذا الوحي الإلهي ولم يسميني نبياً ولا رسولاً فهذا من غاية حمقه " مجموعة الخزائن الروحانية – المجلد 18 – كتاب كفارة الخطأ – صفحة 211 .

     

    2- إدّعاء النبوة التابعة أو البروزية :-

     

    قال الميرزا غلام أحمد القادياني" ولما صرت البروز المحمدي الذي كان موجوداً من قديم ، أعطيت النبوة البروزية " مجموعة الخزائن الروحانية – المجلد 18 – كتاب كفارة الخطأ – صفحة 215 .

     

    3- إدّعاء النبوة التشريعية المستقلة :-

     

    قال الميرزا غلام أحمد القادياني" والله الذي في قبضته روحي هو الذي أرسلني وسماني نبياً وأظهر لصدق دعواي آيات بيّنات ، بلغ عددها ثلاثمائة ألف بيّنه " مجموعة الخزائن الروحانية – المجلد 22 – كتاب حقيقة الوحي  – صفحة 503 .

     

    وأعلن الميرزا بشكل واضح قائلاً : " وأني أتلقى الوحي التشريعي أيضاً "  مجموعة الخزائن الروحانية – المجلد 17 – كتاب أربعين لإتمام الحجة على المخالفين   – صفحة 435 .

     

     

     

    وهذا يتنافى صراحة مع الإسلام العظيم :

    وذلك لقول الله تعالى "مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً " الأحزاب40

     

    وقول النبي : "سيكون في أمتي كذابون ثلاثون ، كلهم يزعم أنه نبي الله، وأنا خاتم النبيين لا نبي بعدي  "رواه أبو داود والترمذي .

     

    وقوله" :   إن مثلي ومثل الأنبياء من قبلي كمثل رجل بنى بيتًا فأحسنه وأجمله، إلا موضع لبنة من زاوية ، فجعل الناس يطوفون به، ويعجبون له ويقولون: هلا وضعت هذه اللبنة ، فأنا اللبنة وأنا خاتم النبيين" ، رواه البخاري، كتاب المناقب باب ختم النبيين، ورواه مسلم وأحمد والترمذي وابن أبي حاتم .

     

    وكذلك أجمعت جميع المعاجم اللغوية على أن كلمة " خاتم " تعني " آخر " وليس أفضل أو زينة كما يدعي الأحمديون .

     

    ثالثاً   : تشبيهه لله سبحانه وتعالى بما لا يليق :

    1- تشبيه الله تعالى بالإخطبوط :

     

    قال الميرزا غلام أحمد القادياني " نستطيع أن نفرض لتصوير وجود الله بأن له أيادي وأرجلاً كثيرة وأعضاءه بكثرة لا تعد ولا تحصى وفي ضخامة لا نهاية لطولها وعرضها وهو كمثل الإخطبوط  وله عروق كثيرة تمتد إلى أنحاء العالم وأطرافه " مجموعة الخزائن الروحانية  المجلد   3   كتاب نهاية أتهم  صفحة  90 .

    2- تشبيه الله تعالى بالشكل الإنساني :-

     

    قال الميرزا غلام أحمد القادياني" وفي أثناء النزهة نفسها قال حضرته : لقد رأيت الله متمثلاً في الشكل الإنساني فقال الله تعالى لي واضعاً يده على رقبته " لو كنت لي لكان العالم كله لك  " مجلة التقوى  المجلد 14، العددان 10 و11، ذو القعدة وذو الحجة 1422هـ ومحرم 1423هـ صفحة 12

    3- إدعاءه أن الله تعالى يفطر ويصوم ويخطئ ويصيب  :-

     

    يدعي المتنبئ القادياني أنه تلقى من الله وحي يقول له فيه" إني مع الرسول أجيب أخطئ وأصيب ..... وإني معى الرسول أقوم أفطر وأصوم " كتاب الاصطفاء المجلد 2 صفحة 15- 16

     

    رابعاً : موقفه من السنة النبوية الشريفة : يقول الميرزا غلام أحمد القادياني" ونحن نقول في جوابه : نقسم بالله أن الأحاديث ليست بأساس دعوى ، بل القرآن والوحي الذي ينزل علي . نذكر للتأييد أحاديثاً تكون مطابقة للقرآن ، ولم تكن معارضة لما أوحي إلي وما سوى ذلك من الأحاديث فننبذه نبذ الأجناس والأقذار " الخزائن الروحانية  المجلد 19 كتاب إعجاز أحمدي صفحة 140 خامساً : تحريمه للجهاد في سبيل الله : يقول المتنبئ القادياني: " والمقصود من بعثي وبعث عيسى واحد وهو إصلاح الأخلاق ومنع الجهاد وإراءة الآيات لتقوية إيمان العباد – ولا شك أن وجوه الجهاد معدومة في هذا الزمن وهذه البلاد – فاليوم حرام على المسلمين أن يحاربوا للدين " مجموعة الإشتهارت  المجلد 3  صفحة 303 سادساً : المسجد الأقصى ليس بالقدس إنما في قاديان : يقول الغلام القادياني :" والمسجد الأقصى هو المسجد الذي بناه المسيح الموعود في قاديان سمي أقصى لبعده من زمان النبوة ولما وقع في أقصى طرف من زمان ابتداء الإسلام " مجموعة الإشتهارت المجلد 1 صفحة 293



    يتبع مع الجزء 2 والأخير من الموضوع :...)).


    ------------


    أما أكاذيبك فقد سبق أن طالبتك  أن تقسم بالله على أنك تحريت الصدق .فلم تستطع لعلمك يقينا أنك كذابا تتحرى الكذب .لذا لن أرد عن أكاذيبك السخيفة .


    أما في موضوعك:

    فاعلم يا مسكين , أن  غالبية المسلمين اليوم كرهوا تناقضاتكم المؤسسة على الجهل , و المقامة على جرأتكم الغريبة على الوحيين .

    فصار خداعكم مكشوف للعيان .أنتم تنتظرون عودة النبوة في بني إسرائيل .

    فهل هذا ثورة على الرسالة المحمدية ؟.أم انقلاب ؟ أم خيانة لله و رسوله ؟.

    سحقا لجهلك .و ما أراك ترديت لهذا المستوى من الكذب إلا لأن الأحمدية فضحت زيف تدينكم .

    الأحمدية ثورة على الشرك و على الخرافة و على الإرهاب بكل انواعه .

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق