]]>
خواطر :
سألت البهائم ذئبا دموعه تنهمرُ...ما أبكاك يا ذئب ، أهو العجز أم قلة الحال...في زمن كثرة الذئابُ واشتد فيه الازدحامُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لماذا لا يفهمُني أصدقائي ؟!

بواسطة: الخضر التهامي الورياشي  |  بتاريخ: 2013-10-08 ، الوقت: 07:42:12
  • تقييم المقالة:

هل تعلمون ما هي مشكلتي ؟

هي أنَّ أصدقائي لا يفهمونني حين أتحدث معهم ، ويتهمونني أني أخبط في الكلام ، وأخلط شعبان برمضان ، مع أنني والله أخاطبهم بكلام واضح ، وعبارات منتقاةٍ ، وأحرص أن أكشف لهم عن كل أسراري وحركاتي وسكناتي .

فمثلاً حين أخبرتهم ذات مرةٍ أنني قمتُ من النوم عند الساعة الرابعة زوالاً ، وتناولتُ إفطاري الصباحي ، وصلَّيْتُ العِشاءَ ثلاثَ ركعاتٍ ، وقصدْتُ بعد ذلك المقهى كي أقرأ جريدةَ أمس ، ولعبْتُ النَّرْدَ مع شيْخٍ ضريرٍ ، وفازَ عليَّ في جميع الجولات ، وعرضَ عليَّ أن أتزوج ابنتَهُ ، ورفضت أمِّي أن أعيش معه في البيت ، وتزوَّجها صديقي . وطلَّقَ أخي الكبيرُ زوجته ، ودخلَ جارُنا المتوفِّي السِّجْنَ ، لأنَّ دجاجَ جارتنا سرقَهُ أولاد الحيِّ ، وأكله إمامُ المسجدِ ، ورشَّحَ الأستاذُ نفسه في انتخابات البلدية ، فسقطَ نصفُ تلاميذته في إمتحان آخر السنة ، وبعد أذان الفجر تناولْتُ السحورَ بعَجلةٍٍ ، وصليتُ المغربَ ، وفي الصباح ذبحْنا خروفَ عيد الأضحى .... !!

حين أخبرتهم بكل هذا وضعوا أصابعهم في آذانهم ، وطلبوا مني أن أتوقف عن الكلام ، وقد استغربتُ منهم ، وغضبتُ ، فواصلْتُ كلامي ، إذْ ذاك فَرُّوا مني جميعاً ، وتركوني وحيداً أسأل نفسي : لماذا ، فكلامي واضحٌ جداً ؟

ولكي تتأكدوا من أنَّ كلامي واضحٌ جدّاً سأعيدُهُ عليكم من جديد :

حين نِمْتُ في المقهى والدَّجاجُ يصيحُ في المسجد ، والشيخ الضريرُ طلبَ يدَ جارتنا للزواج ، ذهبت أُمِّي إلى دارِ أخي الكبير ، كي تشْهد ولادةَ زوْجته ، سقط صديقي على الرصيف ، وتكسرتْ سيارةُ الأستاذ ، وفاز أولادُ الحيِّ في مبارة كُرَةِ الملاكمة ..........

أظنكم فهمتم أفضل من أصدقائي ...

تصبحون على خيْرٍ ، فأنا ذاهبٌ لكي أحضُرَ جنازةَ إمام الحيِّ ، وغداً أول يومٍ من أيام رمضان .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق