]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ما حقيقة قناة MTA التلفزيونية الجزء 11 ؟

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-10-07 ، الوقت: 20:56:32
  • تقييم المقالة:

 

ثم من منتدى التوحيد :

 

خمسة عشر : مناظرة بين سني وأحمدي عن عقيدة الجن :

* بعد تنقية مداخلة الزميل ( الأحمدي ) من الكلام الأجوف , لن يتبقى سوى كلام هزيل اشترط فيه دليلا ماديا يثبت وجود الجن , وهذا لا يصدر إلا عن فكر إلحادي يكفر بالوحي ويكفر بسورة الجن وبقوله تعالى :


{5} وَأَنَّا ظَنَنَّا أَنْ لَنْ تَقُولَ الْإِنْسُ وَالْجِنُّ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا
 .{6} وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنَ الْإِنْسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا

وهذا دليل واضح أن الجن غير الأنس . وعليك أن تختار بين إنكار الآية أو تلتزم بشرطك الذي وضعته بنفسك حيث طالبتنا بدليل مادي على وجود كائنات مكلفة من غير الإنس . إذاً قدم الدليل المادي الذي يثبت الخبر المذكور في الآية . أما إذا سألت أهل الإسلام فسيجيبوك   إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ".بقوله تعالى "
ثم إذا كنت لا تعترف إلا بما عليه دليل مادي , فأين تضع قول الله تعالى " الم , ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين , الذين يؤمنون بالغيب ..."؟!.

ثم إذا كنت لا تؤمن إلا بما عليه دليل مادي , فما الفرق بينك وبين الملحد الذي لا يؤمن بالله أصلا ؟!.

ثم قدم لنا دليلا ماديا إذن على وجود الملائكة أو الجنة والنار [ ويستحيل أن تقدم ولو نصف دليل أو شبه دليل ولو عشت وحاولت خلال ألف سنة أو يزيد ] ؟!.


** المغالطة التالية في كلام الزميل ما ظننت أن يسقط فيها الأطفال , حيث يعتقد أن خلق الله للجن من مادة ( أي من نار ) يخرجهم من دائرة الغيب .
وحان لك أن تستيقظ يا زميلي لأن الغيب لا يعني بالضرورة عدم خلقهم من مادة .. إذاً كلامك كله بني على خطأ ساذج .

- ماذا تقول الأحمدية عن الجن ؟ تقول ( القرآن يطلق وصف الجن على تلكم الآلهة المتوهمة ) .

ويكفي لبيان عوار هذا الفكر أن أضع آيات من القران الكريم :
من سورة الرحمان :

  
{14} خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ صَلْصَالٍ كَالْفَخَّارِ
{15} وَخَلَقَ الْجَانَّ مِنْ مَارِجٍ مِنْ نَارٍ
  

 

حسب فهم الأحمدية : الله خلق الآلهة المُتَوهمة ( أو كبراء القوم ) أو غرباء القوم أو البكتريا أو الحيات , خلقهم من مارج من نار ... لا تعليق.

سؤال: هل يمكن للوهم أن يسبق - في الوجود - الشخص المتوهِم ؟

 

*** نعم الأحمدية تعتقد أن الشيطان ( الذي هو وهم الإنسان ) كان موجودا قبل أن يخلق الله آدم , وكان ذلك الوهم مع الملائكة وكان يحاور الله .


" قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ , قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ".

ويا ترى كيف يفسر الأحمدية قوله تعالى :


 " يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآَمَنَّا بِهِ وَلَنْ نُشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا"

هل (الجن = الآلهة المُتَوهمة ) آمنت ووحدت الله ؟

" وَأَنَّا مِنَّا الْمُسْلِمُونَ وَمِنَّا الْقَاسِطُونَ , فَمَنْ أَسْلَمَ فَأُولَئِكَ تَحَرَّوْا رَشَدًا ".
هل ( الجن = الآلهة المُتَوهمة ) أسلمت وتحرت سبيل الرشاد ؟.


ثم أذكر أن الزميل الأحمدي له فكر إلحادي , إذ يطلب دليلا ماديا على غيب مذكور في القرآن الكريم . سقط الزميل في خطأ ساذج , حيث ظن أن الغيب لا بد أن يخلو من المادة لذلك إدعى أن خلق الجن من مادة يخرجه من دائرة الغيب !!!.

.................................................................................

ثم :

ستة عشر : فتاوى:

1- معتقد القاديانية في شأن سيدنا عيسى عليه الصلاة والسلام أنه ذهب إلى كشمير ومات بها موتاً طبيعياً , وهم ينكرون رفعه إلى السماء ونزوله في آخر الزمن . وقد عد الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى من يقول بمثل هذا القول كافراً يستتاب ، فإن تاب وإلا عومل معاملة المرتد وذلك لأن حياة سيدنا عيسى عليه السلام ثبتت بعدة أحاديث ومنكر الحديث بعد ثبوته عنده قد كفره ابن راهويه والسيوطي وغيرهما .

2- موقف الأبناء من الأم إذا اتبعت القاديانية وما حكم الزواج :

أرجو الرد قريبا بالله عليكم ، فقد ابتليت أمي باتباع الفرقة القاديانية المسماة الأحمدية , وهي لا تجاهر بذلك خوفا من المواجهة معنا , فكيف يجب علينا التعامل معها خاصة أبي هل يجوز له منها ما كان قبل تحولها، أجيبونا ؟.

ج : الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ، أما بعـد :

فالقاديانية ( ومعها الأحمدية ) من الفرق الضالة الكافرة , وقد بينا ضلالاتهم وكفرهم ومعتقداتهم الفاسدة .

وعليه فإن الواجب عليكم إذا تيقنتم من اتباع أمكم لهذا العقيدة الضالة , هو  أن تجتهدوا في إرجاعها إلى الدين الحق , وذلك بإقامة الحجج عليها.وحبذا لو أتيتم لها بأهل العلم الراسخين خصوصا من هم متخصصون في دراسة الملل والنحل والمذاهب الكافرة الضالة .

وأما العلاقة بينها وبين زوجها فقد اتفق العلماء على أن زوجها لا يقربها بمجرد الردة ، ولكنهم اختلفوا بعد ذلك في بقاء النكاح إلى نهاية العدة أو انفساخه في الحال ، والراجح أنه إن رجعت إلى الإسلام قبل انتهاء العدة فالنكاح باق كما هو , وإلا فإنه ينفسخ بانتهاء العدة .


3-ما هو رأي الإسلام في موت عيسى عليه السلام ، ونزوله آخر الزمان ؟:  

ج : الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد :
فإن الخبر اليقين في موت عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام ، هو أن الله قبضه إليه بروحه وبدنه ورفعه إليه حيا وسلمه من القتل ، كما قال في محكم كتابه " وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِيناً * بَلْ رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزاً حَكِيماً ".
قال ابن القيم الجوزية رحمه الله في بيان تلبيس الجهمية : أجمعت الأمة على أن الله رفع عيسى عليه السلام إليه إلى السماء . انتهى.
وقد رد الإمام ابن تيمية رحمه الله على من ادعى موته ( ومعروف عن الأحمديين أنهم يقولون بذلك ) , وهم من احتجوا بقوله تعالى " إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ".

فقال رحمه الله : هذا دليل على أنه لم يعن بذلك الموت ، إذ لو أراد بذلك الموت لكان عيسى في ذلك كسائر المؤمنين فإن الله يقبض أرواحهم ويعرج بها إلى السماء ، فعلم أن ليس في ذلك خاصية ، وكذلك قوله " وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا " , ولو كانت قد فارقت روحه جسده لكان بدنه في الأرض كبدن سائر الأنبياء أو غيره من الأنبياء . انتهى كلامه من مجموع الفتاوى .
أما نزوله في آخر الزمان فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث المتفق عليه أنه قال : والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكما عدلاً ، فيكسر الصليب ويقتل الخنزير ويضع الجزية ويفيض المال حتى لا يقبله أحد".  
والله أعلم .

ملاحظة : والأحمديون يقولون بأن سيدنا عيسى مات , وأن قائدهم ومعصومهم هو من ظهر إلى الحياة في مكان سيدنا عيسى وفي مكان المهدي المنتظر في نفس الوقت . إذن زعيمهم وحبيبهم هو 3 في 1 : هو سيدنا عيسى وهو كذلك المهدي المنتظر وهو ثالثا هو (الشخص الحقيقيي) . إنها عقيدة تشبه عقيدة النصارى ( 3 = 1 : الأب والإبن والروح القدس ) .


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق