]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

موسوعة ث ج / بين الرقية والجنس

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-10-07 ، الوقت: 10:24:44
  • تقييم المقالة:

الفصل الحادي عشر من موسوعة ث ج فيما بين الزوجين :

بين الرقية والجنس :


س 1 : الزوجان اللذان أكد لهما الطبيب بأنهما سليمان طبيا وبأنه ليس عندهما مانع يمنع من الحمل. هل لا بد أن يكون(تبعا لذلك) أحدهما أو كلاهما مصابا بسحر أو عين أو جن ؟


ليس شرطا,لأن الذي لم يكتشفه طبيب قد يكتشفه طبيب آخر,ولأن سبب عدم حدوث الحمل قد يكون عضويا لكن مازال الأطباء حتى الآن لا يعرفونه وقد يعرفونه غدا أو بعد غد,وإذا كان عضويا فإنه يحتاج إلى طبيب لا إلى رقية.


س 2 :هل يمكن أن يلتقي الختانان فيما بين الرجل والمرأة ليلة الدخول ومع ذلك يكون الزوج مربوطا أو مسحورا ؟


في ليلة دخول الرجل على زوجته,وأثناء محاولة الرجل الاتصال الجنسي مع زوجته إذا دخل رأس الذكر في فرج المرأة فلا معنى للقول بأن الزوج مربوط (أو مسحور) وأنه يحتاج إلى رقية شرعية من أجل فك الربط.إن الأمر لو كان كذلك فإن الذكر يرتخي تماما قبل أن يحاول الرجل إدخاله في فرج المرأة,ولن يدخل ولو جزء بسيط منه في فرجها.وما دام قد دخل الرأس في الفرج,فإن المشكلة تصبح إما تعب أو قلة نوم أو خوف أو ضعف عضوي ولا علاقة لها في كل الأحوال بالربط أو السحر.


س 3 : إذا لاحظ الزوج على نفسه ليلة الدخول أنه يقترب من زوجته وذكرُه منتصب ويلامس ذكرُه فرجها والذكر باق على انتصابه,ولكن الزوج يحاول إدخاله في الفرج فلا يستطيع وكأن أمام الذكر حائطا منيعا.أين تكمن المشكلة في هذه الحالة ؟


إن هذا يكون دليلا على :

1-إما أن المرأة مسحورة,وهذا هو السبب الذي يقع غالبا.وتحتاج المرأة في هذه الحالة إلى من يرقيها عن طريق رقية شرعية .

2-وإما أنها مُصابة بمرض عضوي يتعلق بضيق غير طبيعي موجود في الفرج.وهذا السبب نادر جدا في أوساط النساء.ومع ذلك إن وُجد فإن المرأة تحتاج إلى اختصاصية في أمراض النساء التناسلية لتعطيها دواء أو لتجري لها عملية جراحية بسيطة.

3-لكن هناك احتمالا آخر يتمثل في أنه يمكن أن يكون للزوجة غشاء صلب أو غليظ كما يقول بعض أطبائنا أو طبيباتنا,هو الذي يمنع دخول الذكر في الفرج (والغشاء الصلب عند المرأة- الذي يؤكد الطبيبُ وجودَه- يختلف عن الغشاء المطاطي, كما أنه حالة نادرة وشاذة عند النساء). وإذا كان سبب صعوبة إيلاج الذكر في الفرج هو هذا الغشاء الصلب فإن الحل يصبح متمثلا في عملية جراحية بسيطة يمكن من خلالها زيادة مساحة الشق الذي يخرج منه دم الحيض والذي يدخل منه الذكر.والعملية سهلة ويسيرة تتم في أقل من ساعة وتخرج الزوجة على إثرها في أحسن وأكمل صحة وعافية.
 

س 4 : ما هي أعراض ربط الرجل عن زوجته أو المرأة عن زوجها ؟
 

من أهم أعراض الربط:آلام في الفخذين وثقل شديد في الرأس مع صداع وتغير في المزاج.ومع رقية المربوط يمكن أن يُؤمر المربوطُ بدهن الفخذين بزيت زيتون مرقي,ويشربُ من ماء مرقي ويغتسل به لمدة 7 أيام.والغالبُ أن يُحَلَّ الربطُ من اغتسال اليوم الأول.
 

س 5 : هل يُفك ربط"المصفحة" بالسحر أم بالرقية الشرعية ؟
 

الشابة المقبلة على الزواج, والتي علمت-قبيل الزواج- أنها مربوطة (مْصَفحة كما يقول الجزائريون .والتصفاح حرام ولو تمَّ بنية حسنة)منذ الصغر,هذه المرأة لا يجوز لها أن تسمح لامرأة مهما كانت أن تفُكَّ لها السحر بطريقة سحرية.وإنما الواجب عليها أن ترقيَ نفسها أو تبحث لنفسها عمن يرقيها بطريقة شرعية بعيدا عن الدجل والشعوذة.
 

س 6 : إذا دخل الرجل على زوجته ليلة الدخول,ولاحظ على نفسه أنه عندما يكون بعيدا عنها ينتصِبُ ذكرُه بشكل عادي,لكنه بمجرد أن يقتربَ منها ليجامعها يرتخي ذكره تماما وفجأة قبل أن يلامس الذكرُ الفرجَ.على ماذا يدل هذا؟
 

إن هذا يكون دليلا على :إما أن الرجل مسحور,وهذا هو السبب الذي يقع غالبا.ويحتاج الرجل في هذه الحالة إلى من يرقيه عن طريق رقية شرعية.وإما أن عند الرجل عقدة من الجماع أو من الزواج أو من النساء أو من هذه المرأة بالذات.وهذا سبب نادر الوقوع,ويحتاج الرجل في هذه الحالة إلى طبيب نفساني ليعالجه من خلال جلسة أو أكثر,أو يحتاج إلى ناصح خبير من أهله أو من معارفه يسمع منه مرة واحدة أو عدة مرات وينصحه ويوجهه.وفي الحالتين,تكون المشكلة مشكلته هو لا مشكلة زوجته:إنه هو المُصاب لا هي.

 

يتبع مع الفصل 12 من موسوعة الثقافة الجنسية فيما بين الزوجين : العزل


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق