]]>
خواطر :
اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ما حقيقة قناة MTA التلفزيونية 8 ؟

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-10-06 ، الوقت: 10:03:07
  • تقييم المقالة:

 

ثم من منتدى أنصار السنة :

إثنا عشر : أسألك أيها الأحمدي عن ما يلي :


1-ما هو تعريف الجن الذي ذكر في قصة سليمان عليه السلام وتحديدا قوله تعالى:
"قال عفريت من الجن أنا آتيك به ".

هل هو  : الأفعى , أوالبكتيريا,  أو  رؤساء القوم   ,أو الغرباء


2-هل القرآن الكريم يحمل على ظاهر لفظه في الغالب أم لا؟.


3-إذا تعارض لفظ القرآن الكريم مع عقولنا فأيهما نقدم العقل أم القرآن ؟.


4-ما المراد بنملة في قوله تعالى: (قالت نملة).


5- ما المراد بالطير والهدهد في قوله تعالى (وتفقد الطير فقال مالي لا أرى الهدهد).

 

ثم أجابت إحدى الأحمديات في المنتدى ( أجابت جوابا مضحكا ومبكيا لأنه يتناقض مع الشرع ولا يقبله حتى الأطفال من المسلمين المؤمنين ) عن جزء من السؤال :

قالت : " أولا يجب أن نفهم أن هذا القرآن بلسان عربي مبين وأنه لا عوج فيه ومن خلال هذا الفهم يمكننا أن ندرك أن وادي النمل هو إشارة إلى أحد الأودية التي كان يمر عليها سليمان بجنوده وهو وادي في المناطق المجاورة لمملكته , ويقال أنه وادي نخب ويبدو أن الوادي سمي بذلك الإسم لكثرة أبناء تلك القبيلة . وكما جرت العادة في ذلك الزمن وكما هي مملكة سبأ يبدو من الآية الكريمة أن هذة القبيلـة كانت ترأسها امرأة .
فلما أن علمت القبيلة بمرور سليمان على وادي النمل خرجوا لمشاهدة ذلك الموكب الملكي العظيم .

ولما أن كان تواجدهم يثير الدهشة لكثرة عددهم خشيت هذه الملكة أن يعتقد سليمان أن قومها خرجوا لقتاله ، فسارعت على الفور بالطلب منهم أن يدخلوا مساكنهم حتى لا يصيبهم أي مكروه من سليمان عليه السلام وجنوده وهم لا يشعرون أننا خرجنا فقط للمشاهدة .

فهنا تبسم سيدنا سليمان من قولها , حيث أنه أدرك يقينا أن صيته وقوته قد شاعت بين الناس , وأن هذه القبيلة على عظمة أعدادها التي تشابه النمل قد هابتني ودخلت مساكنها ولهذا قال على الفور "رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه" .

لأنه وجد أن الله قد شد ملكه كما شد ملك أبيه .
 وما قالته النملة الحاكمة يدل على مقدار هيبة سليمان كملك ولهذا ختم سليمان عليه السلام قوله " رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي
  وأن أعمل صالحا ترضاه ... " , فهو لم يكن يريد الإعتداء عل واد النمل ولن يفعل ذلك فهو نبي بالدرجة الأولي وملك , فلا يمكنه إذن الإعتداء على أحد , إلا إن منعوه نشر التوحيد . وطالما أنهم مسالمون فلا عدوان إلا على الظالمين , هذا ما يرضي الله كما بينت الآية الكريمة" . انتهى كلامها .

 

وأنا هنا أضيف تعليقا من عندي فأقول :

الجن عند الأحمديين هم إذن إما علية القوم وكبراؤهم مثل بوتفليقة ومبارك وبشار الأسد وملك المغرب وملك السعودية وأوباما ونتنياهو و ... أو هم  البكتريا أو هم الحيات أو هم الغرباء أو ... وأما الجن الذين نؤمن بهم نحن أهل السنة والجماعة على اعتبار أنهم خلق ثاني مختلف عن البشر وعن الإنس خلقهم الله من نار وخلقنا نحن من طين , وهم يروننا ونحن لا نراهم , ومنهم المؤمن ومنهم الكافر , يتزاوجون ويأكلون ويشربون وينامون و... ويحاسبون يوم القيامة كما نحاسب نحن : فريق يذهب إلى الجنة وفريق آخر إلى النار ... وأما هؤلاء الجن فهم عند الأحمديين مجرد أوهام وخرافات وأشباح لا وجود لهم إلا في أدمغة أهل السنة والجماعة فقط , ومنه فهم يعتروننا مساكين لا نفهم شيئا , لذلك نحن نؤمن بوجود الجن ...!!!

وكم في هذه الدنيا من مضحكات ومبكيات .

اللهم احفظ لنا عقولنا وثبتنا على الدين الحق ما حيينا .

 

ثم من ضلالات الأحمديين في العقيدة الكثيرة والكثيرة جدا تفسيرهم لمعنى النمل في قصة سليمان كما مر معنا . إن النملة عندهم التي تكلمت هي ملكة سبأ بلقيس , وأهل النملة أو قومها هم شعب سبأ الذين كانت تحكمهم الملكة بلقيس . النملة هي بلقيس !!!.

وما يقال عن النملة يقال مثله (عند الأحمديين ) , عن الهدهد الذي يعتبرونه بشرا !.

قال أحدهم " فالهدهد عند مشايخنا الأعزاء (!!!) هو ذلك الطائر الضعيف غير العاقل ولا المكلف , رغم وجود عشرات أو مئات القرائن التي تثبت يقينا أنه بشر من خاصة جند سليمان عليه السلام "!!!.

يا رب احفظنا واحفظ لنا أولادنا من شر هذه الاعتقادات المنحرفة , آمين .

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق