]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

التغيير

بواسطة: Fatima Zahra Bekouch  |  بتاريخ: 2013-10-05 ، الوقت: 11:03:16
  • تقييم المقالة:
ناتي جميعا الى هذا العالم دون ان نختار قدرنا ، دون ان نختار مكان ولادتنا ولا زمانه،دون ان نختار اهلنا ولا دوينا ،ناتي هكذا دون ان نسال هل نود حقا ان ناتي الى هذا الكون ، يختار كل شيئ عنك وانت في رحم امك او ابكرمن ذلك و من واجبك ان تقبل بما ستاتي به سطور.
كل منا يحمل داخل حياته صفحات يتم اعادة نشرها من كتاب لم يخطه بقلمه لكنه سياكتب باسمه ،لا انكر ان بامكان بعض الناس ان تغير حروفا او ان تبدل كلمات في هذه الصفحات ،لكن الجوهر سيظل هوهو مهما حاولت تزيينه ، وسيبقى امامك حل واحد هو التنكر له.
لا نختار لوننا ولا جنسنا ولا آبائنا ولا نمط حياتنا يوم ناتي الى هنا ، كل منا يجد نفسه في مجال ما يتقبله دون ان يشعر لانه قدره الاولي المحتوم.
نسعى جميعنا ان نصلح بعض او كل ما قدم لنا في قدرنا الاولي بعد ادراكنا انه حقنا،فنحاول ان نجعله على ذوقنا وبالشكل الذي يستهوينا، وكثير منا يفني حياته في محاولات فاشلة في اغلبها للتغيير،وقليل منا يصل الى جل طموحه فالطموح لامتناهي والوقت متناهي،لكن لا يجب ان ننسى ان لكل شيئ ضريبة و ضريبة التغيير لن تكون بالهينة.
يدخل الناس منذ ادراكهم لعيوب واقعهم في حرب قوية ضد التيار، مواجهين ما سطر، محاولين ان يستلطفوا القلم ليجر التغير معه.ان حالفهم الحظ وامتلكوا الايمان.
واثناء هذه المعركة يعطي كل منا لاحلامه الشرعية ويكون مناصرا لها الى آخر رمق ان كان مؤمنا بها، مدافعاعن كل الوسائل التي يستخدمها، ووحده هذا الايمان بالوصول من شانه ان يستلطف القدر...
وهناك آخرون يعيشون في وهم ان الايام ستتحول، وان السطور ستتبذل ، وان الكلمات و الحروف ستتحور دون عناء يذكر،ضانين ان القلم سيختارهم لحسن طيبتهم او لجمال صورهم!!ناسين ان القلم سيعطي فرصة واحدة للاكثر ايمانا وعملا من اجل التغيير.
اخيرا كلنا نود ان نخلق شيا جديدا في حياتنا ونغير اشياء اخرى ومن اجل ذلك فليتشبت كل انسان بحبل امله وليعمل من اجله،لكن لا يجب ان ننسى ان جوهرنا واصلنا سيظل هو نفسه.
فاطمة الزهراء بكوش
 
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق