]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ما حقيقة قناة MTA التلفزيونية 5 ؟

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-10-04 ، الوقت: 18:08:00
  • تقييم المقالة:

 

ثم :

من إجابات google   :

سابعا : وشهد شاهد من أهلها( واحد من الأحمديين يعترف ببعض عقائدهم المخالفة لعقائد أهل السنة والجماعة ) : وما لم يعترف به أكثر وأخطر .

" عقائد الجماعة الإسلامية الأحمدية المخالفة لما هو متداول من عقائد.

لقد جاء الإمام المهدي مجددًا للدين الإسلامي، ومعنى التجديد هو إزالة ما تراكم على الدين من غبار عبر القرون، ليعيده ناصعًا نقيًا كما جاء به محمد المصطفى.لذا كان طبيعيًا أن يكون هناك بعض الاختلافات بين عقائد الجماعة الإسلامية الأحمدية وبين العقائد المتداولة بين العوامّ

( ويقصد بالعوام : أهل السنة والجماعة ) ، ومن هذه العقائد:

1
- نؤمن بأن النبوة التشريعية هي التي انقطعت أما النبوة التابعة (غير التشريعية) فلم تنقطع، وهذا يتضمن أن الوحي التشريعي قد انتهى وانقطع بعد سيدنا محمد ، أما وحي المبشرات فهو باق لن ينقطع.

  -2
نؤمن بأن عيسى عليه السلام قد مات ميتة عادية، فلم يُقتل ولم يُصلب، لكنه هو الذي عُلِّق على الصليب وأنجاه الله تعالى من الموت عليه، بل أُنْـزِل وهو حيٌّ مغشي عليه، ثم هاجر وعاش عشرات السنين الأخرى. ولا يُسمى مصلوبًا إلا من مات صلبًا، ومن ثم فإن معنى قوله تعالى (شبه لهم) أي شبه لهم صلبه، أي اشتبه عليهم أنه قد مات على الصليب، وليس معناه شُبه لهم شخص آخر. كما أن المقصود بنـزوله هو مجيء شخص شبيه به من الأمة الإسلامية.

 - 3
نؤمن بأن المسيح والمهدي صفتان لشخص واحد هو ميرزا غلام أحمد عليه السلام.

 

  - 4نؤمن بأن القرآن الكريم لم يُنسخ منه أي حكم، ولم ترتفع منه آية البتة.

 - 5
نؤمن بأن العالَم المكلّف على هذه الأرض هو الإنسان، وأن لفظة الجن في القرآن إذا اقترنت بالإنس فإنها تعنى كبراء القوم، وأن الإنس تعني الرعية. ومن ثم فلا وجود للجن الشبحي المتوهم. ومن ثم فإن التلبس يبطل، وإن السحر ليس إلا تخييلا وخداعًا، وتبطل الروايات التي صرّحت بأن رسولنا محمدًا صلى الله عليه وسلم قد سُحر.

6
- نؤمن بأن الجهاد القتالي شرعه الله تعالى ردًا لعدوان المعتدين، وليس انتقامًا من أهل الأرض غير المسلمين، فمن سالَمَنا سالَمْناه، ومن حارَبَنا حارَبْناه. ولا يجوز أن نبدأ بالعدوان على أي كافر غير محارب. ومن ثم فإننا نؤمن بأن الإسلام يكفل الحرية الدينية، وأنه نصّ أن لا إكراه في الدين، فلا يُقتل إلا المرتد المحارب.

7
- نؤمن بأن المسلم هو من شهد الشهادتين، وليس هنالك شيء اسمه تكفير، ونحن نحكم بالظاهر والله يتولى السرائر. ورغم ذلك فلا خلاف في أن من كفَر بأحد أنبياء الله فقد هدم ركنا من أركان الإيمان، وهو في الآخرة من الخاسرين إن كانت الحجة قد بلغته.

8
- نؤمن بعصمة الأنبياء جميعًا، وبالتالي لا بدّ أن نخالف بعض العلماء في تفسير بعض الآيات التي ظن هؤلاء أنها تمس عصمة الأنبياء.

9
- نؤمن بأن للأنبياء آياتٍ وبراهينَ تدل على صدق دعواهم، وقد أُطلق على هذه الآيات مصطلح معجزات. ولا مشاحة في الاصطلاح، بيد أننا نرى أن هذه المعجزات هي ضمن سنن الله في الكون، لأنه لن تجد لسنة الله تبديلا ولن تجد لها تحويلا. لكن لا أحد من المخلوقات يحيط بسنن الله جميعها.

10
- علامات الساعة نعتقد أنها تحققت، وبخاصة ظهور يأجوج ومأجوج والدجال والدابة ونـزول المسيح وغيرها؛ فيأجوج ومأجوج هم الاستعمار الغربي والروسي الذي هاجم أمتنا العربية والإسلامية في القرون الأخيرة ، والدجّال هو ذاته مع قساوسته الذين جاءوا معه بهدف تنصير أمتنا حتى تصبح لقمة سائغة للاستعمار الذي أراد نهب ثرواتنا، فالدجال أمة وليس شخصًا.

هذه هي أهم العقائد الخلافية ، ومن أراد معرفة الأدلة التفصيلية فسنـزوده بالكتب والنشرات من أجل ذلك . ومن أراد أن يناقش فيها فنحن نرحب به" . انتهى كلامه .

ومن موقع مقالاتي :

ثامنا : وهذا شخص آخر إسمه ... ( واحد من الأحمديين , وهو كاتب من كتاب موقع مقالاتي ) يعدد عقائد جماعته , وهي عقائد فيها من الضلال ما فيها , وفيها من الخروج عن أصول الإسلام وثوابته ما فيها , وفيها مما هو مناقض لما هو معلوم من الدين بالضرورة ما فيها .

يقول "....." , في موضوع نشره في الموقع تحت عنوان "التعريف بالجماعة الإسلامية الأحمدية من مصادر الجماعة نفسها " :

تعتقد الجماعة الإسلامية الأحمدية :

- نعتقد أن محمدا- ص- هو رسول الله و هو خاتم النبيين بمعنى أنه أفضل الرسل و الأنبياء و أكملهم و أعلاهم مقاما عند الله وإلى قيام الساعة .
فلا دين جديد يقبله الله بعد الإسلام.
و لا كتاب سماوي من الله بعد القرآن.
و لا شرع بعد شرع محمد-ص-.

لكن مقام النبوة متاح لمن اتبع سيد الورى حق الإتباع . لأن الله لا يزال متكلما كما كان من قبل و سيبقى . والأدلة القرآنية قاطعة الدلالة..
ومن يعتقد أن نعمة الوحي انقطعت على خير امة اخرجت للناس فهو يائس من روح الله , و لم يعرف القرآن الكريم ولا الحديث ولا الإسلام أصلا..

لأنه لو انقطعت نعمة الوحي مطلقا لتساوى المسلم التقي بالملحد الكافر.

-نعتقد أن حضرة مرزا غلام أحمد القادياني هو المسيح الموعود نزوله آخر الزمان و هو    نفسه الإمام المهدي الحكم العدل . وهو نبي لأن رسول الله محمدا -ص- سماه نبيا - 
" يهبط نبي الله عيسى " , صحيح مسلم .

. لا نسخ و لا نقصان و لا اختلاف في القرآن الكريم

 عيسى بن مريم عليه السلام , مات وهي حقيقة قرآنية ثابتة لا مراء فيه لمن كان له قلب أو ألقى السمع و هو شهيد .
والأموات لا يرجعون إلى الدنيا .

 .لا عقوبة على المرتد غير المحارب في الإسلام .( لا إكراه في الدين)

-الجهاد هو لرد العدوان والأصل في علاقة المسلم بغيره هو السلم والسلام إلا إذا اعتدى علينا غيرنا . والجهاد ماض إلى يوم القيامة .

فتنة المسيح الدجال , هي فتنة التنصير ( وينذر الذين قالوا اتخذ الله ولدا ) .

-يأجوج ومأجوج نبوءة قرآنية عظيمة تثبت صدق محمد- ص- يقينا . وتحققت بدقة بخروج الإستعمار الغربي الذي نسل من كل حدب وصوب . واجتمعوا على الأمة كالأكلة على قصعتها .

. الإسراء والمعراح رؤى وكشوف وليست رحلة مادية .

ننكر وبشدة وبأدلة قاطعة أن يكون رسول الله محمد-ص- مسحورا .

الجن اسم وصفي وليس اسما لنوع من الكائنات الحية الشبحية . والقرآن والحديث براء من خرافات الجن والسحر وإحراق الجن بالقرآن الكريم .

الزواج في الإسلام نوع واحد . فلا متعة , ولا تمتع بأكثر من أربع زوجات.
وهنا الحل العلمي والشرعي لمعضلة ملك اليمين التي صار الشيوخ يفرون من مناقشتها .

وهناك الكثير من العلم الرباني المفيد , فلا تحرم نفسك أيها القارئ من بركات خادم رسول الله محمد عليهما الصلاة والسلام .

ليهلك من هلك عن بينة و يحي من حي عن بينة . اللهم اشهد ". انتهى كلامه .

يتبع :...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق