]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

هل حقا انقطعت نعمة الوحي عن خير أمة أخرجت للناس؟.تدبر كتاب الله المجيد

بواسطة: جمال العربي  |  بتاريخ: 2013-10-04 ، الوقت: 12:41:33
  • تقييم المقالة:

السلام عليكم .
بسم الله الرحمن الرحيم .

نحمده و نصلي على عبده خاتم النبيين و سيد الأولين و الآخرين محمد إمام المرسلين .الرحمة المهداة للعالمين .الذي بلغ الأمانة و نصح الأمة و تركها على المحجة البيضاء .حتى جاء من بعده قوم سودوا المحجة , و خدعوا الأمة , و أغرقوها في الظلمة .ظلمة الشرك و الجهل .فما قدروا الله حق قدره , حتى نسبوا له أعضاء بدنية على الحقيقة و زعموا أنه فقد صفة الكلام .و تناسوا كتاب الله المجيد الذي يدحض عقيدتهم و يدينهم في الدنيا و الآخرة .

 

لا شك أن محمدا-ص- خير الورى .....ريق الكرام و نخبة الأعيان .

تمت عليه صفات كل مزية .....ختمت به نعماء كل زمان .

 

إنه خاتم النبيين محمد صلى الله عليه و سلم أكمل الناس خلقا و خلقا و عقلا و حكمة .و عليه نزلت آية (خاتم النبيين).و لو فهم منها هو نفسه أن نعمة الوحي  ستنقطع عن الأمة, ما كان ليبشر بمجيء نبي من بعده .و ما كان ليسميه (نبي الله ) مرات و مرات .

 

((يهبط نبي الله عيسى و أصحابه ...يرغب نبي الله عيسى و أصحابه ..)).

و ما كان ليقول بصريح القول أن الله سيوحي لعيسى حين ينزل آخر الزمان .ففي حديث طويل في صحيح مسلم عن أشراط الساعة و خروج يأجوج و مأجوج , يقول الصادق الأمين :(( فبينما هم كذلك إذ أوحى الله إلى عيسى أني أخرجت عبادا لي لا يدان لأحد بقتالهم فحرز عبادي إلى الطور ....)).

 

و ما كان ليبشر بظهور الإمام المهدي .مهدي من الله تعالى .يهديه و يعلمه (اتقوا الله و يعلمكم الله ).إذ لا سبيل للإمام المهدي لمعرفة أنه الإمام المهدي إلا أن يتلقى وحيا من الله تعالى يخبره فيه أنه اختاره إماما مهديا .

فثبت جليا أنه: لا دين يقبله الله بعد الإسلام .
و لا كتاب من الله تعالى لبني الإنسان بعد القرآن .

و لا نبي و لا رسول منفصل و مستقل عن نبوة خاتم النبيين محمد صلى الله عليه و سلم .

و ثبت أن مجيء نبي تابع لمحمد صلى الله عليه و سلم, أمر معلوم من الدين بالضرورة كما يقول المشايخ .و قد حكموا هم أنفسهم أن من يكذب و يكفر بمسيح آخر الزمان حين ينزل فقد كفر .

و أن من يكذب المهدي و يكفره حين يظهر فقد كفر.

و لقطع سبل الشك فليرجع المسلمون إلى كتاب الله المجيد ليروا هل قال القرآن الكريم بانقطاع نعمة الوحي و نعمة مكالمة الله لعباده ؟.

فتدبر أيها القارئ و احكم بنفسك لنفسك , فالمشايخ لن يغنوا عن أنفسهم شيئا فكيف يغنون عنك ؟.

 

 


يقول الله تعالى : {وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاء إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ} (51) سورة الشورى.


يقول الله تعالى : {إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ} (30) سورة فصلت.


يقول الله تعالى : {يَا بَنِي آدَمَ إِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي فَمَنِ اتَّقَى وَأَصْلَحَ فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ} (35) سورة الأعراف.

يقول الله تعالى : {رَفِيعُ الدَّرَجَاتِ ذُو الْعَرْشِ يُلْقِي الرُّوحَ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ لِيُنذِرَ يَوْمَ التَّلَاقِ} (15) سورة غافر.

يقول الله تعالى : {اللَّهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا وَمِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ} (75) سورة الحـج.

يقول الله تعالى : {مَّا كَانَ اللّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَآ أَنتُمْ عَلَيْهِ حَتَّىَ يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَكِنَّ اللّهَ يَجْتَبِي مِن رُّسُلِهِ مَن يَشَاء فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَإِن تُؤْمِنُواْ وَتَتَّقُواْ فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ} (179) سورة آل عمران.

يقول الله تعالى : {أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ} (62) سورة النمل.

يقول الله تعالى :{وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ} (186) سورة البقرة.

يقول الله تعالى :{يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلاَّ كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِؤُون} (30) سورة يــس.

يقول الله تعالى : {مَّنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً} (15) سورة الإسراء.

يقول الله تعالى : {وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَمَا أُنذِرُوا هُزُوًا} (56) سورة الكهف.

يقول الله تعالى : {وَمَن يُطِعِ اللّهَ وَالرَّسُولَ فَأُوْلَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا} (69) سورة النساء.


أليس هذا قول الله تعالى ؟..


.فكل هذه الآيات القرآنية الكريمة تثبت أن الله تعالى يتكلم كما كان يتكلم من قبل و كما سيبقى يتكلم .

لكن القائلين بانقطاع نعمة أسكتوه بغبائهم و جهلهم.فهم كذبوا ربهم العليم الخبير.

 

من السنة :

دعاء اللنبي محمد صلى الله عليه و سلم: (( اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك ....أو علمته أحدا من خلقك...)).فكيف يعلم الله أحدا من خلقه بعد محمد-ص- اسما من أسمائه إذا كان الوحي قد انقطع ؟؟؟؟؟.

-قول امنا عائشة رضي الله عنها :(( قولوا خاتم النبيين , و لا تقولوا لا نبي بعده)).

فهي لعلمها الغزير كانت تتوقع ضياع الأمة في فهم هذه النقطة الدقيقة .فحذرت الأمة من قول :(( لا نبي بعده)) على الإطلاق .لأن هذا يعتبر تناقضا في الحديث و في القرآن .فكيف تنقطع نعمة الوحي و القرآن يعج بآيات تثبت استمرار نعمة الوحي و نعمة النبوة التابعة لمحمد صلى الله عليه و سلم .

لكن مشايخ الأمة لا يزالون معرضين عن الكتاب و السنة, يكفرون بنعمة الوحي و يتناسون القرآن و الحديث في نزول عيسى و ظهور المهدي .

و الأعجب أن بعضهم حين يصلي على النبي يقول:(( و الصلاة على من لا نبي بعده)).

فهؤلاء يصلون على مسيح بني إسرائيل , لأنه آخر نبي ستعرفه الدنيا حسب عقيدتهم هم .

حادثة تغسيل النبي صلى الله عليه و آله و سلم :


أخبرنا عبد الله بن محمد الأزدي حدثنا إسحاق بن إبراهيم أخبرنا يحيى بن واضح أبو تميلة حدثنا بن إسحاق عن يحيى بن عباد بن عبد الله بن الزبير عن أبيه عن عائشة قالت لما توفي رسول الله أحدق به أصحابه وشكوا في غسله وقالوا نجرد رسول الله كما نجرد موتانا أم كيف نصنع فأرسل الله جل وعلا عليهم سنة فما منهم رجل رفع رأسه فإذا مناد ينادي من البيت لا يدرون من هو أن اغسلوا رسول الله وعليه ثيابه قالت فغسلوا رسول الله وعليه قميصه قالت عائشة لو استقبلت من أمري ما استدبرت ما غسله غير نسائه.----------من فهرس ابن حبان كتاب التاريخ .

(([ 914 ] أخبرنا يحيى بن واضح نا محمد بن إسحاق عن يحيى بن عباد بن عبد الله بن الزبير عن أبيه عن عائشة قالت لما توفي رسول الله أحدق به أصحابه وشكوا في غسله فقالوا نجرد رسول الله كما نجرد موتانا أم كيف نصنع فأرسل الله إليهم سنة فما منهم أحد يرفع رأسه فإذا مناد ينادي من البيت لا يدرون من هو أن اغسلوا رسول الله وعليه ثيابه قال فغسلوا رسول الله وعليه قميصه قال فقالت عائشة لو استقبلت من أمري ما استدبرت ما غسله غير نسائه.--------من فهرس مسند إسحاق الجزء الثاني.



حادثة إقامة سنة دخول الحمام للإمام الشافعي رضي الله عنه :

الإمام الشافعي  , و حادثة استعماله السنة.في دخوله الحمام بمئزره.حيث رأى قوما تجردوا من ثيابهم و دخلوا الحمام. لكنه استعمل السنة( من كان يؤمن بالله و اليوم الآخر فلا يدخل الحمام إلا بمئزر). و في تلك الليلة رأى ملكا يخاطبه و يقول له: يا محمد أبشر .فقد غفر الله لك, لأنك أحييت السنة.
فقال الشافعي : من أنت ؟. فقال الملك : أنا جبريل .



فهل كفر الإمام أحمد لادعائه مكالمة جبريل عليه السلام؟.


الصلاة , و صلاة الإستخارة :

أيها المسلم إذا كان الله تعالى لا يجيبك , فهذا يعني أنك تفني أنفاسك في عبادة لن ترقى بها مثقال ذرة نحو الله تعالى .

معنى هذا أن المسلم العابد سواء بسواء مع الكافر و الملحد فكلاهما لا يجيبه الله تعالى و لا يخاطبه و لا يوجهه .لكن أنت تصلي , و تناجي ربك .أنت تصلي صلاة الإستخارة .

فهل تفعل هذا عبثا أم أنك على يقين أن ربك يجيب كما كان يجيب؟.

 

في الأخير, فليعلم القراء , أن كل امرء بما كسب رهين .و لا تزر وازرة وزر أخرى .و لن يغني أحد عن أحد يوم القيامة .فإن رضيت أن يكون ربك كعجل السامري لا يتكلم فأنت حر .

أما إن قبلت القرآن و الحديث فاعلم أن الله تعالى حي يتكلم كما كان يتكلم , و يجيبك حين تسأله .فاستخر ربك في القضية و سيريك الله الحق .

و شكرا .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق