]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الصداقه

بواسطة: عبدالعزيز المالكي  |  بتاريخ: 2013-10-03 ، الوقت: 16:34:03
  • تقييم المقالة:

الصداقه

 

يقول المثل الصداقة كصحة الإنسان لا تشعر بقيمتها النادرة إلا عندما تفقدها ويقول لك المثل الصديق هو الشخص الذي يعرف أغنية قلبك، ويستطيع أن يغنيها لك عندما تنسى كلماتها.ولكنني أقول أن الصداقه نعمة من الله وعناية منه بنا والصداقة كالماء اذا إنقطع أحسسنا بقيمته فالصداقة ملح الحياة وكما قال الشافعي رحمه الله ( سلام على الدنيا اذا لم يكن بها صديق صدوق صادق الوعد منصفا ) فكل انسان يكون له أب وأم وأخ وأخت ومن الطبيعي للإنسان أن يعيش في عائلة متكامله ولكن من الصعب عليه أن يكون له صديق....!! فليس كل من نتبادل معه الإتصالات ونتبادل وإياه الزيارة هو صديق...!! فالصديق مصطلح إنساني عظيم من الصدق لأن الصديق من ..... صدقك فالصداقه هي تلك العلاقة الحميمة المغلفة بالحب والصفاء والمختومه بختم الإخلاص والأمانة وكذلك الصداقه ذلك الوطن الرائع والبيت الدافئ حيث نلقي بالمتاعب ونتقاسم الهموم ونتبادل أسرارنا ... نضحك معا ونبكي معا ونعيش لنموت معا وأخيرا أقول الصداقة .... اسم ذو دلالة .. ورمز له شأن عظيم فهنيئا لمن وجد ذلك الصيق الصدوق

 

بقلم/ عبدالعزيز المالكي

 


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق