]]>
خواطر :
ما الحياة الدنيا إلا أمواج في مد و جزر مستمر... أرحام تدفع و تراب يبلع...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ماذا فعل مبارك . بقلم : سلوي أحمد

بواسطة: سلوى أحمد  |  بتاريخ: 2013-10-02 ، الوقت: 13:57:53
  • تقييم المقالة:

ماذا فعل  مبارك حتي يلغي اسمه من التاريخ ويهال التراب علي كل ما صنع من أجل مصر فنري الألسن لا تذكر الرجل الا بالسوء وتغفل ذكره في أشياء لا يمكن اغفال  ذكر اسمه فيها فيصل الحال أن نري اسم مبارك بعيدًا عن الذكر في انتصارات اكتوبر وهو قائد قوات مصر الجوية في تلك الحرب ومخطط للضربة التي جعلت المصريين الذي يفعلون معه ذلك الان يعيشون مرفوعي الرأس بعد ذل العار والهزيمة التي لحقت به .

هل أخطأ مبارك ؟ إذا كان حدث منه ذلك فالسادات اخطاء ولعبد الناصر أخطاءورغم ذلك نري الاحتفال والاحتفاء بهما ولو كان الامر بهذه الصورة لحق لنا ان نمحو اسم عبد الناصر من التاريخ بعد نكسة 67 .

- تتهمون مبارك انه ليس عروبيا كعبد الناصر وقد كذبتم فقد استطاع مبارك أن يجعل من مصر اخت كبري لكل الدول يقدرون مكانتها ولا يحملون لها بداخلهم الا الود والمحبة وجعل من مصر القوة التي يحتمون بها ويعتمدون عليه وقت الخطر وقد رأينا  أثر هذا في مواقف الدول العربية تجاه مصر بعد 30 يونيو اذا امتدت اياديهم لتساند وتساعد بكل ما تستطيع لقد نجح مبارك ان يجمع العرب حول مصر ولكن دون أن يهدر قطرة دم واحدة من دماء أبناء وطنه ودون ام يقحم الجيش في معارك لا ناقه له فيها ولا جمل وقد كان ذا بصيرة اذا استطاع بتلك الحكمة ان يترك لكم الجيش الذي تتباهون به اليوم .

- تتهمون مبارك بانه سرق وترك لكم الجهل والتخلف وهي الاتهامات التي تدركون من داخلكم انها كابذبة وقد دلل علي كذبها ما رأيناه علي مدار ما يقرب من ثلاث  سنوات بعد ترك الرئيس مبارك للحكم فكل  شئ يتجه إلي الخلف ولا يسير الي الامام .تتهمون مبارك بأنه قتل وهو الذي حافظ علي دماء ابنائكم وما فرط فيها يوما فعندما وضع أمام عينه خيار ترك السلطة و الدماء اختار ان يترك السلطة دون تردد أو تفكير لم  يقتل ولم يدمر ولا يهدد ولم يتوعد كما فعل غيره .

ماذا فعل مبارك غير أنه أحب مصر وأحب شعبها فعاش يعمل ويعمل لتمضي سنوات العمر ويصبح في عامه الخامس والثمانين وبدلا من أن يكرم وضعتموه سجينا خلف القبضان وسمحتم لكل حاقد وكاره أن يمحو تاريخ الرجل ويشوه صورته التي لم يجد ما يشوهها به الا الافتراءات والزيف تلك التي تتساقط يوما بعد الاخر لتظهر لنا أصاله معدن الرجل وخسة وندالة كال من اهانة وتطاول عليه . 

إن الذنب الذي فعله مبارك ويعاقب عليه اليوم هو انه احبكم واحب مصر أكثر من حبه لنفسه هذا هو ما فعله مبارك .

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق