]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ويومئذ يفرح المتدينون بنصر إسرائيل !

بواسطة: محمود فنون  |  بتاريخ: 2013-09-29 ، الوقت: 05:24:41
  • تقييم المقالة:

ويومئذ يفرح المتدينون بنصر إسرائيل!

محمود فنون

29/9/2013م

إن نزع وتدمير السلاح السوري هو ربح صاف لإسرائيل وأمريكا .فهو كما تدل النتائج قد كان تهديدا حقيقيا وعنصرا رئيسيا في التوازن الإستراتيجي الذي سبق وتبناه حافظ الأسد الأب منذ ثمانينات القرن الماضي .

لقد جاء الإتفاق على نزع السلاح وتدميره نتاجا لسياسة حافة الهاوية التي اتبعتها أمريكا والتي وضعت العالم كله أمام مخاطر حقيقية، ووضعت سوريا في حالة لا تحسد عليها لتتلقى التهديد بالتدمير من الخارج بالإضافة إلى التجويف من الداخل .

فإذا كانت النتيجة المباشرة لفعل ما يسمونه بالثورة السورية ، كل هذا التجويف والدمار لسوريا ومؤسساتها ، وهذا التهجير للسكان وهذه الزعزعة الهائلة للبنية المجتمعية والإقتصادية ،فإن النتيجة الثانية هي تدمير الأسلحة وزعزعة القوة السورية لصالح الأمن الإسرائيلي .

لقد كان نتاج فعل ما يسمى بالثورة السورية هو حماية أمن إسرائيل بشكل مباشر وتحقيق المصالح الأمريكية بصورة عامة .

والنتيجة الثالثة هي التأسيس لاستمرار الزعزعة الداخلية والإقتتال الداخلي في كل مراحل تسوية ومعالجة الأزمة العميقة في سوريا ، وذلك بين القوى المدعومة من الغرب الإستعماري والرجعية العربية كما هو حاصل في العراق. فجماعات الدين المرتبطة بالقاعدة تتناحر فيما بينهالا وتتناحر مع فصائل الجيش الحر الأخرى ، كما أن المرتزقة الأجانب يقودون إلى التناحر الدموي مع الفصائل الأخرى ويعمدون إلى التقتيل  والتبشع أكثر من غيرهم

 وقد قال الجربا رئيس ما يسمى بالإئتلاف السوري: "بأن الجماعات المرتبطة بتنظيم "القاعدة" "لا علاقة لها" بالشعب السوري ولا بـ"الجيش الحر"، .... واتهم أيضا متطرفين قدموا من خارج الحدود بـ"سرقة الثورة" السورية، حسب تعبيره."وهو لم يفسر عن أي ثورة يتحدث مع انه يشخص دور المرتزقة الأجانب بحق .

وقال الجربا إن "السوريين من أكثر شعوب الأرض مناصرة للسلام والاعتدال والتسامح والتعايش. وما نراه اليوم من جماعات مرتبطة بتنظيم القاعدة لا علاقة له بالشعب السوري ولا بثورته ولا بجيشه الوطني الحر"

إن هذه شهادة من أهل البيت تؤكد أنه لا علاقة للمرتزقة المتدينون" بالشعب السوري "

ومن المعلوم أن الإئتلاف هو صنيعة أمريكا والقوى المرتبطة بها ، كما أن التنظيمات المتدينة هي صنيعة أمريكا وأدواتها من الدول العربية وخاصة قطر والسعودية ومن ساعدهم مثل تركيا وغيرها .

ومن جهة أخرى لا يحظى هذا الإئتلاف بتأييد الجيش الحر الذي ينطق رئيس الإئتلاف باسمه  فقد" أعلنت القيادة العامة للجيش السوري الحر أمس الخميس عن سحب اعترافها  بالائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة وهيئة الأركان العامة، حسب مصادر عسكرية معارضة.

وقال أمين سر الجيش السوري الحر النقيب عمار الواوي إن سبب سحب الاعتراف يعود لما وصفه بالفشل الذريع لبعض شخصيات الائتلاف وهيئة الأركان بقيادة العميد سليم إدريس، وانحرافها عن مسار الثورة واللعب بدماء الشعب السوري، حسب تعبيره."

إذن فإن ممثلي الجيش السوري الحر يشخصون إئتلاف المعارضة ومعه قيادة الأركان التابعة لها بأنها تلعب بدماء الشعب السوري " أليست هذه هي الحقيقة الساطعة ؟

"وكان الجيش السوري الحر - الذي يتكون من ضباط وجنود منشقين عن القوات النظامية- أسس في 29 يوليو/تموز 2011 بقيادة العقيد رياض الأسعد، بينما تشكلت هيئة الأركان العامة لمجلس القيادة العسكرية المشتركة في الثامن من ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي بقياد اللواء إدريس.

وتضم هيئة الأركان العامة فصائل عسكرية وثورية متنوعة بعيدة عن الجيش السوري الحر.

وعبر رئيس المكتب السياسي للواء توحيد العاصمة الدكتور نور الدين الحجي  عن امتعاضه من تقصير الائتلاف الوطني وهيئة الأركان بشكل كبير... وتسائل من هو أحمد الجربا ؟

وتابع الحجي "نحن لا نريد أناسا فرضوا علينا وكانوا قد قضوا حياتهم في الخارج، في إشارة إلى الدور الأجنبي في تشكيل الإئتلاف وهيئة الأركان العامة من أناس من أصل سوري لم يكونوا يعيشون في سوريا .

ثم يعودالحجي للنطق بالحقيقة المرة  والناصعة التي تعبر  عن البرنامج الذي تنفذه هذه الفصائل لخدمة السياسة الأمريكية .ففي سياق نقده لهيئة الأركان يقول بلهجة حادة :


"لو كانت لديهم كرامة لفعلوا شيئا تجاه الخطوط الحمراء التي حددتها الولايات المتحدة ويستمر النظام في تجاوزها."

وهذا مربط الفرس .فهناك تقصير في تنفيذ السياسة الأمريكية على الأرض.

من جانب آخر:  أعلنت 13 مجموعة إسلامية من مقاتلي المعارضة السورية مساء الثلاثاء أنها لا تعترف بأية "تشكيلات" معارضة في الخارج بما فيها "الائتلاف الوطني السوري المعارض" و"الحكومة المؤقتة" التي انتخب أحمد طعمة رئيسا لهاروسيا اليوم
وقعت الفصائل التالية البيان "جبهة النصرة - حركة أحرار الشام الإسلامية - لواء التوحيد - لواء الإسلام - ألوية صقور الشام - حركة فجر الشام الإسلامية - حركة النور الإسلامية - كتائب نور الدين الزنكي - تجمع فاستقم كما أمرت - الفرقة التاسعة عشر - لواء الأنصار".روسيا اليوم

في هذا الشأن أشار ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي السوري في فرنسا خالد عيسى إلى "أن الاختلافات بين المجموعات المسلحة وأطياف المعارضة المنضوية تحت "الائتلاف" ليس بجديد، وأنه يعكس الاختلافات بين مصالح الدول التي تموّل كل فصيل، كما يعكس أجندات إقليمية خاصة لتركيا وقطر والسعودية التي لا تريد حلا سياسيا وفق اتفاقية جنيف لأن ذلك سيشكل خطرا عليها." روسيا اليوم
ولا زالت الضحية سوريا ، فجميع هذه القوى تتناحر فيما بينها وتقاتل الجيش العربي السوري و في نفس الوقت تساهم في تنفيذ المصالح الأجنبية إلى جانب مساهمتها في تدمير الداخل السوري بكل تراكيبه الإجتماعية والإقتصادية بالإضافة إلى نزوعها الطائفي البغيض.

ومن جهة أخرى

أعرب وزير الخارجية الأمريكي عن امتنانه لنظيره الروسي سيرغي لافروف للتعاون الذي أبداه في محاولات حل الازمة السورية. وجاء في بيان أصدره كيري يوم 28 سبتمبر/أيلول: "أريد أن أشكر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لجهوده والتعاون الذي بدأ قبل مؤتمر جنيف وتواصل هذا الأسبوع والذي مكننا من إيجاد نقاط التماس.

 واستمرت أمريكا  بالتلويح بسياسة حافة الهاوية حيث أعلن وزير خارجيتها   "أن عدم تنفيذ سورية، إن حصل، لقرار مجلس الأمن لن يمرّ دون عقاب، وقال متحدثا في الأمم المتحدة " يظهر القرار أن الدبلوماسية قوية بما يكفي لتصفية أسوأ أسلحة الحرب، لكن إذا لم تنفذ دمشق مطالب الوثيقة، فسيكون لهذا السلوك نتائج."


 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق