]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

تكليف فرنسا بزجر إسرائيل

بواسطة: محمود فنون  |  بتاريخ: 2013-09-22 ، الوقت: 07:20:10
  • تقييم المقالة:

تكليف فرنسا بزجر إسرائيل

محمود فنون

21/9/2013

 

وزع المكتب الصحفي للجبهة الشعبية بيانا يديبن فيه ممارسات الإحتلال ضد مكحول ،ويمتدح دبلوماسية فرنسية ويعبر عن تثمين لها ولدورها الإنساني ويدين إسرائيل وسلوكها ووصف سلوكها بأنه يتعارض مع القانون الدولي وفي نهاية البيان ورد فيه :
"ودعت الجبهة حكومة فرنسا ودول الاتحاد الاوروبي للتحرك العاجل لاعادة الاعتيار للقانون الدولي واتفاقيات جنيف ووضع الاحتلال في موضع المسائلة والردع".

المكتب الصحفي

21-9-2013

ما ورد في البيان يعبر عن لغة الموات والعجز الفاضح الذي يرسم صورة واقع حركة التحرر الوطني الفلسطيني في اللحظة الراهنة

 ما دام الجبهة دعت للتحرك وخاصة التحرك العاجل فإن فرنسا ستجد نفسها ملزمة بالتحرك وحمل العصا ورفعها على رأس إسرائيل!!!؟؟؟

لو دعت الجبهة للتحرك فقط لكانت دعوتها باهتة ولكنها من حسن الحظ دعت فرنسا لتحرك عاجل وخاصة بعد أن كالت المديح لدبلوماسية فرنسّية .هنا ستجد فرنسا نفسها ملزمة بالتحرك العاجل !!!

يارفاق في الجبهة متى نغادر هذا الخطاب ؟ ما كان علينا أن نمتدح دبلوماسية فرنسية ولا أي رسمي فرنسي فهم أعداء في الظاهر والمخفي

 أما أن نجلس في البيت مستريحين بعد أن كلفنا فرنسا والإتحاد الأوروبي بالتحرك العاجل  لسحق إسرائيل فهذا إنجاز!!! إحنا سوينا اللي علينا . إحنا بنوزع التكليفات وهذا هو دورنا . وإذا تأخرت فرنسا عن واجبها فهذه مسؤوليتها وربما نحاسيبها عليها في المؤتمر القادم . أعرف أن هذه اللغة وهذا الطرح هو وليد الحالة الوطنية البائسة التي تعيشها الحركة الفلسطينية التي كانت الحركة الوطنية للشعب الفلسطيني وأعرف أنه ليس في الطاقة أكثر من هذا.

إننا نشترك في هذا الخطاب التكليفي مع حماس وفتح والديموقراطية والبقية ، حيث كلهم يلفتون انتباه المجتمع الدولي للتحرك في وجه الصهاينة – وهم يعلمون انه لن يتحرك في وجه الصهاينة  بل معهم وفي وجهنا  نحن، الكل يعرف ذلك جيدا .ويكذبون .

ونحن نرى أحيانا مسؤولا فلسطينيا يوزع المهام والتكليفات على المجتمع وهو يعلم أن مريديه يقولون عنه  كبير كبييير كثييير ، ولكنهم يديرون وجههم على الجهة الأخرى ويقولون كما كان يقول أحد الكوادر (أنا انافق في هذه المواقف عشان استر حالي)

يأ إخوان : من هي الجهة التي توزع المهام والتكليفات على المجتمع الدولي ؟ من هي الجهة التي تستطيع تجيير مواقف المجتمع الدولي المحابي من الداخل مع اسرائيل ؟؟

هذه الجهة لم توجد بعد

وبيان الجبهة : كان الصمت افضل منه وأبلغ !!!

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق