]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

قصي طارق في بيت السفير الفرنسي

بواسطة: قصي طارق qusay tariq  |  بتاريخ: 2013-09-21 ، الوقت: 00:09:14
  • تقييم المقالة:

 

 

 

دعي الفنان قصي طارق  لبيت السفير الفرنسي دني غوير في بغداد ,و ذلك في مقر إقامته يوم السبت 14 أيلول 2013 الساعة الخامسة و النصف مساءا وتقريبا اهم 20 شخصية  تمثل الثقافة والفن في العراق  , منهم السيد وكيل وزير التقافة و الشاعر الكردي فوزي الاتروشي , الصحفي وصاحب المجلة الفنية (التشكيلة:باليت) الاولى في الشرق الاوسط ناصر الربيعي , و الفنانة نبراس ,

 واكد السفير للفنان  من ما جرى خلال اللقاء تأكيد على العلاقات الفنية  بين العراق وفرنسا والعلاقات الثقافية العربية الاوربية المتحدة وسبل تعزيزها وتوسيعها ، سيما في المجالات ذات الاهتمام المشترك ، مشيرا السفير الفرنسي لأهمية توسيع قنوات العلاقات والتعاون المشترك بما فيه مصلحة الجانبين.

 

 

 

 

 

 

من جهته أعرب قصي طارق : عن سعادته لزيارة بيت السفير ولقائه بسفير فرنسا في العراق ، مشددا على إمكانية التعاون والتنسيق مع الفنانين العراقيين  في العديد من المجالات من خلال نقل تجارب بلاده وخبراتها إلى  الدولة الاخرى والعكس صحيح .

 

قدم الفنان قصي طارق لوحه هدية للسفير الفرنسي وبادله السفير دني غوير بالشكر الجزيل , وتكلم المثقفين الفرنسين مع الفنان قصي طارق عن سبل مشاركة فنية بينهم , او طرق تعريف الفن العراقي للغرب , وهل الفنان العراقي يقدر ان يقدم ويبدع في زمن الحرب الاهلية ومشاكل الحرب ؟

 

اما الفنانة ماري ماليفارج التي رحبت بالفنان قصي طارق وقالت له لقد سمعت عنك الكثير , بادلها قصي الشكر ولوحه من لوحاته , التي ابدت الفنانة شكرها له لهذه الهدية الرائعة , وشكرته , وقد تقدم بالشكر قصي طارق للرائعة الجميلة الليدي راضيا التي ادارت الحفل , وللسيد أوليفييه شانيل مدير المعهد الفرنسي في بغداد  الذي اشاد بقصي طارق وقال انه اندي وارهول العراق . واضاف يتخيل ان قصي  واحد من اهم شخصيات العراق المستقبلية .

 

قامت ماري بعرض رائع من رقص ورسم وهو من اول العروض الحدثيه مابعد الحديثة في العراق التي كان فضل للسفير والمعهد الثقافي الفرنسي تقديمها لأول  مرة , وقدمت الراقصتين الكرديتتين عرض راقص , ثم الخاتمة دعى السفير الضيوف  الى البوفي .واستمر الحفل الى الساعه 12 ليلى .

 

 

 

 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق