]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لكل عقل مقام

بواسطة: البسيطه  |  بتاريخ: 2013-09-20 ، الوقت: 02:10:12
  • تقييم المقالة:

{بسم الله الرحمن الرحيم}

والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين..

[لكل عقل مقام ولكل مقام مقال...] كما قال طرفة..

وأنا في هذا المقال أحاول أن أوضح صورةً قد تكون واضحة للكثير من الناس...

والمقصود من مقالي هذا هم من لا تتضح لهم هذه الصوره...

* مواقع التواصل الاجتماعي...كا(توتر)مثلا...

أولاً..{الايجابيات}لاشك ومما لايخفى على بشرٍ في هذه الدنيا أن هذه المواقع أفادت الكثير من الناس ممن إستخدمها بالشكل الصحيح....فمن أبسط مميزاتها سرعة الوصول للأشخاص المراد الوصول إليهم...وأنها تصل مشارق الارض بمغاربها دون تكبد أي عناء يذكر...كما أنها مكان يمكن للمرء أن يعبر فيه عن نفسه وعن رأيه الشخصي...وهي مكان يرتاه العلماء والمفكرين من كل حدبٍ وصوب...فقد باتت تسيطر على العالم أجمع..

ثانياً{السلبيات}أما بالنسبه للسلبيات فقد تكون هناك سلبيات من هذه المواقع كعدم حذف الصور والحسابات المعرضه او اللا اخلاقيه...وقد تكون هناك سلبات أخرى  لانود ذكرها لكي لانطيل عليكم...وكثير من السلبيات  تقع على عاتق المستخدمين لهذه المواقع ...كبعض المواضيع او التغريدات التي إن ذكرناها سيقع الخلاف والجدال في ما بيننا ونحن لانسعى لذالك...            

 فهناك بعض العقول التي يجب تحديثها يومياً لكي تعمل بشكلٍ جيد لاتشوبه شائبه...وصدقت العرب إذ قالت [إن العقول .. مقامات]

الرأي العام..وفي ساحة المعركه ترى ذالك الطفل اللذي يوشك أن يغرق وهويصارع أمواج البحر بشجاعة قلبه وبسالة أبيه وجده..تارةً ينتصر وتارةً يقلبه الموج رأساً على عقب..>>أجل إنه ذالك المواطن البسيط...                                             :

عقل الحكيم في خطر!!..

وفي بعض الاحيان يحير عقل الحكيم...وتدور في الذهن العديد من الاسئله..-إلى أين يقودنا هذا العقل البشري؟!   -أو إلى أيين تقودنا أقدامنا؟!..والكثير مما لايحصره العقل... :

:عليك الحذر...وبين هاؤلاءوهاؤلاء..." إن خالفتهم لحقك الضرر الجسيم..وإن اتبعتهم فوراءك عقابُ وخيم "

: الخروج من المأزق!!....وإن أردت أن تخرج بأقل الخسائر إلزم الحياد .. فلاتناصرهذا ولاتنتصر لذاك..                                                   وانظر للأمور من جميع الزوايا فقبل أن تنظر للأمر من زاويتك عليك أن تنظر لها من زاوية عدوك.

..وبعدها حكم عقلك وضميرك في ابداء رأيك الشخصي

:حقائق لكل مخلوق ينتمي للفصيله الانسانيه....

ومن الناحية الاخرى فإن العقل يكون صريحاً وواثقاً مامالثقه..بأن الحياد لاينفع في مثل هذه المسائل...كالظلم .. والفساد .. والأستبداد.. والأستعباد..للناس اللذين لم يخلق الله لك عليهم سلطانا...لقد خلقهم الله أحراراً في اموالهم وأنفسهم فبأي حقٍ بعد ذالك يستعبدون..

بقلم :  سارة محماس اليامي


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق