]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

خالد مبارك يكسر الصمت من خلال مجموعه من الفنانين العراقيين في تجربة جديده .

بواسطة: قصي طارق qusay tariq  |  بتاريخ: 2013-09-17 ، الوقت: 21:37:50
  • تقييم المقالة:

  خالد مبارك يكسر الصمت  من خلال  مجموعه من الفنانين العراقيين في تجربة جديده .

 

 

ان خالد المبارك معروف بتقديماته الفنية  الرائعة في العراق وخارجه  واليوم يكسر الصمت بمجموعه من الفنانين من الدرجة الاولى .

ويذكر ان هذه الفعالية قد اقامها المرسم الحر واستحضر لها الفنان  العراقي العربي خالد المــبارك ذو الاسلوب المتميز , مدير المرسم بالتعاون مع اهم المبدعين في العراق مبدعين معروفين في الوسط التشكيلي شاركوا بفعــالية ناشطة وبفن يرسم سريعا ً (رسم حر ) وهم كل من الفنان التشكيلي خالد جــبار , ليلى ضياء الدين , كاظم بومدين، علي الطــائي ، ماجد البيضــاني ، عامر حسـن سلمان , فارس عاشور , الفنان العالمي قصي طارق , لميعة الجواري , واحمد الماجد .

قامت لجان في وزارة الثقافة العراقية وضمن مهرجان بغداد عاصمة الثقافة , وبدعم من مجموعة جهات , باستضافة مجموعه من ارقى فناني العراق , ضمن شروط معينة , وفي قاعة المرسم الحر في مقر الوزارة  معرض اصدقاء المرسم الحر وبحضور

حاشد لعشاق ومتذوقي الفن والجمال .

هذا وكان أحد عشر فناناً تشكيليا ً من اصدقاء المرسم الحر , فتحوا فراشيهم كرشاشات للوان مظهرين افق من التحف الفنية الرائعة  في تقديم رسوم التي جاءت متـنوعة في اساليبها .

 

وهي تتحدى بالافق الجمالي و بتوظيفات مبهجه في بعضها وبما يــكشف عن مســتويات الفــن والجـمال والابداع في مساحة التشكيل .

افتتح جمال مبارك بتخطيط دقيق مسبق مدعوم في وزارة الثقافة بهدف تطوير افكار المتلقين من محبي الفن و القابليات والهوايات الفنية للطلبة والترويج للفن العراقي , واطلاقه عالميا , فقامت مؤسسة اليونسكو مؤخرا بالاهتمام الشديد للحالة الابداع الغير طبيعي الذي يتفجر من المرسم الحر الذي يخفف من ضغط المشاكل الاجتماعية اليومية.

وقال الاستاذ مهند الدليمي التربية الفنية والدفاع عن حقوق الفنان  في العراق ان افتتاح هذا المرسم جاء في إطار برنامج وخطة وضعتها وزارة الثقافة من أجل  الكشف ورعاية المواهب الفنية في مجالات الفنون التشكيلية والفنون الأخرى.

 

وتابع الاستاذ مهند الدليمي التربية الفنية قررت افتتاح المرسم الحر في مدد مختلفة خلال المدة القادمة وتوفير جميع المستلزمات المادية والبشرية لا نجاحه ايماناً منها من الأهمية التي يمثلها الفن في بناء عقلية الانسان والمجتمع علمياً وجمالياً وحضارياً. الاستاذ مهند الدليمي وكيل وزارة الثقافة قال لنا :

 

 

(أن وزارة الثقافة كانت قد أخذت بأيدي الفنانين المبدعين واتسعت مســــاحة الفن التشكيلي بكل أجناسه من الرسم والنحــت والخزف والكرلك حتــــى بات الــــفن التشكيلي مزدهرا في مشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية وحيث حققــت الوزارة اكثر من تسعين معرضا كلها تصب في روافد الذوق والجمال) .

 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق