]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ثلاتة أشياء يحتاجها الرجل

بواسطة: أميرة فاروق  |  بتاريخ: 2013-09-16 ، الوقت: 20:40:47
  • تقييم المقالة:

 

الفرق بين الشخص المعقد و الشخص البسيط هو مقدار متطلبات هذا الشخص ، فكلما زادت الاحتياجات و المتطلبات كلما زاد التعقيد و ذهبت البساطة. عقدت مقارنة بين الرجل و المرأة فى محاولة لفهم طبيعة كلا منها ، فوجئت بحقيقة - رغم إنى أمراة - لا استطيع أن أنكرها ، و هى أن المرأة مخلوق معقد لانه يحتاج إلى الكثير من الأشياء، و هى تتوقع من الرجل أن يحقق لها كل ما تريد ، حتى و إن لم تخبره به ، و حتى إذا كان ما تريده هذا يختلف من ساعة إلى أخرى أو من يوم إلى أخر نتيجة لتقلب المزاج كثيراعند المرأة . و على ذلك يمكن أن نقول أن الطريقة الوحيدة للمرأة كى تشعر بالاكتفاء و الراحة هى أن تمتلك أربع رجال فى آن واحد : رجل يكبرها فى السن ، و رجل قبيح غير مرغوب فيه ، و رجل مفتول العضلات ، و رجل نص نص . فهى تحتاج إلى الرجل الذى يكبرها سنا حيث أنه مفعماً بالحنان و يوفر لها الامان المادى ، يكتب لها الشقة باسمها و يشترى لها  كل ما تريد من أشياء و هو لا يحتاج منها أى شئ و لا حتى العلاقة الزوجية لأنه غالباً أصبح غير قادر عليها. و تحتاج المرأة إلى الرجل القبيح  لكونه مطيعاً و منفذاً للأوامر و المتطلبات ، فهو يقوم بتوصيل الأولاد إلى الدرس بعد المدرسة ، و يشترى طلبات البيت من السوبر ماركت ، و يقوم بغسيل السيارة فى نهاية الاسبوع ، و سوف يفعل كل ما تريدينه منه لانه يكفيه فقط ان تنظر إليه إمرأة جميلة مثلك ، أو تعطيه أى نوع من الاهتمام. و أما الرجل ذو العضلات المفتولة من رأسه حتى قدميه تحتاج إليه المراة لأنه يشعرها بطفولتها و رقتها ، فهو يحملها كالفراشة و يتحمل عنها مشاق الحياة و لكن رغم  انه قادر على القيام بمتطلبات الحياة الزوجية إلا إنه يفتقد الذكاء الذى يجعلها تستطيع أن تقيم معه حواراً. و لذلك فهى تحتاج إلى الرجل النص نص و هو شبيه النساء الذى لا يحتاج منها أى شئ غير الثرثرة فى تفاصيل التفاصيل التى تشغل ذهنها ، فهو يشعرها بالاهمية عندما يشاركها ما تريد الحديث عنه دون ضجر أو ملل أو سخرية. هؤلاء اربع رجال من المفترض أن يوفروا السعادة الكاملة للمرأة و لكن مع ذلك يبقى الأمر فى حيز الاحتمال لأن تحقيق سعادة المرأة أمراً غير مضمون ، فما تعتقد أنه مهما و ضرورى اليوم قد يفقد اهميته غدا و الرجل يحاول دائما ان يصل معها إلى ذروة الاكتفاء و لكن المحاولة عادة تنتهى بالفشل . و بالمقارنة مع المرأة نجد أن الرجل مخلوق بسيط ، لا يحتاج الكثير كى يشعر بالسعادة و لا تبذل المراة الكثير كى تشعره بالسعادة لسبب بسيط جداً ، هو أن ما يحتاجه الرجل شئ أصيل فى فطرة المرأة تبذله بلا أدنى مجهودا. الرجل يحتاج من زوجته ثلاثة اشياء التأييد و الحب و العلاقة الجنسية.

 لو تحدثنا عن الأولى ، فالرجل دائما يريد ان يشعر بأنه ملك و أن كل ما يفعله يستحق التأييد و التقدير ، حتى و لو كان الأمر غير كذلك. يجب أن تدرك المرأة أن الرجل منذ لحظة مغادرته المنزل إلى ان يرجع اليه فهو فى حالة حرب مع العالم الخارجى حتى يستطيع أن يحمى نفسه و مركزه و تطلعاته و مستقبله ، فهناك من يعمل فى مركز أقل منه يريد أن يتخلص منه و هناك من هو فى مركز أعلى منه و يريد له الفشل حتى لا يتفوق عليه و هكذا ، و لذلك فالرجل عندما يصل إلى البيت يريد الهدنة من حرب التنافس و التناحر وأن يسمع فقط كلمات رقيقة و ايجابية كلمات تقدير و شكر و اطراء على كل ما يفعله من أجلك و من أجل اسرتك. كلمات تعطيه القوة كى يستطيع الاستمرار فى معاناة الحياة. و الشئ الثانى الذى يحتاجه الرجل هو الحب و لكن معنى الحب للرجل يختلف كثيرا عن الحب الذى تحتاجه المرأة و هو حب الكلام الحلو و المشاعر الجياشة و الامان المادى. كل ما يريده الرجل فى الحب هو الاخلاص له و ان يشعر أنك تحبينه لشخصه و ليس لأى شئ أخر و انه هو الشئ الوحيد الذى تفضلينه على كل متع الحياة و إغراءاتها.  فإذا شعر الرجل منك بذلك فسوف لا يبدالك فقط الحب و لكن سوف يقاتل من أجلك. و أخيرا الرجل يحتاج إلى العلاقة الحميمة مثل ما يحتاج إلى الهواء كى يتنفس و هو ليس كالحيوان فى هذا الاحتياج و لكن هذه هى طبيعة الرجل و إذا اختلفت شككنا فى امره. و رغم أن التأييد و الإخلاص اشياء هامة يحتاجها الرجل إلا إن العلاقة الجنسية بين الرجل و زوجته هى الضلع الأهم فى مثلت العلاقة بينهما فهى التطبيق العملى و الترجمة الفورية للغة الحب بينهما التى إن لم يجدها معك سيبحث عنها بلا شك مع إمراة أخرى. اعتقد أنك إذا سألتى أى رجل عن هذه الأشياء الثلاثة و عن إذا كانت صحيحة سوف يجوابك بنعم  واعتقد أنك إذا استطعت ان توفرى هذه الاحتياجات الثلاثة لزوجك سوف تملكى بين يديك رجل يحقق لك كل ما تتمنيه بكل بساطة و بدون تعقيد .  


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق