]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

انت اخواني .. انت عبد للبيادة

بواسطة: رضوى علي  |  بتاريخ: 2013-09-16 ، الوقت: 03:10:38
  • تقييم المقالة:

 

انت اخواني .. انت عبد للبيادة

 

اكثر جملتين شيوعاً في الشارع  المصري منذ 30 يونيو  فلم أعُد اجلس في مكان عام أو خاص الا وترددت هاتان الجملتان "انت اخوانى .. انت عبد للبيادة"  ثم تأتي من بعدهم قائمة عريضة  بالشتائم والاتهامات بين الطرفين

الاول : ( انتو ارهابيين .. انتو بوظتوا البلد .. 30 يونيو ثورة مش انقلاب .. مرسي مش راجع واضربوا دماغكوا في الحيط ... الخ)

اما الاخر : ( انتوا عبيد للبيادة يا انصار الانقلاب العسكري .. انها حرب علي الدين .. مرسي الرئيس الشرعي .. كلنا رابعة ... الخ )

فانشطر الشارع المصري الي نصفين  كل منهم غير متقبل للاخر وكلا منهم يريد اقصاء الاخر ونساينا ايها المصريون ماكُنا عليه في ثورة الخامس والعشرون من يناير وكيف كان المجتمع كله  مسلم ومسيحي ليبرالي وعلماني اخواني وسلفى يقف وقفة رجل واحد بقلب واحد .

لابد ان نعترف بان كلاً من الاخوان والمؤسسة العسكرية اخطىء ونحن بانقسامنا نعظم هذا الخطأ فما كان لنا من هذا الانقسام سوى تدني في الشؤون الانسانية ,  تردي في الاحوال الاقتصادية  , ارتفاع في الاسعار , تراجع السياحة , وتوقف عجلة الانتاج وكل ذلك يعود بالضُر علينا نحن ايها المواطنون فإذا اردنا بناء هذا الوطن فنُنحي مصالحنا الانانية جانباً ونكُف عن اقصاء كلاً من للاخر

وننتبه جيداً ..فالمستفيد من انقسامنا هم اللذين لا يودون لنا خير ,هم اللذين تتحقق مكاسبهم  بشيوع حالة من البلبلة والفرقه بين  أبناء هذا الوطن .. ونحن أول الخاسرين .. فانتبهوا ايها المصريين فوحدتنا هي العمود الفقري لهذا البلد فلا تكسروه.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق