]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كيف تمتلكين زوجك ..!!

بواسطة: تامر السعدني  |  بتاريخ: 2013-09-15 ، الوقت: 05:51:09
  • تقييم المقالة:
كيف تمتلكين زوجك ..!!

كثيراً ما يحدث طلاق أو فتور فى العلاقة الزوجية بعد فترة من قضاء شهر العسل أو بعد سنة على الأقل من الزواج حتى وإن كان مبنى هذا الزواج على حب، ولكن هناك بعض النصائح، التى يجب أن تسعى لتحقيقها من أجل نجاح حياتك الزوجية..
أولاً: الحب والاحترام
إن أول وأهم شرط فى نجاح الزواج هو الاحترام والتقدير المتبادلان، فإن لم تشعر المرأة بذلك تجاه الرجل، الذى تنوى الارتباط به مدى الحياة، فمن الأفضل أن تصرف نظرها عن هذا الارتباط لأن الحب لا يولد، ولا يدوم إلا من هذا الاحترام والتقدير.
ثانياً: الابتعاد بين الطرفين خطر ويجب إعطاء زوجك الأولوية دائمًا..
يجب ألا تعطى الزوجة لزوجها الفرصة ليعيش بعيدا عنها، فالرجل بطبيعته لايستطيع أن يظل مخلصا لفترة طويلة، فإذا بقيت الزوجة فى ناحية وبقى هو فى ناحية أخرى نسى أنه متزوج، وربما نسى أن له بيتا وأولادا، وكلما طالت فترة الابتعاد كان الأمل فى أن يتذكر زوجته وأولاده قليلا، ولذلك فيجب على كل زوجة بأن تترك كل شىء لكى تبقى إلى جوار زوجها، فالرجل يجب أن تكون له الأولوية فى كل شىء.
ثالثاً: كونى متسامحة..
وإذا حدث بينك وبينه نزاع أو سوء تفاهم فلا تتمادى فيه وتعتبرينها مسألة كرامة شخصية، ثم تنتهزين الفرصة وتحاسبينه على أخطاء قديمة بدرت منه، كونى أرفع من هذا، كونى متسامحة واعتذرى له حتى لو كان هو المخطئ واحسمى الأمر بالصلح السريع وتأكدى أنه سوف يندم على أنه أخطأ فى حقك إذا ما بدرت بفعل ذلك.
رابعاً: تغلبى على الشك بالصراحة..
الصراحة مطلوبة فى الحياة الزوجية قبل أى شىء آخر، ولكن ذلك لا يعنى أن تجرح الزوجة إحساس زوجها أو العكس، وإنما يبوح كل منهما للآخر بكل ما يدور فى نفسه، واختيار الوقت المناسب للمصارحة مهم جدا ويفل أن تأتى هذه المكاشفة أو الصراحة من خلال جلسة يسودها الهدوء وعدم الانفعال لأى سبب.. فلو لاحظت الزوجة مثلا أن زوجها بدأ ينفصل عن جو البيت ويقضى وقته مع أصدقائه عليها أن تناقشه فى الحال فى هذه الظاهرة، وتطلب منه أن يبوح لها بكل الأساليب، التى تشعره بضيقه من وجوده معها فى المنزل حتى تحاول من إصلاح نفسها فى الحال أو تغير جو المنزل إذا لم يكن يرتاح إليه، ولو شعر الزوج أن زوجته بدأت تهمل فى مظهرها بالشكل الذى لا يرضيه عليه أن يواجهها بهذه الملاحظة.. وكما يقول (ديفيد ميس) أخصائى الزواج، إن هذه المعاملة ليست بالصعوبة، التى يتصورها أى زوج وزوجة وخاصة إذا كانت الصراحة دستورهما من اليوم الأول للزواج فهذه الصراحة سوف تقضى على المشاكل أولا بأول فلا تتراكم حتى يأتى اليوم الذى يفاجئ زوجته بأنه يكرهها لأنها قصرت أو أهملت فى حقوقه أو فى واجبها نحوه ثم يقول (ميس).. إن تعود الزوجة أو الزوج على الصدق والصراحة لن يعطى أحدهما الفرصة للتفكير فى الآخر بطريقة سيئة أو هدامة أو تراكم شكوك حول الزوج لا أساس لها وسوف ينام كل منهما وذهنه خال تمامًا من أى إحساس بالضيق أو الغضب من زوجته.
خامساً: ادرسى طبيعة زوجك حتى تتقي غضبه..
حكمة سليمان، وصبر ايوب، وذكاء اينشتين، هذه الصفات كلها مطلوبة فى كل زوجة تريد الحصول على لقب (زوجة سعيدة) مطلوب منها أن تعرف مقدما علامات الغضب فتسعى لاسترضاء الزوج قبل أن ينفجر غضبه، وعلامات ثورة الأعصاب عند الرجال تختلف من واحد لآخر وتأخذ أشكالا مختلفة بداية من نظرات العينين إلى الاحتجاج غير المنطقى على أشياء لا تحتاج إلى احتجاج أو غضب وإذا لم يجد ما يحتج عليه فى بيته لعن عمله واليوم الأسود، الذى جعله يلتحق بهذا العمل، أو ينطوى على نفسه ويقضى يومه كله فى حجرته دون أن يكلم زوجته أو يجلس معها، عندئذ تعرفين أن زوجك غاضب من شيء ما فعليك بمحايلته ومداعبته حتى يحكى لك عن سر غضبه، وبعض الزوجات يغضبن من هذه المعاملة الغريبة, وتعانده هى الآخر فترفض الحديث معه أو مجرد سؤاله عما يضايقه، وهذا هو التصرف الخطأ فمثل هذا الرجل يشبه الأطفال فى طباعه، ويحتاج منك إلى اللين والحنان والتسلل إلى عواطفه بهدوء وسلالة حتى يفضفض عن متاعبه ويهدأ.
سادساً: كونى صديقة لزوجك..
والصديق الحقيقى هو المستمع الجيد الذى لا يقاطع صديقه, وهو يشترك معه فى وضع الحلول لما يعترضه من مشاكل وهو يسعى دائما الى معرفة ما يضايقه أو يؤلمه ويحاول أن يسرى عنه وأن يهون من أحزانه فلماذا لاتقومين أنت بهذا الدور.
سابعاً: ابتسمى دائماً فى وجهه..
حاولى دائماً الابتسامة فى وجه زوجك وألا تضايقيه بما حدث بالمنزل طوال اليوم وخصوصاً وهو راجع من يوم عمل شاق ويحتاج إلى تلك الابتسامة.

بقلم : تامر السعدني

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق