]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

جمعية مربى الخيول العربية المصرية الأصيلة و المسجلة تقيم أكبر مزاد فى الشرق الأوسط

بواسطة: Waleed Atya  |  بتاريخ: 2011-10-24 ، الوقت: 11:21:28
  • تقييم المقالة:

لطالما كانت الخيول العربية الأصيلة تحظى باهتمام كبير فى مصر و كافة أنحاء العالم و الشرق الأوسط  ومن هذا المنطلق تعطى جمعية مربى الخيول العربية المصرية الأصيلة زوارها  الفرصة  لمشاهدة و امكانية إقتناء اجود سلالات الخيول العربية المصرية الأصيلة كما تستعرض الجمعية أيضاً الأغراض المختلفة التى يمكن إستخدام الخيول فيها سواء كانت للفروسية  والرياضة أو الممارسات الثقافية

ومن هذا المنطلق قد أعلنت جمعية مربى الخيول العربية المصرية الأصيلة عن إقامة مزاد علنى للخيول العربية المصرية الأصيلة و المسجلة و هو الحدث الذى يعد الأكبر من نوعه فى مصر و الشرق الأوسط الخاص ببيع الخيول العربية المصرية الأصيلة و من المنتظر ان يقام المزاد فى يوم 29 أكتوبر من هذا العام ويمثل المزاد فرصة فريدة لعشاق الخيول العربية للأستمتاعوأيضا لأقتناء الحصان العربي المصرى الأصيل.

و بالنظر الى الحصان العربي نجدانه من سلالات الخيول الخفيفة في العالم وهي تابعة لمنطقة الشرق الأوسط، حيت تتميز برأسها المميز وذيلها المرتفع وتعتبر بذلك واحدة من أكثر الأنواع السهل التعرف عليها عبر العالم، وهي واحدة من أقدم سلالات الخيول، فالأدلة الأثرية ترجع أصول الخيول العربية إلى 4.500 سنة، فعلى مر العصور، بدأت الخيول العربية من الشرق الأوسطوانتشرت في باقي بلدان العالم، إما عن طريق التجارة أو الحروب، كما تستخدم للتناسل مع السلالات الأخرى لتحسين قدرات تلك السلالات على الصبر والدقة والسرعة، وتمتلك عظاما قوية ودما عربيا أصيلا، لذلك تعتبر الخيول العربية الأكثر حضورا حاليا في سباقات ركوب الخيل.

الخيول العربية نشأت في الصحراءعلى يد البدو العرب الرحل، وغالبا ما كانت تعيش معهم في الخيام لتوفير المأوى والحماية، هذا الارتباط الوثيق بينها وبين البشرجعلها أكثر تعلما وطاعة لهم، حيت كان يستخدمهم العربفي الحروب، وهذا ما يدفع مربي الخيول حاليا للالتزام مع الخيول العربية بنفس الطريقة التقليدية المعتدمة بالكفاءة والاحترام.

انضباط هذه الخيول جعلها تعتبر من أقوى السلالات في مسابقات الفروسيةوالعديد من المجالات الأخرى، وهي واحدة من أكبر عشر سلالات الخيول الأكثر شعبية في العالم

الخيول العربية هي خيول متعددة الاستخدامات تتنافس في العديد من سباقات الفروسية, مثل: سباقات الخيولوعروض الخيول ومختلف العروض المختصة بأساليب الركوب، وسباقات التحمل، وقفز الحواجزوالفروسية وغيرها الكثير. أما بالنسبة لغير المهتمين بالسباقات فيستخدمونها من أجل الأستمتاع بركوب الخيل أو كخيل مزرعة.

و سوف يتم تنظيم المزاد من خلال المعاينة بين الخيول المراد شرائها من حيث: الجمال والسرعة والفروسية. ويمثل هذا المزاد فرصة فريدة لعشاق الخيول العربية للاستمتاعوأيضا لاقتناء الحصان العربي المصرى الأصيل.

وسوف يتم المزادفي 29 أكتوبر 2011، بالموقع الآتي: مزرعة رباب، الى جانب سقارة كونتري كلوب. طريق سقارة ، الجيزة، مصر


ولمزيد من المعلومات أو الاستفسارات العامة، يرجى الاتصال بالرقم : 0144409995 - 0108383296 (002)

او الدخول على موقع المزاد: http://www.arabianhorses.emarketingegypt.com/

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق