]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

المركب اللي بريسين.. بتغرق

بواسطة: رضوى علي  |  بتاريخ: 2013-09-13 ، الوقت: 18:58:23
  • تقييم المقالة:
المركب اللي بريسين بتغرق

 

مما لا شك فيه ان الفريق عبد الفتاح السيسي يتمتع بشعبية البطل القومي الذي يعتبره البعض عبد الناصر هذا الزمان الذي خلصهم من حكم الاخوان .. وانتشرت في الاونة الاخيرة حمالات علي مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها تطالب الفريق بالترشح لرئاسة الجمهورية في الانتخابات المقبلة  وبالطبع اذا تم ذلك سيحظى السيسي بالتأييد الشعبي وويصبح رئيسا لمصر ولكن دعونا نقف لحظة نفكر من هو الفريق عبد الفتاح السيسي ؟! انه قائد في القوات المسلحة ( رجل عسكري )

هل مازالنا نؤيد الحكم العسكري لمصر  بعد ما عانينا  ومازالنا نعاني منه؟

  فلبعض يرى انه الحل الامثل لمصر في الوقت الراهن  لانه يتصف بالحزم والصرامة التي تحتجها البلاد بعد شيوع الفوضي الاخلاقية والامنية في كل مكان  فاَلية تحقيق الاستقرار متجسدة في هذا الحكم  خصوصا وان كان الحاكم مستند علي قاعدة شعبية عريضة كالفريق السيسي . وان البلاد في حاجة الي حاكم علي دراية بالشؤون العسكرية نظرا  لوجود بوادر حرب عالمية ثالثة بعد ان افصحت امريكا عن رغبتها بالتدخل العسكري في سوريا . والبعض الاخر يرى في الفريق السيسى انه رجل جرىء يتمتع بكل صفات القائد العسكري القوى  ولكن لا يمتاز بصفات السياسي المحنك الملم بالمشاكل الداخلية والسياسة الخارجية والقادر علي التعامل مع المدنيين .

ولكن الفريق حسم الأمر بأعلانه عدم رغبته في الترشح لرئاسة الجمهورية وهذا القرار نهائي وطلب ممن يروجون لهذه الحمالات بالتوقف عن هذا .

اذاً السيسي من المفترض لن يكون رئيساً لمصر .. فما مصيره بعد انتخاب رئيس لمصر ؟ .. هل سيبقي وزيراً للدفاع .. وهل من الممكن ان تكون شعبية وزير الدفاع اكبر من شعبية الرئيس في البلاد .. فمن سيحكم مصر فعلياً رئيس مدني منتخب ام رئيس برتبة وزير دفاع محبوب ؟ .. هل سنندرج ثانيةً لنفس مشكلة حكم الاخوان وهو وجود رئيسين للبلاد ؟ ! اللهم احفظ مصر .

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق