]]>
خواطر :
ماخطرتش على بالك يوم تسأل عنى ... وعنيه مجافيها النوم يا مسهرنى...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أقوال للمرأة وعليها وفيها 21

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-09-12 ، الوقت: 10:45:17
  • تقييم المقالة:

 

 

201-عندما تبدأ المرأة في توديع أهل البيت الذي تزوره , فهذا دليل على أنها في منتصف الزيارة لا في نهايتها كما يعتقد الساذجون من الرجال .

202- الدليل الأكيد على حب المرأة لك هو تقليدها إياك .


203- الزوجة مسؤولة أولا وأخيراعن نتيجة الزواج , فهي تستطيع بذكائها ووفائها أن تجعله فردوسا , كما أنها تستطيع بغبائها وغدرها وأنانيتها أن تجعله جحيما !.


204- القاعدة لاختيار الزوجة هي أن يختار الرجل الفتاة التي لو كانت قد خلقت رجلا لاختاره صديقا له .ومنه فإن أسعد الأزواج هم الذين كانت نساؤهم لا زوجات فحسب بل زوجات وصديقات معا .

 

205- قال رجل لبنيه : قد أحسنتُ إليكم صغارا وكبارا وقبل أن تولدوا . قالوا : وكيف أحسنت إلينا قبل أن نولد ؟, فأجاب " اخترتُ لكم من الأمهات من لا تُسبُّون بهن " .

 

206- يا ولدى إذا كنت عاقلاَ فأسس لنفسك بيتاَ وأحب زوجتك من قلبك . املأ بطنها واكس ظهرها واشرح صدرها . إياك أن تقسو عليها فان القسوة خراب للبيت الذي أسسته . لقد اخترتها أمام الله , فأنت مسئول عنها أمام الله .


207- لا تحب المرأة أن يراها الرجل في الصباح قبل غسل وجهها وأسنانها . الاستيقاظ باكرا ( بالنسبة للمرأة ) ليس فقط نشاطا ، بل هو رعب من أن لا يراها الرجال جميلة .

 

.  208- من النادر أن نجد امرأة لا تحب الماكياج ، هناك من تدعين ذلك فقط ... ثم ما أبعد الفرق بين الماكياج ( السيئ ) من جهة والحنة والسواك والكحل ( الطيبة ) من جهة أخرى .


209- لا توجد امرأة لا تحب الهدايا حتى ولو قالت لك صراحة ( لا تحضر لي شيئا أرجوك أرجوك ) .

ثم إن هدية بسيطة جدا غير متوقعة خير ألف مرة من هدية متوقعة مهما كانت ثمينة وغالية .

 

210- هناك حقيقة هامة هو أن الجمال والحب متلازمان عند الرجل في نظرته لزوجته , بحيث أنه بقدر حبه مثلا لزوجته بقدر ما يراها أجمل , حتى أنه إذا أحبها كثيرا أصبح يراها أجمل امرأة في الدنيا .


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق