]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

المؤتمر العربي الثاني لعلوم الروبوت والذكاء الاصطناعي

بواسطة: الجمعية العربية للروبوت  |  بتاريخ: 2013-09-12 ، الوقت: 08:16:10
  • تقييم المقالة:

ؤتمر العربي الثاني  لعلوم الروبوت والذكاء الاصطناعي

عمان – المملكة الأردنية الهاشمية
14– 16/ 12/2013 مؤتمر علمي عربي متخصص في مجال علوم الروبوت والذكاء الاصطناعي   تقديم بعد انعقاد المؤتمر العربي الاول لعلوم الروبوت في العام 2012 ,والذي نظمته الجمعية العربية للروبوت وبالتعاون مع مجموعة من المؤسسات العربية والعالمية ،  وشارك فيه اكثر من 150 خبير ومتخصص في مجال الروبوت من 10 دول عربية بالإضافة الى خبراء عالميين ، ونظرا لما يشهده العالم من تطورات كبيرة في هذا المجال وتوجهات صناعية كبيرة ، وللحاجة الماسة الى تبادل الخبرات العربية والعالمية في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي ، فقد تقرر عقد المؤتمر العربي الثاني للروبوت في عمان – الاردن في الفترة من 14-16 / 12 / 2013 ، ليكون ثاني فعالية عربية في هذا المجال ، حيث يأتي في وقت انتشر فيه علم الروبوت كعلوم وثقافة في العديد من  المؤسسات التعليمية والبحثية  العربية وانطلقت مبادرات رائدة في هذا المجال ، وقد عملت الجمعية العربية للروبوت  منذ انطلاقها وضمن توصيات المؤتمر الاول على السعي الحثيث في سيبل تحقيق رؤيتها ورسالتها في  تطوير صناعة عربية مميزة في مجال علوم الروبوت والذكاء الاصطناعي وذلك من خلال تواصلها مع مختلف المؤسسات العربية ذات العلاقة وتنظيمها للعديد من الفعاليات المميزة وقد اثمرت الجهود عن انطلاق العديد من المبادرات العربية والتي سيتم الاطلاع على بعضها خلال المؤتمر . ونحن بدورنا ندعو جميع المؤسسات العلمية والبحثية للمشاركة في هذا الحدث العربي المميز وإلقاء الضوء  على ابرز الانجازات والمبادرات العربية والعالمية وتبادل الخبرات والمعرفة وصولا الى تحقيق الاهداف المرجوة .
والله الموفق ،    الجمعية العربية للروبوت   أهداف المؤتمر:
    اكساب المشاركين مهارات عملية بالتعامل مع بعض انظمة الروبوت . نشر الوعي المعرفي بعلم الروبوت ودوره في التقدم العلمي والتكنولوجي. تبادل الخبرات العربية والعالمية في مجال الروبوت وكيفية الاستفادة منه. الاطلاع على التجارب العالمية الناجحة في مجال الروبوت واستخداماته في الحياة العملية.  
  فعاليات المؤتمر:
    محاضرات وأوراق عمل متخصصة في مجال علوم الروبوت. ورشات عمل متخصصة. معرض علمي مصاحب للمؤتمر بمشاركة شركات ومؤسسات ذات علاقة. لقاءات علمية بين الأعضاء المشاركين وجلسات حوارية متخصصة.   عروض لتجارب عربية متميزة في مجال الروبوت.
  محاور المؤتمر :
    الروبوت والذكاء الاصطناعي  :  تحديات عالمية ومشاريع بحثية رائدة .          الروبوت والذكاء الاصطناعي  في العالم العربي :  بين الواقع والمأمول . الروبوت في التعليم وأثر مسابقات الروبوت  على أداء طلبة المدارس والجامعات. تطبيقات عملية للروبوت والذكاء الاصطناعي ( الطب ، الزراعة ، البيئة ، المواصلات  ) . ابحاث عاليمة رائدة في مجال الروبوت والذكا ءالاصطناعي

 

www.aroboticsa.org

www.facebook.com/arobotics2

 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق