]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أقوال للمرأة وعليها وفيها 15

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-09-09 ، الوقت: 15:42:18
  • تقييم المقالة:

 

141-" إياكَ أن تتوسل إلى المرأة في السرير. إياك ثم إياك " , والمرأة التي لا تعطي نفسها لزوجها في الفراش إلا بالتوسل قد تتكبر عليه مع الوقت , ثم هي تتشبه  ببنات الهوى الساقطات والعياذ بالله تعالى .

 

142-" ليس الأمرُ الأكثر صعوبة استمالة المرأة , ولكن الصعب هو هجرُها ". وقليل من الرجال من يطيق هجرَ المرأة حتى ترجع إليه وتطلب منه العفو . أغلب الرجال يبدؤون الهجر ثم يضعفون فيرجعون للمرأة بدون تحقيق ما يريدون , فتعرف المرأة عندئذ ضعفَ الرجل أمامها , ويصبح تهديد الرجل للمرأة بهجرها , يصبح عندئذ لا معنى له .

 

143-الزوج الأصم والزوجة العمياء هما اسعد الأزواج.

 

144- المرأة عندما تطهوطعامها , تقدمه لأسرتها على أطباق منسعادتها الغامرة . المرأة تهتم كثيرا بإعداد الطعام وتبذل من أجل ذلك الكثير من الجهد والوقت , ومنه فهي تحتاج كثيرا من الرجل أن يشكرها على ذلك , تارة بالقول وأخرى بالفعل . وإذا شكرها بالقول يستحسن التلميح تارة والتصريح تارة أخرى . وكذلك فإن المرأة تحتاج كثيرا من زوجها أن يمدح قدرتها على الطبخ ولكن بدون أن يبالغ . وإذا أردت أيها الرجل أن تنتقد طبخة من طبخات المرأة فيمكنك أن تكتفي بالتلميح إن رأيت بأنه يفـيد , وإلا فإن صرحتَ احرص على أن تصرح باللين والود والحب لا بالعنف والفظاظة والغلظة ... وإياك ثم إياك أن تقارن المرأة بغيرها وأنت تنتقد طبخها , واعلم إن ذلك يضر أكثر مما ينفع بل قد يأتي في بعض الأحيان بالنتائج العكسية .

145- المرأة هي وزارة الداخلية ,  لا يستتب الأمن في المنزل إلا وهي علي رأس العمل .وأما الرجل فهو وزارة الخارجية التي تحميذلك الكيان الشامخ من الخارج .

 

146-قل للسعادة ( والمودة والرحمة و...) السلام , وذلك في البيت الذي يرتفع فيه صوت الزوجة على صوت الزوج , وتترجل فيه المرأة ويصبح الزوج ذكرا فقط لا رجلا .


147- لاتنظر إلى زوجة جارك إذا أردت أن تصون بيتك . ومنه إذا خنت جارك في زوجته فلا تلم إلا نفسك بعد ذلك إن خانتك زوجتك في يوم من الأيام , ولا تنس أن " من يزني بجارته يُزنَ بأهله ولو بعد حين ".


148- إذا تشككت في امرأةفلا تتخذ منها شريكة لحياتك ، وإذا اتخذتها شريكة لحياتك فإياك أن تشك فيها.


149- الفرق بين الرجل والمرأة أنالمرأة تلد الرجل ولكن الرجل لا يلد المرأة  .


150- المرأة كالشعلة إذا عرف الرجل كيف يمسكها أضاءت طريقه وإذااخطأ في مسكها أحرقت يديه  .

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق