]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

التحالف لقتل العمل النقابي

بواسطة: Mouhamed Boufekrane  |  بتاريخ: 2011-10-22 ، الوقت: 22:05:29
  • تقييم المقالة:
  جرت اليوم بعمالة فحص أنجرة التابعة لإقليم طنجة إجتماع حول الملف المطلبي لأروغيت بتاريخ 21/10/2011 بحضور والي جهة طنجة تطوان وعامل عمالة فحص أنجرة و رئيس الشؤون العامة بعمالة فحص أنجرة ،مدير عام TMSA و مدير الموارد البشرية ل TMSA .
في إطار جولات الحوار الأخيرة التي كان الهدف منها حسم النقاط العالقة في الملف المطلبي ، قدم المكتب النقابي مقترحات جادة تحت عنوان حسن نية و المرونة في تعامله مع هذه النقاط على أساس وضع برنامج عمل الهدف منه الوصول في الأخير إلى نتائج منطقية و مرضية للجميع ، الا أن الإدارة كعادتها عمدة إلى تشتيت إنتباهنا عن ملفنا المطلبي و دفعنا إلى المطالبة بالحقوق الطبيعية التي كنا نتمتع بها مسبقاً.
هذا وقد تبت لدينا بما لايدع مجالاً للشك صمت الجهات الوصية على ميناء طنجة المتوسطي ، ويعتبر هذا الصمت تواطؤاً صارخا مع إدارة الشركة التي أعلنت عزمها على محاربة كل من يطالب بالعمل بكرامة مستندةً على الغطاء الذي توفره لها السلطات الوصية على القطاع ، حيث أن هذه الأخيرة أعطت لإدارة أوروكيت التي تفننت ولا زالت تتفنن في خرق القانون الضوء الأخضر للعبث بكرامتنا واستعبادنا و استغلالنا بلا رقيب ولا حسيب وجعلنا آلةً صماء دورها الانتاج فقط .
وقد ظهر لما جليا أن إدارة أوروكيت لاعلاقة لها بروح الوطنية بتاتاً، ونحن واعون تماماً بهذا المشروع القاري و الورش الدولي المهم الذي أصبح يمثل المغرب في حقل التجارة العالمية .
بناءً على تصرفات الإدارة البالية التي تنتمي إلى العهد القديم ،نعلن اننا دخلنا في معركة اللا عودة من أجل الكرامة ، ونعلن إستعدادنا للموت في سبيل كرامتنا المهضومة ، التي سلبت منا كعمال المغاربة ومنحت للعمال الأجانب الذين يعملون في المحطة و بغير سند قانوني وتحت مرآى السلطات الوصية التي انصرفت عن دورها انصرفت عن دورها الأساسي في تسييد القانون وحماية العمال المغاربة من الإستغلال الأجنبي وأصبحت حامياً للأجنبي الذي جلب لكسر إرادتنا ووحدتنا ...وهذا يعطينا شحنةً قوية للمضي في طريق الحق للوصول إلى أهدافنا المشروعة و البسيطة أو الموت في ذلك المشروع الذي بني على أكتافنا وتقوى من عرق جبيننا ،فإما أن نعمل بكرامة أو نموت في عز، و نحن مستعدون بعزيمة الرجال أن نناضل إلى آخر عرق ينبض في جسدنا ...و الله مع الصابرين .
عاش عمالنا الاحرار
عاش الاتحاد المغربي للشغل

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق