]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أقوال للمرأة وعليها وفيها 12

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-09-07 ، الوقت: 11:34:50
  • تقييم المقالة:

 

 

111- شيء من الغرام ولو بقبلة بسيطة كفيلٌ بقتل كل أخوة بين رجل وامرأة أجنبية , ومنه لا يجوز أبدا للمرأة أن تسمح لأجنبي عنها أن يمس ولو شعرة من رأسها تحت أي عنوان وبأي عذر كان .

 

112-" ما أشدَّ حمقَ الرجلِ الذي يقولُ بأنَّ المرأةَ ضعيفةٌ ". وأنا أعرفُ الكثيرين لا يقولون بأن المرأة ضعيفةٌ إلا من أجلِ إخفاءِ سلطانِـها الكبيرَ عليهم , أي من أجل إخفاءِ  ضعفِـهم هم أمامَ فتنة الزوجات .

 

113- الرجلُ بلا امرأة إما أن يتحولَ إلى ملاك , وإما أن يدعي ( لفرط قوته ) بأنه إله . إذن المرأةُ ساعدت الرجلَ ( بفتنتها ) على التواضع لله , ومنعت الرجلَ أن يتحول إلى ملاك (عندما جذبتهُ إلى الدنيا بأنوثتها ) .

 

114- " المرأة الحرام كالمال الحرام لا يشبعُ منه الرجلُ أبدا ", إذا كان الرجلُ لا يخافُ الله . وإما إن كان يخافُ اللهَ فزوجته عندئذ أفضلُ وأطيبُ وأحسنُ وأكرم وأجمل وأمتع و ... من مليون امرأة لا تحلُّ له .

 

115- " المرأةُ الحرة تعشقُ الرقَّ " , أي أن المرأة الحرة تعتبر أن عزتها وشرفها في طاعتها للرجل : أخ أو أب أو إبن أو ..أو زوج , وفي التذلل له والتحبب إليه .

 

116- " المرأة الصالحةُ تُـمنَـحُ حظا لمن يتقي الرب ", أي أنها هدية من الله لمن يخافُ اللهَ من الرجالِ .

 

117- " المرأة التي تبحث عن المساواة بالرجل , تنتهي إلى أنها لا تصبحُ رجلا ولا تعودُ امرأة ", والعياذ بالله تعالى .

 

118- " المرأة التي تتباهى بجهلها بشؤون المطبخ , كالأمي الذي يتباهى بعدم معرفة

القراءة والكتابة ".

 

119-" جمال المرأة لا يفتح لها طريق الجنة فحسب , بل طريق جهنم أيضا ", لأنها قد تستخدمه في خير مع زوجها كما قد تستخدمه في شر مع أجانب عنها من الرجال , فلتنتبه المرأة ولينتبه معها الرجل إلى ذلك كذلك  .

 

120-" جمالُ المرأة رأسمالها , ولكنه للأسف أسرع رأسمال إلى الزوال ", ولكن الباقي على الدوام هو الإيمان والعمل الصالح والأدب والخلق .

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق