]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

دعامة روح

بواسطة: تسنيم محمد عادل  |  بتاريخ: 2013-09-07 ، الوقت: 08:01:10
  • تقييم المقالة:

عندما يمرض القلب وتنسد شراينه يحتاج المريض لدعامات ويضطر لاجراء عملية جراحية كبيرة ولكن المرض يهون طالما وجد العلاج , أما الروح والنفس عندما تمرض فيصعب العلاج , اذا وجد من الأصل ....

 

فكثيرا تعانى الروح وتنجرح النفس بمأسى الحياة ومشاكلها فتارة من غدر بعض الناس وخياناتهم , وتارة من قسوة الأيام وما يحمله القدر , وتارة أخرى من الاحتياج لشخص ما فى حياتنا....... فتمرض الروح وتحتاج هى الأخرى الى دعامات , لكن ماهى دعامات الروح؟؟؟ وكيف يمكن تركيبها ؟؟؟ وهل ستقبلها الروح أم سترفضها باعتبارها جسم غريب ؟؟؟ وغيرها كثير من الأسئلة المبهمة بلا اجابة ....؟؟؟

 

وللخروج من دائرة مرض الروح المغلقة ولتركيب الدعامة المناسبة نبدأ البحث عن من يقف جانبنا , فقد نجده وقد لا نجده والمشكلة تكمن عندما نجده ليس فى عدم وجوده , فعندما نجد من يدعمنا ويطيب جروحنا ويضخ الأمل مرة أخرى فى أنفسنا فنحن نعتاد وجوده , وبه تتفتح الطرق وباختفاؤه تتعرقل , فبالاحتياج له تمرض الروح وتبدأ سلسلة جديدة من الأوجاع.......وجع الاحتياج لشخص هو دعامة روحك .....

 

وبظهوره ترد لك روحك وتكبر فرحتك ومع اختفاؤه تنكسر من داخلك وما بين الظهور والاختفاء تحيا وتموت مائة مرة ويزداد جرحك وتكثر أسئلتك وتتكفل بك حيرتك .

 

لذلك لا تسمح لغيرك أن يكون دعامتك بل عليك أن تبحث عن دعامة روحك بداخلك حتى تملك زمام أمرك , فلا تعلق أمانيك أو سعادتك بغيرك ولكن علقها بأملك , بثقتك فى الله , باصرارك على العيش فى سلام نفسى , فقد تضطر للعيش وحيدا فلا تحكم على نفسك بالموت لافتقادك لغيرك فأبحث داخلك فحتما ستجد دعامة روحك الكفيلة ببث الحياة بداخلك من جديد .

 

وعندما تجدها قد تصبح أنت دعامة روح لغيرك وبنجاحك فى هذه المهمة تشعر بالسعادة ولكن اذا قررت أن تكون دعامة روح لغيرك فتأكد أنك لن تتركه يوما ولن تمرضه مرة أخرى بعد أن رددت له الحياة ......فتذكر ما عانيت من انتزاع دعامة روحك ولا تسقى غيرك مما تجرعت .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق