]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ما هو الطاغوت؟

بواسطة: احمد اللبو  |  بتاريخ: 2011-10-22 ، الوقت: 16:17:27
  • تقييم المقالة:

بسم الله الرحمن الرحيم

ما هو الطاغوت؟

قرر الاسلام ان كل تحاكم لغير الله هو تحاكم للطاغوت , قال سبحانه وتعالى :الم تر الى الذين يزعمون انهم امنوا بما انزل اليك وما انزل من قبلك يريدون ان يتحاكموا الى الطاغوت , وقد امروا ان يكفروا به , ويريد الشيطان ان يضلهم ضلالا بعيدا.

وحكم الطاغوت هو حكم الجاهليه , وهو كل حكم يناقض حكم الله ورسوله . يقول ابن القيم في كتابه اعلام الموقعين : والطاغوت هو كل ما تجاوز العبد حده من معبود او متبوع او مطاع . فطاغوت كل قوم من يتحاكمون اليه غير الله ورسوله , او يعبدونه من دون الله , او يتبعونه على غير بصيره من الله , او يطيعونه فيما لا يعلمون انه طاعة لله.

والقران اتبع ان من تحاكم الى الطاغوت فانه ايمانه زعم وادعاء وليس حقيقه . كذلك فان القران جعل الطاغوت ندا للايمان بقوله : فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى .

فالامه الاسلاميه يجب ان تكون شاهده على الناس بعد رسولها الى قيام الساعه , نقول لهم ما قاله القران : ان اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت .

وعى هذا فان فكرة فصل الدين عن الحياة وما تولد عنها من افكار منها الديمقراطيه هي افكار طاغوتيه , طلب منا الاسلام نبذها والكفر بها .

هذه هي الديمقراطيه وهذا هو حكم الاسلام فيها . اما ما هو الواقع الذي افرزه تطبيق كل هذا على الارض : هل هو واقع مشرف جميل نحب ان نعيش مثله , ام هو واقع مرذول يكتوي اهله بناره ويعيشون بفراغ وضياع نتيجة تطبيقه؟.

ولقد اثبت الواقع اليوم ان تجربة الديمقراطيه لا تتناسب مع الشعوب الاسلاميه التي تتبع احكام ربها ورسولها وان الدوله التي تمارسها تتمزق الى اجزاء واوصال طالما ان هناك من الامه الاسلاميه ما زالت متمسكه بكتاب الله ورسوله , وان الدعوات والصيحات العلمانيه واليبراليه والراديكاليه لم تستطيع اقناع شعوبنا الاسلاميه حتى ولو عاشت بالفقر المدقع وتحمل الظلم والعدوان . 


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق