]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لا يحل مشاكل الامه الاسلاميه الا ايجاد خليفه

بواسطة: احمد اللبو  |  بتاريخ: 2011-10-22 ، الوقت: 16:15:32
  • تقييم المقالة:

بسم الله الرحمن الرحيم

لا يحل مشاكل الامه الاسلاميه الا ايجاد خليفه

قد يضيق صدور البعض من المسلمين الذين يشكون بان دينهم الاسلامي هو الحل لكافة مشاكلهم والتخلص من مصائبهم وذلهم وهوانهم الذين يعيشون فيه اذا ما دعوا الى موضوع عودة الخلافه الاسلاميه وايجاد خليفه واحد لكل المسلمين في العالم .وانهم ليس لديهم ادنى تصور لكيفية حصول ذلك والامه مجزأه الى دويلات كارتونيه , تتلاشى هذه الدول بمرور الزمن وها نحن نشهد سقوط اكثرها على يد شله من شباب الفيس بوك او المواقع الالكترونيه على الرغم من بطش حكامها واستعانتهم باسيادهم الذين خذلوهم لما رأوا الغضب الاسلامي الذي عم معظم الدول العربيه يجتاح شوارع المدن ويملأ الساحات تعبيرا عن سخطه وغضبه وصبره الذي نفد من اكثر شباب المسلمين .

وبما ان موضوع ايجاد خليفه من اكبر الواجبات والفروض في الاسلام وان من لم يعمل على ايجاده كان اثما ومحاسبا شرعا , ولتقصير نجوم العلماء المشاهير بدعوة الامه الى هذا الواجب , سواءا كان التقصير عن جهل او عن خوف اجدني مسؤولا ايضا امام الله ان ادعو اخوتي المسلمين الى التفقه في هذا الباب الذي بغيابه يتعذر وجود الاسلام كليا من الواقع وليحيا من حيا عن بينة وليهلك من يصد وجهه عن هذا الفرض فيبوء باثمه ويخسر دينه .

والادله التي تثبت صحة ادعائنا اليكم مجموعه من احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم : روي عن نافع قال : قال لي عمر سمعت رسول الله ص يقول: من خلع يدا من طاعه الله لقي الله يوم القيامة لا حجة له , ومن مات وليس في عنقه بيعه ما ميته جاهليه . فالنبي فرض على كل مسلم ان تكون في عنقه بيعه , ووصف من يموت وليس في عنقه بيعه بانه مات ميته جاهليه . والبيعه لا تكون الا للخليفه وان لم يكن موجود تعمل الامه على ايجاده حتى ولو طال ذلك الى سنين عددا فالمهم المسلمين مشغولين بذلك.

وروى مسلم عن الاعرج عن ابي هريره عن النبي ص قال: انما الامام جنه يقاتل من وراءه ويتقى به . فلن تستطيع الامه ان تقاتل اعداءها الا تحت رايه الخليفه الموحده ,كما ان الخليفه جنه أي وقايه وحمايه لاعراض واموال المسلمين , والا ما فائدة مليار مسلم ليس لهم امام واحد يقودهم ويحفظ مصالحههم .

وعن ابن عباس عن الرسول ص قال: من كره من اميره شيئا فليصبر عليه فانه ليس احدا خرج من السلطان شبرا فمات عليه الا مات ميته جاهليه . والمهم اليوم ان كل مسلم يؤمن بذلك ويدعو اليه والله سبحانه وتعالى سيبعث الفرج العاجل على يد من يتبنى هذه الدعوه الخالصه لوجهه , ويبرم لهذه الامه رجلا رشيدا يعز اولياءه ويخذل اعدائه . 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • Qareman Zrar Hewleri | 2011-10-23
    صدقت لكن ماذا نعمل حيال تنوع المذاهب في الاسلام خصوصا الشيعة لا يتبنون الا ما يتبنون هم . وخصوصا اعتقد هم حسب اقوالهم حسموا الامرهم وجعلوا خامنئي خليفة اللة على الارض

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق