]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

أقوال للمرأة وعليها وفيها 8

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-09-05 ، الوقت: 11:29:59
  • تقييم المقالة:

 

 

71- " أفضل صديقة للفتاة هي أمها ثم محفظة زوجها ".

 

72- " الذهب يُغري المرأةَ ".

 

73- " تُفضل المرأةُ أن تكون أمة لغني ، بدلا من أن تكون زوجة لفقير ", وهذا بسببِ شدة تعلقها بالمال .

 

74- " الحياةالزوجيةشركة ، يقوم الرجل فيهابالتدبير ، والمرأةبالتبذير " , وذلك بسبب حب المرأة ( بشكل عام ) الزائد للمال , وعدم انتباهها للجهد الذي بذله الرجل من أجل جمعه , وتكليفها لزوجها ما لا يطيق .

 

75- " قد تصبحُ المرأةُ الحرة امرأة عابثة إذا ما أصبح زوجُها جاسوسا عليها " , لذلك لا يجوز للرجل أن يبالغَ في مراقبة زوجته وأن يتجسسَ عليها بناء على أوهام أو شكوك .

 

76- إياكِ أن تتزوجي من رجل ضعيف الشخصية مع أهله ووالديه . كونُ الرجل يحسنُ إلى أهله ويطيع والديه شيءٌ طيب , وأما ذوبانُ الرجل في أهله أو في والديه فهو مرفوض .

 

77- " المرأة تحب الرجلَ نقيضا لها وشبيها بها " . تريده ضعيفا , أي فيه رقة العواطف التي بواسطتها يستطيع هو أن يستجيب إلى طبيعتها . وتريده قويا , أي فيه المتانة الخُـلقية التي تنقُصُ المرأةَ , والتي بها يُكمِّلُ الرجلُ نقصَها .

 

78- " المرأةُ : أنتَ أيها الإنسان (أي إنسان) لا تطيقُ وجودَها ولا غيابَـها ", بحيث إذا حضرتْ تنزعج من وجودِها , وإذا غابتْ تنزعج من غيابِـها لأنك تشتاقُ إليها ".

 

79-" المرأةُ الفاضلةُ تأمرُ زوجها , وهي تطيعُهُ ", بدون أي تناقض بإذن الله . وصدقتْ من نصحتْ ابنتَها ليلةَ عرسِها " كوني له أمة يكنْ لكِ عبدا ".

 

80-" المرأةُ التي يعتبرُها الرجلُ كلَّ شيء , تكافئُه هي بأن تعتبرَه لا شيء ", وهذا كلامٌ ينطبقُ على نوعية من النساءِ اللئيمات : الإحسانُ الزائدُ إليهن يفسدهُن ويجعلهُن يتمردن على من أحسنَ إليهن خاصة إنْ كانَ زوجا .


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق