]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

إنني أرى على شاطئ عند طلوع الشمس

بواسطة: Norainey Halidi  |  بتاريخ: 2013-09-03 ، الوقت: 01:25:03
  • تقييم المقالة:
إنني أرى على شاطئ عند طلوع الشمس

            خرجت مبكرا والناس نيام، أمشي على الشاطئ، وأرقب الشمس في طلوعها. والشمس على الساحل أجمل من الشمس على غيره في الأرض والسماء.  إني أن يكون بيتي الذي نسكنه في المستقبل على شاطئ بخيرة.

            الشمس تصافح البحر، والطير، والإنسان. قد طلعت، فأخذت الحياة تدب في النفوس. تلقى أسعتها في البحر، فبنعقد منه سحاب فمطر فأنهار. وكأن أشعة الشمس بحبيبها. فتنتشي وتبتهج، وتمتليء قوة ونشاطا وحركةز وتقع أسعتها على الطير. فيسرح، ويمرح، ويتغنى.

            حياة حرة طليقة، وجو مفتوح، وهواء جديد دائما. لم  تفسد الحضارة بدخانها. ولم تجسه الابنية الشامخة. تتجدد النفس بتجدده، وتمتليء نشاطا من نشاطه، ونعيش بالروح والحنان.

            في جو المدن، لا يشعر الناس بالسماء إلا عند المطر. ولا بجمال الشمس ولا جمال القمر. كل ما حولنا من جمال الصناعي. قد استغنى بجمال طاقات الزهور عن الزهور في منابتها.واستغنى بثريا الكهرباء عن السماءوبالحسن المجلوب عن جمال الفطرة. وإنما يشعر الإنسان بجمال الطبيعة يوم يخرج من المدينة إلى الريف، ويفر من الحضر إلى البدو،  فيكشف له الخلق بجماله القشيب، وتأخذ بلبه السماء في لا نهايتها، والبحار في أبديتها.

            أتمنى في هذا المشهد أن أكون فراشة حينا، أرشف من هذه الزهرة رشفة، وانشر جناني في الشمس، أعيش في الجمال وأغيب في الجمال، كما تغيب الشمس الجميلة في الشفق الجميل.

 

من : نورعيني بنت حاليدي
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق