]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الأطعمة في ماليزيا

بواسطة: Ena Ab Manaf  |  بتاريخ: 2013-09-02 ، الوقت: 13:03:35
  • تقييم المقالة:
الأطعمة في ماليزيا

إني أبناء الوطن، مسقط رأسي في ماليزيا. الحمدلله قد ولدت هنا، روضة الطعام. ماليزيا  مشهورة بأعداد أجناس مختلفة. وتمتاز ماليزيا بالأطعمة المتنوعة والمتعددة والمتوفرة حسب المناطق. لكل منطق له الأطعمة الخاصة مفضل الإنسان في حياتهم.

ولاية كلنتان متأثرة جدا بالطبخ التايلاندي، إذ يغلب عليه المذاق الحلو. وهذا وارد من كثرة استعمال حليب النارجيل الذي يضاف له السكر في معظم أطباقهم. من جهة أخرى فإن أطباقت ولاية قدح تمتاز بكثرة البهارات متأثرة بالطبخ الهندي الذي رافق مجيء الهنود لتلك المنطقة منذ زمن تجارة التوابل.وكذلك في ولاية نجري سمبيلن وملاك، لا بد أن توضع الفلفل بجملة كثيرة في أطباقهم. هم يحبون الحار جدا حتى يخرج الدخان من آذانهم مثل دخان القطار.

إضافة إلى ذلك، يقسم الطبخ الماليزي إلى ثلاث مجموعات رئيسية هي طبخ الملايوي والطبخ الصيني والطبخ الهندي. فلكل واحد منهم طريقة خاصة في الطهي. على سبيل المثال، الملايويون يحبون ناسي لمق، والصينيون يحبون الغذية بالحساء، والهنديون يفضلون كاري والأطعمة بالتوابل. السياح أيضا يحاولون أن يذوقوا الأطعمة الشعبية في ماليزيا لأن مذاقها الفريدة. عندما ذلك الطعام يدخل إلى الفم فهو النعمة لا تقترن به.

إذن، الأطعمة الشعبية تدور دورا مهما في الاتحاد بين المجتمع. كما قال الحكماء " الاتحاد أساس النجاح". وأنا أفتخر بوطني وأحبه حبا جما.


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق