]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

مسجد سلطان صلاح الدين،ماليزيا.

بواسطة: Ieya Nus  |  بتاريخ: 2013-09-02 ، الوقت: 05:18:21
  • تقييم المقالة:
  مسجد سلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه  

         مسجد ولاية سلانجور ماليزيا معروف ومشهور باسم مسجد سلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه، وهو رمز عظمة الذين الإسلامي ورمز للدولة في ماليزيا. أفتتح هذا المسجد في 11 مارس 1988 م، الموافق 23 رجب 1408 ه. من قبل جلالة السلطان صلاح الدين. سلطان ولاية سلانجور دار الاحسان.

        بني هذا المسجد اتباعا للسنة النبوية لقوله تعالى: "إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر...". وفي عصرنا الخاضر الحديث المتقدم، يعتبر هذا الصرح رمز الإسلام وهو من أكبر المساجد في جنوب شرق آسيا. وبجانب ذلك، يقع مسجد سلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه على الضفة الشمالية لبحيرة شاه عالم وهو مكان مناسب واستراتيجي لبناء هذا المسجد. يمتاز هذا المسجد بماظز جميلة ورائعة. بمجرد مشاهدته من بعيد ترى وكأن ذلك الصرح متوج بالنور ومحيط بالزهور وبجانبها تجري اللأنهار.

       هذا المسجد مهم لسكان ولاية شاه عالم كالماء في حياة الإنسان. يكفي هذا المسجد 24000 مصلي في وقت واحد وفي وقت صلاة الجمعة الناس كالنحل في ينتشرون في المسجد لأداء الصلاة ورغبة للرحمة. وفقا لقوله تعالى: "فإذا قضيت الصلوة فانتشروا في الأرض وابتغوا من فضل الله...".

      وفي المسجد تسهيلات كثيرة مثل: صندوق الزكاة، وحصص إضافية للعوام، ومكتبة، وما ينفع الناس. حقا، أن هذا المسجد ليس بروج الإسلام فحسب بل يجذب السياح ويرفع اقتصاد السياحة في ماليزيا.


نصرة ممتاز

الجامعة الإسلامية العالمية ماليزيا


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق