]]>
خواطر :
كن واقعيا في أمور حاتك ولا تلن مع المجهول وتأنى في معالجة أهوائه ، فما من رياح تكون لصالحك   (إزدهار) . لا تستفزي قلمي وساعديه على نسيانك..سيجعلك أبيات هجاء تردد في كل مكان و زمان..أضحوكة وعناوين نكت في الليالي السمر ..سيجعلك أبيات رثاء و قصائد أحزان تُتلى على القبور و على الأموات.   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

توان كورو حاج عبد الهادي أونج

بواسطة: Hayati Abdul Aziz  |  بتاريخ: 2013-09-01 ، الوقت: 05:22:21
  • تقييم المقالة:

توانكورو حاج عبد الهادي أونج

 

            عالم جليل في ماليزيا، تاح العلم، و معلّم الأمة ومحثها للجهاد، وفيّا ومتواضعا. شخصيته و سلوكه كالملائكة. وجهه كالبدر المنير الذي يجعل من حوله يلفت النظر إليه. يتصف بالصفات المحمودة مثل الصدق في الكلام، والمعاملة الحسنة مع أصدقاءه، ويحافظ على عبادته الواجبة والنافلة، ويحافظ على الصلة بينه وبين ربه عبر تهجّده. تسيل الدّموع على خدّيه، عندما يرفع يديه لربّه باريه.

                هو توان كورو حاج عبد الهادي أونج. هو الرجل الذي يتصف بصفة الحياء لكنه كالأسد عندما يدافع عن دين الله. يتمنى أن يكون مثل أحد الصحابة عمر ابن الخطاب الذي له شخصية قوية للدفاع عن الرسول خاتم الأنبياء و للدفاع عن الإسلام.كل يوم، في عقله الصغير، يفكّر في أمر كبير. يتموج الحماسة العالية في صدره  لبناء بلاده الدولة الإسلامية.

                العلم كالبحر في صدره.لم يتصف بالبخل في العلم. يريد أن يشارك الناس عن علمه و يعطي المنفعة للأخرين.كل حجّجه تستطيع أن تزلزل قلوب الناس. هو المصنع الذي يصنع المدرّس، والطبيب، والمهندس. وهو الخياط الذي يخيط ثياب العلم لطلابه.

                توان كورو حاج عبد الهادي أونج هو أحسن شخصية قابلته طول حياتي. فحفظك الله يا شيخنا أينما وطئت قدامك.

                


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق