]]>
خواطر :
لا تستفزي قلمي وساعديه على نسيانك..سيجعلك أبيات هجاء تردد في كل مكان و زمان..أضحوكة وعناوين نكت في الليالي السمر ..سيجعلك أبيات رثاء و قصائد أحزان تُتلى على القبور و على الأموات.   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . كن واقعيا في أمور حاتك ولا تلن مع المجهول وتأنى في معالجة أهوائه ، فما من رياح تكون لصالحك   (إزدهار) . 

السيد نيك عبد العزيز بن نيك مت

بواسطة: Noor Basyirah  |  بتاريخ: 2013-09-01 ، الوقت: 04:47:20
  • تقييم المقالة:
   بسم الله الرحمن الرحيم السيد نيك عبد العزيز بن نيك مت

         نشأء محباً للعلم وطالباً ومعلماً له. متعطش دائما للعلم المعرفة العالية. زاهد في الحياة كريم العطاء عظيم الشأن والجاه علمه كالبحر الواسع وكنور الشمس الساطع.

        ولد في سنة 1931 في قرية بولاو ملكا، كوتا بهارو، كلنتن ماليزيا. وهو الابن الثاني من تسعة أشقاء. غالباً، ما يظهر بزيّة المتواضع رداء أبيض وعمامة بيضاء. مسكنه عبارة عن بيت خشبي شعبي يعيش حياة عامة الناس لا يحرسه حارس ولا جندى مع أنه رئيس وزراء كلنتن. يحكى أنه قد يصلى في مكتبة بدون أن يضيء المصابيح . خبشية أن يستهلك نقود الدولة لمصلحته.

       عُرف السيد نيك عبد العزيز بالعالم ولقب به لعلمه صفاته المحمودة بين الناس. عادل في حكمه كعمر بن الخطاب، وشجاع في قول الحق كحمزة، وزاهد للحياة كعلي. يقطع رابته بنسبة 40 في المئة لصندوق نقد كلنتن. وقد رفض استلام المكافائة السنوية لتوفير مجموعة متنوعة من الأطباق للاحتفال به. وحذر جميع موظفي الحكومة أن لا يشاركوا في أي شكل من أشكل الفساد والاحتيال. وأخذ خطوات أخرى ومختلفة لتوليد بيئة اسلامية، ونظيفة، وعادلة.

        هذا هو العالم والوزير المتواضع نيك عبد العزيز نيك مت. الذي حكم ولاية كلنتن بحكمة وعدل وخوف الله. أسأل الله سبحانه وتعلى أن يجازية خير الجزاء وأن يرزقه عمر حديد إن شاء الله.    


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق